بطلات مصر في أولمبياد طوكيو 2020 / 2021

بطلات مصر في الأولمبياد شرفنها وحصلوا ميداليات سواء الذهبية أو الفضية أو حتى البرونزية، ولم يكن ذلك مجرد حظ أو صدفة بل كان نتيجة عمل شاق جدًا وتدريبات متنوعة وقوية حتى يستطيعوا الوصول إلى هذه المكانة الرائعة.

لذلك ومن خلال موقع إيزيس سوف نتعرف أكثر وبشكل مفصل على بطلات مصر في الأولمبياد.

بطلات مصر في الأولمبياد 2021

تعتبر بطولة الأولمبياد من ضمن أهم البطولات الموجودة في العالم، حيث تضم العديد من البلاد في الكثير من الألعاب والتي تشمل كرة القدم واليد والجمباز والكاراتيه وغيرها من الألعاب، وتضم هذه المسابقة الأبطال من الرجال والنساء في كل قارة من القارات.

كما يتم عمل هذه المسابقة كل أربع أعوام مثل مسابقة كأس العالم لكرة القدم، حيث كان من المقرر أن يتم لعب هذه البطولة في عام 2020 م ولكن بسبب فاجعة كورونا قد تم تأجيل موعد بدء البطولة إلى العام المقبل وهو العام الحالي 2021م.

مشاركة مصر في هذه المسابقة لم تكن مجرد مشاركة مشرفة فقط، لكن كان الأبطال ينافسون بكل قوة في جميع البطولات التي دخلوها، حتى أصبحوا أبطالًا عالميين يتحدث عنهم العالم كله وعن الإنجازات التي حققوها والتي لم يستطع أحد تحقيقها قبلهم.

بالإضافة إلى الأرقام القياسية التي حققها العديد من الأبطال على الرغم من أنهم لم يستطيعوا تحقيق أي ميدالية، ولكنهم أثبتوا أنهم جديرين بالثقة التي تم وضعها فيهم، وأنهم بكل تأكيد سوف يحصلون على هذه الميدالية في النسخ التالية بكل تأكيد.

كما يوجد العديد من الأبطال الذين حققوا الميدالية الذهب والفضة والبرونزية بشكل مفاجئ للجميع، سواء من الذكور أو الإناث، ولكن كانت المفاجئة في هذه النسخة من مسابقة الأولمبياد أن هناك العديد من البطلات الحاصلات على ميداليات.

لذلك سوف نتعرف على العديد من التفاصيل حول بطلات مصر في الأولمبياد 2021 من خلال الفقرات التالية.

البطلة المصرية فريال عبد العزيز

بطلات مصر في الأولمبياد 2021 فريال عبد العزيز

هي أحد أهم بطلات مصر في الأولمبياد 2021 وذلك لأنها بكل هدوء حصلت على الميدالية الذهبية في مسابقة الكاراتيه لوزن 61 كيلو جرام، وذلك على حساب بطلة أذربيجان “أرينا زاريستيكا”.

ذلك قبل أن تفوز على المنافسة الكازاخستانية “صوفيا بيروليتسيفا” في نصف النهائي، حيث فازت عليها بنتيجة 5/4 لتصعد إلى النهائي وتفوز بالميدالية الأغلى في تاريخها.

تعتبر هذه الميدالية الذهبية التي حصلت عليها مصر في البطولة، كما أن مصر لم تحصل على هذه الميدالية منذ أولمبياد 2004 والتي كان صاحبها البطل كرم جابر، ولذلك فهذا يعتبر حدث تاريخي بالنسبة لمصر.

من الطبيعي جدًا أن يكون هذا الخبر هو رقم واحد على مؤشر جوجل والترند الأول على جميع مواقع التواصل الاجتماعي، ذلك لأنها بطلات مصر في الأولمبياد 2021 والعالم.

هي فريال عبد العزيز أشرف، من مواليد يوم 16 من شهر فبراير لعام 1999 م، وتمتلك فريال شقيقان فقط.

منذ أن كان عمرها 8 سنوات بدأت فريال الرحلة الطويلة في عالم الكاراتيه، ومنذ ذلك الوقت وحتى أن دخلت كلية صيدلة في الجامعة البريطانية، ووصلت الآن إلى الفرقة الرابعة في الدراسة.

