التعامل مع الزوج الذي لا يغار

التعامل مع الزوج الذي لا يغار يحتاج إلى طريقة مُحددة تختلف عن طريقة التعامل مع الزوج في الطبيعي، وتواجه العديد من السيدات تلك الصفة التي تتسبب لهن في الضيق والانزعاج، فكل أنثى تحتاج إلى الشعور بغيرة من تحبه عليها، وعندما تفتقد ذلك الشعور تكن الأوضاع غير مستقرة بينهما، لذا ومن خلال موقع إيزيس سنقدم طرق التعامل مع الزوج الذي لا يغار والتي ستساعد من تعاني من تلك المشكلة على الاستمتاع بتلك الصفة في زوجها.

طرق التعامل مع الزوج الذي لا يغار

عدم غيرة الزوج على زوجته تجعل الزوجة تشعر ببعض الأحاسيس والمشاعر السلبية تجاهه، وقد ترى نفسها غير كافية له، أو لا يوجد بها ما يجبره على المحافظة والخوف عليها.. لذا وبموجب تلك المشاعر التي تنتاب قلب وعقل الزوجة يحدث توتر في العلاقة بينهما، الذي يجلب الكثير من المشكلات والتي لا نهاية لها، والتي قد تؤدي إلى حدوث نزاعات على أشياء لا داعي لها.

لم يكن السبب الأساسي في تلك المشكلات ذلك السبب الذي قد يبدو تافهًا للزوج، وإنما هو تعبير عن غضب الزوجة عما تمر به من مشاعر سيئة نتيجة إهمال الزوج لها، وهذا ما يجب على الزوج فهمه.

أما عن الزوجة لا بُد لها من التعرف إلى طرق التعامل مع الزوج الذي لا يغار من أجل تفادي تلك المشكلات، بل ومن أجل مساعدة زوجها على اكتساب تلك الصفة دون أن يشعر، ومن تلك الطرق:

1- الاهتمام بالنفس المبالغ به

اعتياد الزوج على مظهر زوجته الذي تظهر به أمامه، وشكل ثيابها المعتاد له والذي لا يُثير اهتمامه، وقد يجعله يصل معها إلى ذلك الحد الذي يبالغ به في الإهمال، قد تخرج أمامه ولا ينظر لها ولا يوجه لها كلمة من تلك الكلمات التي تدل على الاهتمام والغيرة.

في تلك اللحظة لا بُد لكِ من مفاجأة زوجك بتغيير شكلك، وتغيير ملابسك إلى شكل لم يعتد عليه، حتى لو كان هذا الأمر غير حقيقي، يمكنكِ شراء ملابس مُلفتة تُثير غيرته، وعليكِ الأخذ برأيه حينها في تلك الملابس وأنكِ ستخرجين بها.

إذا لم يصدر منه رد فعل يدل على غيرته، عليكِ في تلك اللحظة الخروج معه بتلك الملابس، وضعِ الميك آب، واجعليه ينظر لكِ بعين الرجل الغيور.

تعرفي أيضًا على: زوجي يخونني بالهاتف كيف أتصرف

2- الابتسام بتلقي المدح من رجل

من الوارد أن تخرجِين مع زوجك في كثير من الأماكن فيمكن أن يلتقي بصديق له، أو حتى في التجمعات العائلية، يمكن أن تتلقي من أي رجل من عائلته كلمة يُعبر بها عن جمالك أو اهتمامك بنفسك.

عليكِ في تلك اللحظة الاهتمام بما تلقيتِهِ من كلمات جميلة، والتعبير عن مدى امتنانك لما سمعتيه، وكم كان سببًا في تغيير حالتك المزاجية إلى الأفضل، واحرصِ على أن يكون ذلك أمام زوجك.

في هذا الوقت بكل تأكيد حتى لو لم يعبر الزوج عن غيرته بالكلمات ستجدين أنه يهتم لما تتحدثين به، فإذا وجدتِ منه الاهتمام لحديثك ولم يصدر منه رد فعل، تأكدِ من مشاعر الغيرة التي تكمن بداخله ولا يريد إظهارها نتيجة كبريائه، وهنا تكونين بحاجة إلى اتباع طرق أخرى أكثر فعالية معه.

3- لا تخبريه عن تفاصيل حياتك

جميع المعلومات الخاصة بكِ والتي تخبري زوجك بها طوال الوقت بالتفاصيل دون أن يطلب ذلك، يُقلل من شغفه تجاهك، ويكون غير راغب في معرفة أي شيء لأنه يعلم كل شيء.. لذا توقفِ عن الحديث عن تلك التفاصيل الخاصة بيومك والتي تمرين بها، وعند فعل ذلك ستجدين الزوج أكثر اهتمامًا ورغبة في معرفة المزيد عنكِ.

هذا سيجعله في غيرة شديدة، لأنه يشعر في ذلك الوقت أنكِ تمتنعين عن الحديث معه، أو عن إخباره بالأشياء الخاصة، قد يُثير غضبه أيضًا قليلًا، ويجعله يشعر بأنكِ قد استبدلتِ وجوده في حياتك وحاجتك له بشخص آخر، مما يجعل الفضول يتسرب إلى قلبه ويكون بحاجة إلى سؤالك عن ذلك، وحينها لا تتحدثين بكل ما بداخلك.

