الفرق بين الكحل الأبيض والأسود

ما هو الفرق بين الكحل الأبيض والأسود؟ وما أبرز الطرق لجعل العيون واسعة؟ حيث إن الكحل الأبيض استطاع أن يحقق نسبة مبيعات كبيرة جدًا في الأسواق، وعلى الرغم من أن الكحل الأسود هو الأساس في عالم المكياج وكان يستخدم منذ زمن بعيد، إلا أن ألوان الكحل الأخرى تربعت على عرش الموضة والجمال، وسنتعرف على أبرز الفروقات بين كلًا من الكحل الأبيض والأسود، من خلال موقع إيزيس.

الفرق بين الكحل الأبيض والأسود

على الرغم من وجود شريحة كبيرة من النساء يفضلن استخدم الكحل الأبيض على الكحل الأسود، إلا أن الكحل الأسود من الأساسيات التي لا يمكن الاستغناء عنها، حيث إنه مناسب جدًا لصاحبات العيون الواسعة، لأنه يعمل على تحديدها، أما الكحل الأبيض فهو مناسب لصاحبات العيون الضيقة.

تعرفي أيضًا على: كحل ثابت ضد الماء

استخدامات الحكل الأبيض

تكمُن الفروقات بين كلًا من الكحل الأسود والأبيض في أن الأسود محدود الاستخدامات ويتم وضعه في العين فقط، ولكن الكحل الأبيض له استخدامات متعددة، ومنها ما يلي:

1- تحديد الشفاه

اعتمدت العديد من الفتيات على الكحل الأبيض في تحديد الشفاه لكي تبدو بشكل أكبر، كما أنها تجعل لون أحمر الشفاه الموضوع متميز للغاية.

2- العمل كهايلايتر

يمكن استبدال الهايلايتر بالكحل الأبيض من خلال رسم خطوط على أماكن العظام في الوجه مثل الذقن وعظمتي الخد، بالإضافة إلى أنه يوضع في وسط الشفاه، وعلى منطقة الجبين لكي تبدو الفتاة ساطعة.

3- تصغير الأنف

استطاع العديد من خبراء التجميل العالميين من استخدام الكحل الأبيض في تصغير الأنف الكبير، وذلك من خلال عمل خطين بشكل عمودي بطول الأنف ودمجه مع الفاونديشن.

4- ظل الحاجب

من المعروف أنه يجب وضع ظل بلون فاتح مثل الأبيض والبيج تحت الحاجب لكي يعكس إضاءة على العين تجعل الفتاة أكثر جاذبية، وفي الغالب يتم استخدام الأي شادو، ولكن خدعة استخدام الكحل الأبيض تحت الحاجب من أكبر الخدع التي له تأثير فعال جدًا.

5- بديل للبرايمر

ظل العيون أو البرايمر من المنتجات غالية الثمن، ويمكن للكحل الأبيض أن يعطي نفس النتيجة من خلال وضعه كحل أو ظل تحت العين وفي منطقة المدمع.

تعرفي أيضًا على: أيهما أفضل الكحل الأبيض أم البيج

طريقة وضع الكحل الأبيض لتوسيع العين

إن الفرق بين الكحل الأبيض والأسود لا يدخل في طريقة التطبيق، حيث إن كلاهما يوضع في العين بالطريقة التقليدية، ولكن في حال الرغبة في إعطاء العين شكل أوسع، من الضروري اتباع بعض الخطوات الهامة، والتي تتمثل في التالي:

  1. يتم في البداية شد جفن العين ورفعه لأعلى.
  2. رسم خط من طرف الجفن بجانب خط الكحل، تحديدًا في أسفل خط الرموش.
  3. ثم بعد ذلك يتم رسم خط من الكحل الأبيض على خط الرموش السفلي.
  4. يتم وضع الماسكرا في الاتجاه العلوي مرورًا بالأنف.
  5. في تلك الخطوة يتم رسم ذيل للعين لجعلها تشبه عيون القطط.
  6. وضع ظل العيون الفاتح ويمكن استبداله بالكحل الأبيض.
  7. يوضع ظل آخر داكن اللون قليلًا لكي يساهم في تقليل التجعد.

تعرفي أيضًا على: أفضل كحل بيج لتوسيع العين

طرق مبتكرة لتوسيع العيون

إن هناك العديد من الطرق المبتكرة التي يمكن الاعتماد عليها لتوسيع العيون غير استخدام الكحل سواء الأبيض أو الأسود، وبعد أن تمكنا من التعرف على الفرق بين الكحل الأبيض والأسود بشيء من التفصيل، سوف نتطرق إلى ذكر مجموعة من الطرق المبتكرة التي من شأنها جعل العيون أوسع، وتكمُن تلك الطرق في الآتي:

  • من أبرز الطرق المبتكرة والتي يعتمد عليها الكثير من خبراء التجميل في إعطاء العين اتساع أكبر من الطبيعي الاعتماد على نوع ماسكرا لتطويل الرموش.
  • يمكن أيضًا توسيع العين من خلال عمل إطار لها من شأنه تحديد مساحة العين وجعلها تبدو أكبر.
  • تفتيح الزاوية الداخلية للعين من خلال وضع ظل العيون أو الكحل الأبيض عند مدمع العين وهذا ما يُبرز الفرق بين الكحل الأبيض والأسود.
  • تفتيح جميع الهالات السوداء الموجودة حول العين، سواء كان ذلك بالطرق الطبيعية مثل استخدام الكريمات وغيرها، أو عن طريق الاعتماد على ظل العيون الأبيض والبيج.
  • إن تجعيد الرموش من أبرز الخدع المبتكرة التي تم اكتشافها مؤخرًا لتوسيع العيون، ويمكن عمل هذا التجاعيد من خلال الاعتماد على كسارة الرموش.
  • الحد من الأكياس المنتفخة الموجودة تحت العين، حيث إنها من أكثر الأشياء المزعجة التي تؤدي إلى تقليل مساحة العين، ويتم ذلك من خلال تمرير ثلجة على المنطقة المنتفخة، بالإضافة إلى وضع شرائح الخيار.
  • من الممكن أن تقوم الفتاة برسم ظل محايد في المنطقة الموجودة أسفل مجرى العين، ويُفضل الاعتماد على اللون اللحمي، حيث إن الكحل الأسود سوف يجعل العيون أكثر ضيقًا.
  • يلزم لكي تبدو العين أوسع أن يتم تفتيح جميع الزوايا الداخلية للعين، وخاصةً منطقة مدمع العين، وذلك باستخدام ظل العيون أو البرايمر أو الكحل البيج والأبيض.
  • الكحل السائح من أكثر الأشياء التي تجعل العين أضيق، لذا فمن الضروري الاعتماد على الأنواع الصلبة، خاصةً عند وضعها في أسفل جفن العين.
  • الكونسيلر من أكثر الأشياء الهامة التي يجب تطبيقها تحت العين لإخفاء التجاعيد والهالات التي تجعل شكل العين يبدو أضيق من الطبيعي.

الفرق بين الكحل الأبيض والأسود يمكن ملاحظته فور تطبيقه على العين، وينصح خبراء التجميل بضرورة استخدام الكحل الأبيض نظرًا لأنه يعطي العين اتساع، بالإضافة إلى أنه يجعل شكل العين مثير وجذاب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.