أهم إنجازات البطلة فريال عبد العزيز

لم تأخذ هذه البطلة الميدالية الذهبية عن طريق الصدفة أو الحظ بل كان هناك وراء هذا الإنجاز العظيم طريق شاق يحتوي على العديد من المشاكل والأزمات والصعاب، كما كان يحتوي أيضًا على العديد من الإنجازات الأخرى والتي سوف نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • في دولة رواندا وبالتحديد في عام 2018 م حصلت بطلتنا على الميدالية البرونزية في البطولة الأفريقية، وتعتبر هذه الميدالية الأولى التي حصلت عليها فريال قاريًا.
  • بعد هذا العام أصبح طريق هذه البطلة هو الذهب، حيث حصلت على الميدالية الذهبية في بطولة العالم للناشئين في عام 2019 م.
  • في نفس العام أيضًا حصلت على ميدالية ذهبية أخرى ولكن هذه المرة في بطولة الدوري العالمي التي أقيمت في دبي.
  • في بدايات عام 2020 م حصلت بطلتنا على الميدالية الذهبية ولكن في البطولة الأفريقية.
  • في دولة فرنسا لنفس العام حصلت فريال على الميدالية الفضية في بطولة الدوري العالمي.
  • حصلت أيضًا على نفس الميدالية في نفس البطولة في العام الحالي.
  • الإنجاز التاريخي والأهم في مسيرتها هو حصولها على الميدالية الذهبية في مسابقة الأولمبياد كأول مصرية وعربية تفوز بهذه الميدالية في لعبة الكاراتيه.

البطلة المصرية جيانا فاروق

بطلات مصر في الأولمبياد 2021 جيانا فاروق

تعتبر البطلة جيانا فاروق إحدى بطلات مصر في الأولمبياد 2021، وذلك لأنها حصلت على الميدالية البرونزية لمنافسات الكوميتيه للسيدات بوزن 61 كيلو جرام (رياضة الكاراتيه)، وبدء مشوار هذه البطلة في البطولة بصعودها من المجموعات والتي احتلت فيها المركز الثاني.

ذلك برصيد 6 نقاط حصلت عليهم من خلال 3 انتصارات وهزيمة وحيدة، وبالتالي صعدت إلى نصف النهائي لتقابل البطلة الصينية “تشياويان ين” والتي لم تستطع التغلب عليها، وذلك بعد أن أقر الحكم فوز البطلة الصينية عن طريق الترجيح.

لتحصد بطلتنا الميدالية البرونزية وتكون من بطلات مصر في الأولمبياد 2021.

هي جيانا محمد فاروق لطفي ولدت في عام 1994 وبالتحديد في يوم 10 من شهر ديسمبر، وبدأت هذه البطلة الأولمبية رحلتها في لعبة الكاراتيه عن طريق الصدفة، وذلك لأنه عندما وصل عمرها إلى 6 سنوات كان تتدرب سباحة، ثم غيرت الرياضة إلى الكاراتيه.

من هنا بدأت الرحلة الطويلة في عالم الكاراتيه، حيث عندما وصل عمرها إلى 10 سنوات انضمت إلى فريق النادي الأهلي المصري، وحصدت العديد من البطولات مع النادي حتى وقتنا هذا.

دخلت بطلتنا جيانا فاروق كلية الصيدلة في جامعة القاهرة، وذلك بالإضافة إلى استمرارها في لعبة الكاراتيه، وتتخذ جيانا البطل وطبيب الأسنان مهند مجدي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي والبطل العالمي في الكاراتيه قدوة لها في مسيرتها الرياضية وهي لعبة الكاراتيه.

أهم انجازات البطلة جيانا فاروق

حتى تستطيع بطلتنا أن تكون من ضمن بطلات مصر في الأولمبياد 2021 يجب أن تكون حققت العديد من الإنجازات، وهذا ما حدث بالفعل حيث حققت بطولات كثيرة سواء على الصعيد المحلي أو القاري أو العالمي مع النادي الأهلي والمنتخب الوطني المصري.

سوف نتعرف على أهم الإنجازات التي حصلت عليها هذه البطلة من خلال النقاط التالية:

  • كانت البداية مع النادي الأهلي عندما حصلت على المركز الأول في الكاراتيه على مستوى القاهرة وعلى مستوى الجمهورية أيضًا، ثم بدأت جيانا رحلتها مع الذهب.
  • في عام 2013 حصلت على الميدالية الذهبية في ألعاب التضامن الإسلامي والتي كانت موجودة في إندونيسيا، بالإضافة إلى الميدالية الذهبية في نفس العام في ألعاب البحر المتوسط والتي كانت موجودة في تركيا.
  • في العام التالي 2014 م حصلت جيانا على ميداليتين ذهبيتين في بطولة العالم للكاراتيه والتي أقيمت في ألمانيا.
  • حصلت البطلة جيانا في عام 2015 م على الميدالية الذهبية في البطولة الأفريقية التي كانت موجودة في جمهورية الكونغو.
  • بعد هذا الإنجاز بعام واحد فقط حصلت بطلتنا على الميدالية الذهبية مرة أخرى في بطولة العالم للكاراتيه والتي تم إقامتها في النمسا.
  • في عام 2021 حصلت جيانا على الميدالية الأولى لمصر في الألعاب الأولمبية وهي البرونزية، وذلك بعد عمل شاق جدًا، حيث خاضت بطلتنا 4 معسكرات قبل الدخول في المسابقة، وتعتبر هذه المرة الأولى التي توجد فيها لعبة الكاراتيه في الأولمبياد.

