إثارة الزوج بعد النفاس

كيف يمكن إثارة الزوج بعد النفاس؟ وما الوقت المناسب لفعل ذلك؟ تسمى فترة ما بعد الولادة بفترة النفاس، وهي من أكثر الأوقات التي تعاني فيها المرأة من العديد من المتاعب، لذا فحرم الله عز وجل اقتراب الأزواج من زوجاتهم في تلك الفترة، وبعد انتهائها من الممكن أن يكون الزوج أقل رغبة، لذا من خلال موقع إيزيس سنعاونك على إفامة علاقة حميمية سعيدة مع زوجكِ بعد النفاس.

طرق إثارة الزوج بعد النفاس

على الرغم من أن فترة ما بعد النفاس تعتبر فترة ابتعد فيها الزوج كثيرًا عن زوجته ومن المفترض أن يكون متشوقًا إليها، إلا أن في حقيقة الأمر ذلك لا يحدث في جميع الحالات ويعاني بعض الرجال في ذلك الوقت من البرود أو الممل والاشمئزاز من العلاقة، الأمر الذي يدفع العديد من النساء نحو التساؤل حول كيفية إثارة الزوج بعد النفاس، وهذا ما سوف نعرفه بشيء من التفصيل من خلال الفقرات التالية:

1- مفاجأة الزوج

لا شك أن جميع الرجال يعشقون المفاجآت، لذا فمن الممكن الاعتماد على ذلك الأمر في إثارة الزوج بطريقة جديدة، ويتم ذلك من خلال شراء هدية يحبها، وعمل عشاء رومانسي والجلوس للتحدث عن الصعوبات التي واجهوها في خلال الفترة السابقة، ولا مانع في منحه وقت ممتع في جلسة مساج.

سوف يساعده ذلك في التخلص من المتاعب التي كان يعاني منها في الفترة السابقة، ويمكن تزيين الغرفة بالشموع مع وضع عطر هادئ، كل تلك الأشياء سوف تخلص جو من الرومانسية لا يمكن نسيانه، وبالتالي يمكن إثارته في ذلك الوقت بسهولة وإشعال الأجواء الحميمة مرة أخرى بعد فترة النفاس.

تعرفي أيضًا على كيف أكون فتاة ليل لزوجي

2- ارتداء الملابس المثيرة

في حال التساؤل عن طريقة يمكن بها إثارة الزوج بعد النفاس فيجدر بنا ذكر أن إثارة الرجل وشهوته تبدأ من عينه، وبالتالي يمكن استغلال تلك النقطة من خلال ارتداء الملابس التي تثير الزوج، ويفضل تغيير نمط الملابس التي كان يعتاد عليها قبل الإنجاب.

من الضروري أن يكون المظهر أنيق وجذاب ولا مانع في قليل من الجرأة، كل تلك الأشياء سوف تساهم في تحسين النفسية بالإضافة إلى خلق جو رائع من الرومانسية، وسوف يمحي فكرة الزوج حول أن الطفل الصغير أخذ مكانه وأصبح غير مرغوب به.

يلزم أن تكون المرأة على درجة كبيرة من الثقة في نفسها، فالزوجات بعد الولادة تقل ثقتهن في أنفسهن، الأمر الذي يجعل الزوج هو الآخر غير واثق في جمال زوجته ويبدأ في انتقادها أو البحث عن أخرى، لذا فإن تلك الخطوة لا يجب التغافل عنها أبدًا لكونها من الخطوات الهامة التي تعمل على إثارة الزوج وتعزيز العلاقة الزوجية خاصةً بعد الانتهاء من فترة النفاس.

3- إبعاد الطفل عن المنزل

يعاني العديد من الأزواج من الغيرة بعد إنجاب زوجاتهم، ويرجع ذلك إلى اهتمامهن بالطفل وإعطائه كامل الوقت والاهتمام، لذا من الأفضل لإثارة الزوج وخلق جو رومانسي يعيد الذكريات محاولة إبعاد الطفل عن المنزل إن كان لا يرضع بشكل طبيعي، فمن المؤكد أن الزوج أشتاق إلى المزيد من الهدوء.

الخصوصية في ذلك الوقت من الأشياء التي يحتاجها كل زوج لذا فعلى الزوجة أن تمنح زوجها ذلك الأمر، بل وتحاول أن تعوضه عن الوقت الذي كان بعيدًا عنها بسبب متاعب الحمل وفترة النفاس.

4- التعبير عن الشوق للزوج

يعتقد عدد كبير من الرجال أن زوجاتهم لم تعد تحمل لهم الحب بعد المرور بفترة الحمل والولادة، وذلك لكثرة المتاعب التي كانت تعاني منها في خلال الفترة السابقة، وفي ذلك الوقت يمكن للزوجة أن نقوم بالتحدث إلى زوجها عما مرت به في الفترة السابقة من متاعب الحمل والولادة.

