تجاربكم مع حبوب منع الحمل سيرازيت

يسعدني معرفة تجاربكم مع حبوب منع الحمل سيرازيت خاصةً أنني أفكر في استخدامها، ولكن ما زلت مترددة، كان ذلك الطلب مقدم من إحدى السيدات، وبناءً على ذلك قررنا أن نوضح لها بعض التجارب الحياتية والتي بكل تأكيد ستضفي لها الكثير من المعلومات الهامة التي يجب أن تتبعها قبل اتخاذ قرارها، وسيوضح أصحاب تلك التجارب تجاربهم من خلال موقع إيزيس.

تجاربكم مع حبوب منع الحمل سيرازيت

أصبح اللجوء إلى حبوب منع الحمل من السيدات شائعًا، حيث يحدث بكثرة دون أن يتم استشارة الطبيب في ذلك، ولكن هل هذا صحيح؟ يبدو أن صاحبة الاستفسار عما هي تجاربكم مع حبوب منع الحمل سيرازيت ستلجأ إلى تلك الحيلة أيضًا في سببها الغامض، لذا لابُد لكِ من متابعة جميع التجارب الهادفة التي كُتبت ردًا لاستفسارك والتي ستوضح لكِ العديد من الأمور الهامة قبل استخدامها.

أجاب عن استفسارك العديد من السيدات، منهن من تشابهت تجاربهن معًا، لذا استبعدنا تلك التجارب المتشابهة، ومنهن من اختلفت تجاربهن عن الأخريات، لذا انتقينا تلك التجارب التي تختلف من سيدة إلى أخرى، وسنعرضها لكِ في الفقرات القادمة.

1- تجربتي مع حبوب منع الحمل سيرازيت والولادة

أنا منى، حملت منذ سنة، فقد كان معي ولدين، وفي الحمل الأخير رزقني الله ببنت، ولا أريد الإنجاب مرة أخرى، لذا وبعد أن ولدت طفلتي لجأت إلى تناول حبوب منع الحمل والتي أخذتها من الصيدلية دون أي استشارة طبية.

انقل لكِ يا سائلة عن تجاربكم مع حبوب منع الحمل سيرازيت تجربتي للوعظ منها، استخدمت حبوب قرأت عنها على مواقع الإنترنت، ولكن لم أسترشد بأي شيء من قِبل طبيب أو صيدلاني، اكتفيت بمعرفة أن فعاليتها قوية وذلك ما دفعني نحو تناولها.

هذا كان أكبر خطأ أرتكبه في حياتي، ففي ذلك الوقت لم يكتمل على ولادتي أسبوع، كان تصرف غير رشيد مني، وظهرت معي الكثير من الأعراض الجانبية والتي كانت تبدو في الحمى، والقشعريرة، ولكن بمجرد أن ظهر ذلك توقفت عن تناول تلك الحبوب، وذهبت إلى الطبيب.

أول ما أوضحته للطبيب كان تناولي تلك الحبوب التي لجأت إليها، وأكد لي الطبيب أنها حبوب ضارة، ولا تتوافق مع جميع السيدات، ووصف لي حبوب سيرازيت، والتي قال لي إنها في المفعول أخف من تلك الحبوب التي استخدمتها.

كما أنه أكد على مدى أمانها على لبن الرضاعة، ولا تؤثر عليه بالسلب تمامًا مما يجعلها آمنة على طفلتي، سواءً كان في كمية اللبن أو أي شكوك أخرى يمكن أن تتسبب بها في الأذى لطفلتي.

أما عن وقت الاستخدام فأكد ألا أتناولها إلا بعد مرور 21 يوم على الولادة، لأنه الوقت الأنسب لتناول حبوب منع الحمل بعد الولادة، كما أنه عرض لي الكثير من الأعراض الجانبية الخاصة بها، لكن تلك الأعراض لم تكن قوية مثل التي لجأت إليها.

عرضها لي الطبيب للتحذير عند ظهورها بالتوقف عنها تمامًا، ولكن لم تظهر لي أي آثار جانبية جراء تناولها سوى تلك التي ظهرت في زيادة وزني دون أن أتناول كميات الطعام التي تؤدي إلى زيادة الوزن.

كان ينتابني الصداع أحيانًا، ولكن عندما أوضحت ذلك للطبيب قال لي إنه ما دام غير مستمر فلا داعي للقلق ويمكن الاستمرار في تناولها بشكل طبيعي، أما عن السعال وتورم القدمين والقيء الذي حذرني منهم الطبيب فلم يظهر منهم شيء قط طيلة استخدامي لها.

لذا أنصحك ألا تستخدمي حبوب منع حمل من تلقاء نفسك، ومن الأفضل استشارة الطبيب، حتى وإن كانت سيرازيت، لأنه وعلى الرغم من كونها آمنة إلا أنها يمكن أن تختلف في تأثيرها من سيدة إلى أخرى.