البطلة المصرية هداية ملاك

بطلات مصر في الأولمبياد 2021 هداية ملاك

هي من ضمن بطلات مصر في الأولمبياد 2021 والتي حققت انجاز غير مسبوق وهي حصولها على الميدالية البرونزية في لعبة التايكوندو في الألعاب الأولمبية لعام 2020 والتي أقيمت في عام 2021 م.

حيث فازت بطلتنا على البطلة الأمريكية “بيج ماكفرسون”، وذلك بعدما فازت على بطلة تونجا “ماليا ميل” في دور الترضية بنتيجة 19 – 0، ثم حققت الميدالية البرونزية، وتعتبر هذه البطلة هي ثاني البطلات المصرية التي تحقق ميداليتين في بطولة الألعاب الأولمبية.

حيث حققت الميدالية البرونزية أيضًا في النسخة السابقة لبطولة الألعاب الأولمبية والتي كانت في عام 2016 م وأقيمت في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، وذلك بعد البطلة المصرية عبير عبد الرحمن والتي حققت ميداليتين في نسخة عام 2008 و2012 م، وبالتالي أصبحت هداية من بطلات مصر في الأولمبياد 2021.

ولدت هدايا ملاك في محافظة القاهرة في عام 1993 م وبالتحديد في يوم 21 من شهر إبريل، وبدأت رحلتها في رياضة التايكوندو منذ أن كان عمرها 10 سنوات، ثم بدأت في الالتحاق بالمنتخب الأوليمبي ثم منتخب الكبار وحصدت العديد من الجوائز والميداليات معهم.

بطولات هداية ملاك

حصدت بطلتنا العديد من البطولات والإنجازات طوال رحلتها في هذه اللعبة سواء مع منتخب الناشئين أو مع المنتخب الخاص بالكبار، وسوف نتعرف على هذه الإنجازات من خلال النقاط التالية:

  • البداية كانت في عمر 14 عام حيث حصدت البطلة المركز الأول في بطولة الجيزة، والتي أهلتها للعب في بطولة الجمهورية التي حصلت فيها على المركز الأول أيضًا.
  • في عام 2011 م حصلت بطلتنا على الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأفريقية التي أقيمت في موزمبيق.
  • حصلت على الميدالية الفضية في النسخة التالية من دورة الألعاب الأفريقية والتي أقيمت في عام 2012 م.
  • في نفس العام حصلت على الميدالية البرونزية في البطولة الأفريقية التي أقيمت مدغشقر.
  • في عام 2013 م حصلت بطلتنا على الميدالية البرونزية في بطولة ألعاب البحر المتوسط التي تم إقامتها في تركيا، وذلك في المسابقة الخاصة بالسيدات لوزن 67 كيلو جرام.
  • توجت ايضًا مع المنتخب الفرنسي في عام 2014 م بالميدالية البرونزية في بطولة العالم، وذلك لأن القوانين تسمح للمنتخبات الاستعانة بلاعب أو لاعبين من أي منتخب آخر، وقد اختار المنتخب فرنسي بطلتنا لتمثله.
  • في عام 2015 م حصلت بطلتنا على العديد من الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية في العديد من المسابقات الدولية والأفريقية.
  • عام 2016 م هو العام الذي حصلت فيه البطلة على أول ميدالية برونزية في مسابقة الألعاب الأولمبية، كما تعتبر هي أول سيدة عربية وأفريقية تتأهل إلى الأولمبياد من خلال هذه اللعبة.
  • في نفس العام حصلت على العديد من الميداليات الأخرى في بطولة الأقصر والفجيرة وأسبانيا المفتوحة.
  • في عام 2021 م كررت الإنجاز مرة أخرى بحصولها على الميدالية البرونزية.

بطلات مصر في الأولمبياد 2021 حتى لو لم يكونوا قد حققوا أي ميدالية يكفي أنهم كافحوا بكل قوة وبسالة من أجل رفع اسم مصر عاليًا.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.