التعبير عن الحب والشوق واحدة من أهم الأمور الواجب وضعها في الاعتبار لكونها من أهم الطرق التي تثبت للزوج مدى حب زوجته له، ولا حرج في التحدث بأمر العلاقة الحميمية والرغبة بها، هذا الأمر سوف يحفزه ويثيره بشدة، بل ويمكن استخدام العديد من الأوضاع الجديدة التي تسعد الزوج وتكون مناسبة له.

5- استخدام الألعاب الزوجية

يجب العلم أن الألعاب الزوجية واحدة من أهم الأشياء التي يمكن الاعتماد عليها في إثارة الزوج بعد النفاس، ويرجع ذلك إلى أنه يكون في حاجة لكسر الروتين والملل الذي يعاني منه الزوج في خلال فترة الحمل.

علاوة على ذلك أنه من الصعب ممارسة العلاقة الحميمة بعد فترة النفاس مباشرة لمعاناة الزوجة من جرح الولادة، ولكن من الممكن أن تساهم تلك الألعاب في ترطيب المهبل من خلال إطالة فترة المداعبة، وبالتالي فإن الأمر لن يكون صعبًا كالمتوقع، ويمكن تجربة الأشياء الجديدة التي تحد من التوتر الذي تشعر به نساء كثيرات بعد الولادة.

تعرفي أيضًا على كيف أتشجع وأرقص لزوجي

متى تستأنف العلاقة الحميمة بعد الولادة؟

بعد أن تمكنا من التعرف على طريقة إثارة الزوج بعد النفاس، يجب العلم أن العلاقة الزوجية بعد الإنجاب لا تعد مباشرةً نظرًا لمعاناة الزوجة من العديد من الآلام من جرح الولادة، ومن الجدير بالذكر أنه من الضروري أن يقوم الطبيب بتحديد موعد أول علاقة حميمة بعد الإنجاب.

يختلف وقت استئناف العلاقة الحميمة بعد الولادة وفقًا لحالة المرأة، فإن كانت الولادة سهلة ويسيرة فمن الممكن استئناف العلاقة مرة أخرى بعد الانتهاء من فترة النفاس مباشرةً، أما إذا عانت المرأة من صعوبات في الولادة فإن الجسم يحتاج وقت للتعافي بشكل تام، ومن الممكن أن تسبب العلاقة الحميمة فتح لجرح الولادة وزيادة الحالة الصحية للمرأة سوءً.

في حال استئناف العلاقة مرة أخرى ينصح الأطباء بضرورة استخدام مرهم إستروجين، أو مواد الترطيب لأن القلق والتوتر الذي تكون فيه المرأة في ذلك الوقت يعمل على تقلص العضلات، وهي المشكلة التي تجعل النساء بعد الولادة يشعرن بمتعة أقل في العلاقة الحميمة.

إن زادت الفترة التي يحددها الطبيب بشكل كبير من الضروري الرجوع إليه مرة أخرى ومعرفة سبب حدوث ذلك وإيجاد حلًا لتلك المشكلة.

هل يؤثر الإنجاب على الرغبة الجنسية للزوجة؟

يعاني عدد كبير من الأزواج من برود زوجاتهم بعد الإنجاب، أو انعدام رغبتهن في العلاقة الحميمة، الأمر الذي يجعلهم يربطون ذلك بالحمل والولادة، ومن الجدير بالذكر أن هرموني البروجستيرون والإستروجين من الهرمونات التي ترتفع مستوياتها جدًا في فترة الحمل، وهي ما تزيد الرغبة لدى الزوجة.

لكن بعد الإنجاب يختلف الأمر تمامًا، حيث تنخفض مستويات تلك الهرمونات بشكل ملحوظ، وتتسبب في ضعف أو فتور الرغبة الجنسية لدى المرأة، علاوة على ذلك الألم الشديد الذي تشعر به من جرح الولادة لا يجعلها في أفضل حال لفعل ذلك، وتعاني في تلك الفترة من القلق والتوتر حول هذا الأمر.

تعود الأوضاع إلى نصابها الطبيعي بعد أن تتوقف المرأة عن الرضاعة الطبيعية، وبالتالي فإن جسمها يبدأ في استرجاع نشاطه مرة أخرى، لذا فمن الضروري أن يمنح الزوج زوجته وقتًا مناسبًا من الراحة لكي تتمكن من استرداد صحتها.