تعرفي أيضًا على: تجربتي مع لصقات منع الحمل

2- تجربتي مع حبوب منع الحمل سيرازيت والحمل

سأقدم لكِ تجربتي ضمن من يجيبون عن استفسارك عن تجاربكم مع حبوب منع الحمل سيرازيت، وذلك لكوني أخطأت بشيء ما أدى إلى حدوث الكوارث.. فأنا امرأة لدي 4 أطفال، وأردت أن أتوقف عن الإنجاب، ولم أطمئن لأي وسيلة من وسائل منع الحمل سوى تلك التي استخدم بها الأدوية، لذا فقد لجأت إلى تناول حبوب منع الحمل سيرازيت بعد أن وصفها لي الطبيب، وأكد أنه بتناولها لم يحدث حمل على الإطلاق.

أخذتها وبدأت في استخدامها ومرت مدة طويلة على استخدامها، ولكن ما هذا الذي أشعر به! لم أتقيأ كثيرًا، ولمَ أشعر بالدوار! بل لم يتوقف الأمر على ذلك أبدًا بل كنت أشعر بفقدان الشهية والغثيان في فترة الصباح، ذهبت إلى الطبيب وعرضت ما مررت به من أعراض لم أرى أي تفسير لها.

بعد أن أجريت الفحوصات والتحاليل اللازمة.. كانت تلك الأعراض دلالة على الحمل والذي لم أتوقعه أبدًا، ولكن ما السبب! أمن الممكن أن يكون هذا اليوم الذي نسيت تناول الحبة به، سألني الطبيب ما إذا قد نسيت تناول الحبوب في يوم ما، لأن تلك الحبوب تُعرف بفعاليتها القوية والتي لم تتيح الفرصة بالحمل.

فهي ترفع من مستوى إفراز المادة المخاطية في عنق الرحم، وهذا ما أوضحه لي الطبيب عندما وصفها لي، تلك المادة التي تمنع الحيوانات المنوية من الارتكاز والتخصيب، أين الفعالية إذًا؟ ولكن سؤال الطبيب لي بهذا اليوم الذي لم أتذكر به تناول الحبة هو ما جعلني أدرك جيدًا أن الخطأ مني.

فقد أرشدني الطبيب إلى طريقة استخدامها، وقال إنه لابُد من أخذها كل 24 ساعة، أي كل يوم في نفس الموعد، لذا حدث الحمل، وهذا يعد الشيء السلبي الوحيد والذي يوجد في جميع أنواع حبوب منع الحمل وليس سيرازيت فحسب.

إذا كنتِ تريدين استخدامها فاحذري من نسيان تناول الحبة كل يوم في نفس الموعد، وإلا سيحدث الحمل، وقال لي الطبيب إن تلك الحالة فقط هي ما تتسبب في حدوث حمل مع تناولها، لذا يؤكد كثيرًا على استخدامها بالطريقة الصحيحة لها.

تعرفي أيضًا على: تجربتي مع شريحة منع الحمل

3- تجربتي مع الآثار الجانبية لحبوب منع الحمل سيرازيت

في تلك التجربة سأوضح لصاحبة الاستفسار بعض الآثار الجانبية التي تعرضت لها جراء تناول تلك الحبوب، والتي على الرغم من تحقيقها فعالية مؤكدة وهذا ما تأكدت منه من التجارب التي رأيتها ومن الأشخاص الذين نصحوني بها إلا أنها لم تتوافق معي.

عندما أردت أن استخدم حبوب منع الحمل، سألت أقاربي عن النوع الأفضل من أدوية منع الحمل، ووجدت في الأغلب الميل نحو حبوب سيرازيت، والتي علمت عنها الكثير من التأثيرات الجيدة، ومدى فعاليتها في تحقيق النتائج المرغوبة، ولا يوجد أي شكوك حولها بحدوث عمل أثناء استخدامها.

كما أنهم أكدوا على كونها من أفضل الحبوب وذلك نتيجة أن آثارها الجانبية غير قوية، وهذا ما تبين بالفعل في السيدات اللاتي نصحوني باستخدامها، فلم يعانين من أي مشكلات صحية، لكن ما حدث معي اختلف عنهم تمامًا، وظهرت تلك الأعراض التي سأوضحها فيما يلي:

  • ازداد وزني كثيرًا إلى درجة هائلة لم أكن أتخيلها.
  • كنت أشعر بالاكتئاب الشديد بين الحين والآخر، ونادرًا ما كنت أشعر أن حالتي النفسية جيدة.
  • الصداع كان مزمن، والدوخة مستمرة لا تنتهي، حتى كدت أصل إلى الإغماء.
  • القيء الكثير والسعال.
  • تورم قدميَّ.

لذا توقفت عن تناولها تمامًا، وذهبت إلى الطبيب وأوضحت له ما حدث، ومنعني من استخدامها ووصف لي نوعًا آخر من حبوب منع الحمل، والذي على الرغم من عدم توافقه مع الكثير إلا أنه لم يظهر له أي آثار جانبية معي.

تعرفي أيضًا على: هل ضيق عنق الرحم يمنع الحمل

مستخدمي حبوب منع الحمل سيرازيت كثيرين، ولكن لكل حالة نتائجها المختلفة عن الأخرى، لذا يجب التوجه على الطبيب أولًا واستشارته قبل استخدام أي نوع من أدوية منع الحمل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.