الدعاء بالزواج من شخص معين والله يستجيب

الدعاء بالزواج من شخص معين والله يستجيب متعدد الصياغة، فيدعو بهذا الدعاء من الرجال أو النساء لطلب الزواج ممن يحبون، فالزواج مبنيّ في الأساس على قبول الطرفين، وحبهما لبعضهما البعض.

لذلك في السطور القادمة عبر موقع إيزيس سنعرض لكم العديد من صيغ الدعاء بالزواج من شخص معين والله يستجيب الطويلة والقصيرة منها والمستحضرة للخشوع في القلب.

الدعاء بالزواج من شخص معين والله يستجيب

قال رب العزة -تبارك وتعالى- في الآية 186 من سورة البقرة، “وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ۖ“.

الدعاء هو المناجاة والطلب والتمني من الله سبحانه وتعالى، بكفوف مرفوعة إلى السماء في تضرع وخشية، وقلب مليء بطلب ما لا يقدر عليه إلا الله، ويقين بأنه المجيب للدعاء.

قد يدعو الإنسان في السراء والخير حامدًا الله على ما لديه من نعم وفضل، وقد يدعو الإنسان في الكرب ليذهب الله ما فيه من هم وغم، وقد يكون الدعاء بالزواج من شخص معين والله يستجيب هو مراده، لذلك أجمع بعض العلماء على أن الدعاء بالزواج ممن أحب، له صيغة تعد هي الأشهر ومنها:

  • اللهم يا مسخر القوي للضعيف ومسخر الشياطين والجن والريح لنبينا سليمان ومسخر الطير والحديد لنبينا داود ومسخر النار لنبينا إبراهيم، سخر لي زوجًا يخافك يا رب العالمين بحولك وقوتك وعزتك وقدرتك أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك”.
  • “اللهم يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام يا بديع السماوات والأرض يا حي يا قيوم، اللهم إني أسألك بخوفي من أن أقع بالحرام وبحفظي لجوارحي“.
  • “اسألك يا رب بصالح أعمالي أن ترزقني زوجًا صالحًا يعينني في أمور ديني ودنياي فإنك على كل شيء قدير، اللهم أغفر ذنبي وأحصن فرجي وطهر قلبي، اللهم ارزقني بالزوج الذي هو خير لي وأنا خير له في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله وآجله“.

وردت جملة “اللهم يا حنان يا منان..” في حديث رواه أنس بن مالك وأخرجه الألباني صحيحًا، وكان فيه اسم الله الذي إذا دُعي به أجاب.

تعرفي أيضًا على: هل دعاء المرأة الحامل مستجاب

أدعية طلب الزواج من شخصٍ أحبه مستجابة

الدعاء بالزواج من شخص معين والله يستجيب ليس من الأدعية المأثورة عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أو من الأدعية التي وردت في القرآن الكريم، لذلك تتعدد صور هذا الدعاء، ومن صوره:

  • اللهم إن كان الزواج من فلان خيرًا لي فيسره لي وبارك لي فيه، وارزقني يسرًا في الأمر كله، وإن لم يكن فيه خيرًا لي فارزقني اللهم من هو خيرًا منه يا رب العالمين.
  • اللهم ارزقني فلان لصلاحه ليعينني على مشاق الدنيا، وعلى طاعتك، اللهم اجعلنا لك كثيري الذكر، كثيري الشكر، كثيري الإنابة إليك يا الله.
  • اللهم اجمعني مع هذا الشخص الطيب وحقق لنا ما نتمناه في رحاب طاعتك وطاعة نبيك، اللهم أعنّي على الزواج من هذه الفتاة/ الشاب واجعله اللهم لي خير الزوج، وسهل لنا الأمر، ربي ارزقني الزواج منه وبارك لنا فيه وارزقنا تقواك في السر والعلن.

كما أن هناك عدد من الأدعية المأثورة والمتداولة في هذا الصدد، ومنها:

  • “اللهم إني أعوذ بك من بوار الأيم وتأخر الزواج وبطئه، وأسألك أن ترزقني خيرًا مما أستحق من الزوج/ الزوجة، ومما آمل وأن تقنعني وأهلي به/ بها”.
  • “أسألك بعزّك الّذي لا يرام وبملكك الّذي لا يضام وبنور وجهك الّذى ملأ الأركان، وبحملة عرشك والأنبياء أن ترزقني الزّوج الصالح الّذي تحبّه وترضاه لي، وارزقني منه بالذريّة الصّالحة والطيّبة”.
  • “يا رب ارزقني ولا تحرمني، واسترني ولا تفضحني، وعفّني وحصنّي في الدّنيا والآخرة، اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، اللهم اجعلني من الفائزين/ الفائزات بخير الزوج، المسارع إلى الخيرات، والمواظب على الطاعات”.
  • “اللهم اجمعني مع فلانة / فلان العفيف، وحقق لنا ما نتمناه تحت مظلة طاعتك وطاعة نبيك -صلى الله عليه وسلم اللهم- أعنّي على الزواج منه، وسهل الأمر لنا يا رب العالمين”.