استمرِ في الحديث بالكلمات البسيطة، ومع الهدوء لا تتركِ له مساحة افتعال المشكلات، عليكِ الاحتواء أيضًا والحديث معه بالشكل الذي اعتاد عليه منكِ.. لكن في اللحظة التي يسألك بها عن تفاصيل يومك اخبريه بالكلمات البسيطة والتي تحمل خلفها تفاصيل كثيرة، لكي يسألك عن تفاصيل أكثر ويكون برغبته، هذا سيزيد شكوكه باستبدال وجوده في حياتك بأشخاص آخرين، مما يخلق شعور الغيرة في نفسه.

4- تحدثِ عن رجال العائلة كثيرًا

في حال أنكِ امرأة عاملة ولديكِ الفرصة بالحديث عن أصدقائك في العمل، ففي تلك الحالة يكن لديك الفرصة الأكبر في إثارة غيرته بالحديث عن أصدقائك في العمل، ويمكن أن تخلقِ أحاديث لم تحدث، وتكون بهدف إثارة غيرته.

أما إذا كنتِ غير عاملة فعليكِ الحديث عن رجال العائلة ممن هم في عُمرك، وامدحِ فيهم كثيرًا، وضعِ في أحاديثك بعض الكلمات التي وجهها لكِ أحدهم والتي تدل على كونك امرأة مرغوبة بها، واجعلِ جمالك بارز وظاهر عند ذهابك إلى العمل.

5- إثارة الشكوك حولك

من أهم طرق التعامل مع الزوج الذي لا يغار التي يمكن أن ننصحك بها، تلك الطريقة التي تجعل أي رجل يشعر بوجود زوجته، عليكِ فقط فعل جميع الأشياء التي تؤدي إلى الشك بكِ.

اهتمِ بالهاتف الخاص بكِ، اخلقِ محادثات بينك وبين إحدى صديقاتك لمساعدتك في الانتباه إلى الهاتف بشكل أكبر، أو يمكن أن تُثيري شكه من خلال التحدث إليه في الوقت الذي لا يتوقع حديثك به واسأليه بإلحاح عن الموعد الذي سيأتي به.

تعرفي أيضًا على: كيف أجعل زوجي يجامعني دون أن أطلب ذلك

6- إهمال الزوج

أكثر الأشياء التي يكرهها الرجل ذلك الإهمال الذي يتلقاه من زوجته، لا تعتنِ به، لا تبحثِ عن وسائل راحته لتنفيذها بل ابحثِ عنها من أجل إهمالها.

اجعلِ اهتمامك بنفسك يفوق اهتمامك به، الرجل عندما يرى في المرأة اهتمامها بنفسها الذي يفوق اهتمامها به يشعر بشكوك حول ذلك الأمر، ويكون أكثر رغبة في معرفة السبب وراء ذلك مما يجعله في غيرة واهتمام بكِ.

7- الخروج كثيرًا

لا تجلسِ أمامه طوال الوقت في المنزل، ولا تكونِ متاحة أمامه دائمًا، اجعليه غير قادر على رؤيتك، وغير قادر على الجلوس معكِ والحديث معكِ.

اخبريه دائمًا أنك ستخرجين مع صديقاتك، أو أقاربك وكررِ الأمر كثيرًا، من المعتاد أن الرجل غير الغيور لا يرفض خروج زوجته كثيرًا، ولكن عندما يكون الأمر مبالغ به فإنه يلفت اهتمامه وهذا ما يجعله يرفض، ولكن يأتي الرفض بعد المرور بفترة التحذيرات والاهتمام والتعليق المستمر على أحوالك المتغيرة.

8- إبراز الإعجاب بأحد الشخصيات المشهورة

لا تكتفِ بذلك، ولكن عليكِ في إظهار هذا الإعجاب الاهتمام بتشغيل الأفلام أو الأغاني الخاصة بتلك الشخصية طوال الوقت الذي يكون به زوجك في المنزل، وتحدثِ عن محاسن تلك الشخصية وكيف يتعامل مع السيدات في الوسط الفني.

9- كفِ عن الفضول

اهتمامك بمعرفة التفاصيل الخاصة بحياته يجعله غير راغب في الاهتمام بك، فعادة ما يقدم الرجال الاهتمام من أجل الحصول على ما يماثله من الطرف الآخر، لذا إذا كنتِ تودين الحصول على غيرة الزوج توقفِ عن إظهار غيرتك، وإذا كنتِ تودين الاهتمام منه، عليكِ التوقف عن الاهتمام به، وانتظرِ قليلًا نتيجة تلك الأفعال، فالأمر يحتاج إلى بعض الوقت.

تعرفي أيضًا على: كيف أجعل زوجي الصامت يتحدث

10- ضعِ صورك على مواقع التواصل الاجتماعي

يمكن أن تُثير المرأة غيرة زوجها عن طريق الاهتمام بالتقاط الكثير من الصور طوال الوقت، وخاصة في الوقت الذي يكون به في المنزل.. يمكنكِ أيضًا اختيار أفضل صورة من أجل وضعها على الفيس بوك واتركِ التعليقات لمن يريد ذلك، وعند تلقِ تعليق إيجابي ابتسمِ أمامه وعبرِ عن فرحتك وامتنانك لمن تحدث عنكِ مادحًا.

نعلم أن التعامل مع الزوج الذي لا يغار من الأمور الصعبة، ولكنها غير مستحيلة، وتأكدِ أن حصولك على ما تريدين لا يمكن أن يتحقق بافتعال المشكلات، ولكن عليكِ اتباع طرق لينة تساعدك على إجبار الطرف الآخر على التغيير.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.