طرق تحسين العلاقة الحميمة بعد النفاس

تبحث العديد من النساء عن طرق أو أساليب يمكن بها إثارة الزوج بعد النفاس، وذلك لتحسين العلاقات الزوجية التي تكاد تكون منعدمة تمامًا في الفترة الأخيرة من الشهر التاسع وبعدها حتى انتهاء فترة النفاس، وعلى الرغم من أن تلك الفترة من الفترات الطبيعية التي تمر بها جميع النساء، إلا أن الخروج منها وتحسينها يتطلب اتباع عِدة أساليب هامة، وهي على النحو التالي:

  • المداومة على ممارسة تمارين كيجل، حيث إنها تعمل على إعادة بناء العضلات الموجودة في أسفل الحوض، بالإضافة إلى أنها تساهم في إعادة قوة المهبل العضلية، وبالتالي رفع قدرته على الإحساس.
  • العمل على المداعبة الزائدة لتذكر أوقات حميمية قبل الإنجاب، ولترطيب المهبل لمعاناته من الجفاف لفترة طويلة.
  • من الطبيعي أن يعاني الطرفين من الملل، فعلى الزوجة محاولة إخراج الزوج من تلك الحالة قدر الإمكان.
  • العلاقة الحميمة بعد الولادة تختلف تمامًا عن قبل، ويلزم تخصيص وقت لها لا يأتي على حساب وقت الرضاعة أو العكس.
  • يمكن استخدام أوضاع جديدة لم يقم الزوجان بتجربتها من قبل، ولكن يجب توخي الحذر جيدًا من أن تكون آمنة على الزوجة.
  • ابتعاد الزوجة قدر الإمكان عن ذكر أي شيء بخصوص الطفل، حيث إن في ذلك الوقت يكون الزوج أكثر حساسية ويشعر بأنه تم استبداله بطفل صغير.
  • على المرأة أن تتحلى بشيء من الهدوء حتى يتمكن الزوج من تذكر الماضي، وهو ما سوف يساعده على أن تكون الأمور على ما يرام.
  • يلزم استخدام المرطبات والمنزلقات واحدة من أهم الأمور التي يجب وضعها في الاعتبار، وذلك لِما تعانيه المرأة في ذلك الوقت من جفاف شديد في المهبل.
تعرفي أيضًا على زوجي يخليني أنزل كثير

التغيرات الجسدية بعد الولادة

قبل التفكير في طرق لإثارة الزوج بعد النفاس، يجب العلم أن جسد المرأة لا يمكنه أن يعود لوضعه الطبيعي قبل الولادة نظرًا لما تعانيه في تلك الفترة، ويطرأ عليها العديد من التغيرات الجسدية الملحوظة نظرًا للتغيرات الهرمونية التي كانت تعاني منها طوال فترة الحمل، وتأتي تلك التغيرات الجسدية على النحو التالي:

  • يصبح كلًا من الجلد والعضلات مرتخية، خاصةً في أسفل البطن مباشرةً.
  • إن كانت ترضع المرأة رضاعة طبيعية سوف تلاحظ زيادة حجم الثدي بشكل ملحوظ، أما إذا كانت لا تقوم بالرضاعة الطبيعية فإن حجم الثدي يكون صغير.
  • شحوب الوجه بسبب نقص الفيتامينات والمعادن في الجسم واقتسامها مع الجنين.
  • تظهر بعض علامات شد وتمدد على منطقة البطن، والصدر والفخذين بالإضافة إلى الخاصرتين، ويرجع ذلك إلى شد الجلد طوال فترة الحمل.
  • أظافر المرأة بعد الولادة من أكثر الأشياء التي تتأثر، حيث إنها تكون أضعف وتنكسر سريعًا.
  • تشعر المرأة بحكة شديدة في المهبل بعد الولادة وحتى النفاس.
  • تظهر بعض الندبات في منطقة العجان، وهي المنطقة التي تقع بين المهبل والشرج لدى، والتي تكون أسفل البطن مباشرةً بسبب عملية الولادة القيصرية.
  • التهاب الأوردة أو ما يسمى بمرض الدوالي الوريدية في القدمين نظرًا لزيادة الضغط عليهما ومعاناة المرأة من زيادة الكتلة العضلية.
  • بعد الولادة ينخفض الوزن تدريجيًا بسبب خروج الطفل، والتخلص من المشيمة، بالإضافة إلى خروج السائل المنوي.
  • الترهلات واحدة من أبرز الأشياء التي تعاني منها عدد كبير من النساء بعد الولادة، ولكنها قد تختفي تدريجيًا من خلال بعض التمارين والأنشطة الرياضية، بالإضافة إلى اتباع حمية غذائية.

استئناف العلاقة الحميمة بعد النفاس لا تعتبر من الأمور السهلة، بل إنه يلزمها وقت وجهد لكي يُثار الزوج مرة أخرى، ولكن قبل ذلك يجب الرجوع للطبيب ومعرفة الوقت المناسب للعلاقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.