أدعية للزواج من فتاة أحبها

كما ذكرنا فإن الدعاء بالزواج من شخص معين والله يستجيب دعاء يمكن أن يدعو به شاب أو فتاة، ومن صور هذا الدعاء بالزواج من فتاة ما يلي:

  • اللهم ارزقني الزواج من هذه الفتاة الصالحة وبارك لنا فيه وارزقنا تقواك في السر والعلن، اللهم يسر لي أمر الزواج من هذه الإنسانة (وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا) “سورة الكهف الآية العاشرة” واجعلنا من عبيدك السعداء.
  • اللهم ارزقني الزوجة الصالحة إن غبت عنها حفظتني في نفسها ومالي، يا رب يا من تجيب دعوة الداعي إذا دعاك يا من تقول ادعوني استجب لكم، اللهم إني أسألك باسمك الأعظم ووجدك الأعلى أن ترزقني بالزوجة الصالحة من حيث لا أحتسب سبحانك إنك على كل شيء.
  • اللهم بلطيف صنعك في التسخير وخفي لطفك في التيسير الطف بي ويسّر لي أمر الزواج من هذه الفتاة الصالحة، واللهم بارك لنا فيه، واشمله بالخير واللطف، واصرف عنا السوء والشر إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم ارزقني بزوجة صالحة تقية نقية مطيعة لله ورسوله ناجحة في حياتها، أكون قرة عينها وروح فؤادها وتكون قرة عيني وقلبي، اللهم يا جامع الناس ليوم لاريب فيه، اجمع بيني وبين زوجة غنية بدينها وأخلاقها.
  • اللهم إني أسألك أن تجمعني بزوجة تسعدني وتفرح قلبي، يا من أمره بين الكاف والنون وإذا أراد شيئًا قال له كن فيكون ارزقني بزوجة صالحة وذرية تنبت نباتًا حسنًا تقر بهم العيون.
  • يا مجيب المضطر إذا دعاك أحلل عقدتي آمن روعتي، واكبت حسودًا، وارزقني بخير الزوجة، وأكثرهن صلاحًا وتقى، اللهم اجعلها غنية بدينها، وعزيزة بخلقها.

تعرفي أيضًا على:  الدعاء للميتة قصير جدًا وجميل مكتوب

أدعية للزواج من شخص أحبه

الدعاء بالزواج من شخص معين والله يستجيب يمكن أن تردده الفتاة من أن أجل يرزقها الله -سبحانه وتعالى- الزواج من شاب خلوق تحبه، ومن هذه الأدعية:

  • اللهم إني قد أحببت “اسم الشخص”، فاجمعني به في الخير، اللهم ابعد عن حياتنا الشحناء والبغضاء، اللهم إني قد فوضت أمري إليك فاهدني إلى ما تحبه وترضاه وقدر لي الخير حيث كان وارضني به.
  • اللهم قربني لما فيه خيرًا لي، واجعلني خيرًا له، اللهم ارزقني فلانًا، زوجًا لي أنت القادر فوق عبادك، اللهم احفظ قلبي من كل ما لا يرضيك، اللهم ارزقني فلان زوجًا صالحًا ترضى عنه وترضاه لي.
  • اللهم يا من قال “وَلْيَسْتَعْفِفِ الَّذِينَ لَا يَجِدُونَ نِكَاحًا حَتَّىٰ يُغْنِيَهُمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ ۗ” (سورة النور الآية الثنية والثلاثين)، فاللهم أغنني من فضلك بفلان زوجًا لي، اللهم اجعلني قرة عينه، ووفقني في أن أكون له زوجًا صالحة.
  • اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت، الأحد الصمد اللهم اقضِ حاجتي، وآنس وحدتي، وفرج كربتي، اللهم اجعل لي رفيقًا صالحًا “كَيْ نُسَبِّحَكَ كَثِيرًا وَنَذْكُرَكَ كَثِيرًا إِنَّكَ كُنتَ بِنَا بَصِيرًا” (الآيات من 33 إلى 35 من سورة طه).
  • يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعّال لما تريد، اللهمّ زدني قربًا إليك، اللهمّ اجعلني من الصابرين، واجعلني من الشّاكرين، اللهم ارزقني فلانًا زوجًا صالحًا لي، مطيعًا لك، متخذًا لسنة نبيك منهاجًا له.
  • اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، اللهم ارزقني زوجًا صالحًا، اللهم اغننا بحلالك عن حرامك يا كريم، اللهم اجعل بيننا مودة ورحمة.

تعرفي أيضًا على: دعاء الحامل في الشهر الثامن

الدعاء بالزواج من الشخص الصالح من أفضل ما يُمكن الدعاء به، حيث إن الحياة الزوجية المستقرة لا يُمكن نوالها إلا بأزواج صالحين.

التعليقات مغلقة.