أيهما أفضل الزواج في الصيف أم الشتاء

أيهما أفضل الزواج في الصيف أم الشتاء؟ وما الأنسب لحفلات الزفاف؟ ربما ينظر البعض إلى الأمر من باب ممارسة العلاقة، ففي أي من الفصلين يقبل عليها الطرفان؟ أما البعض الآخر فيفاضل بينهما وفقًا للظروف المواتية لحفل الزفاف وقضاء شهر العسل وما إلى ذلك.. لذا كان بوسعنا الإلمام بشتى الجوانب من خلال موقع إيزيس.

أيهما أفضل الزواج في الصيف أم الشتاء

تقول أغلب الدراسات إن ممارسة العلاقة الحميمة في الأجواء الباردة تعتبر أكثر فائدة على الصعيد النفسي والعضوي للجنسين، وربما يُمكننا إيجاز تلك الفوائد الناجمة عنه فيما يلي:

  • من يمارسون الجماع في الشتاء يكونون أكثر عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 22%.
  • الرغبة الجنسية لدى الرجال تكون في ازدياد في الشتاء مقارنة بالتوقيتات الأخرى.. لأن نسبة هرمون التستوستيرون ترتفع في شهر ديسمبر لاختلاف المناخ.
  • تقلل العلاقة الحميمة من التوتر والضغط العصبي الذي يصيب البعض في فصل الشتاء.
  • النشاط الجنسي يعمل على توسيع الأوعية الدموية، مما يستتبع ضبط ضغط الدم، من هنا كان الجماع أكثر أهمية لمرضى الضغط المرتفع في فصل الشتاء.
  • الجماع في الشتاء يعمل على التخلص من الأرق، لأنه يطلق مواد كيميائية لاسترخاء الجسم وتهدئة الأعصاب.
  • المجهود البدني المبذول أثناء ممارسة العلاقة في الشتاء من شأنه تحفيز الجسم على حرق السعرات، وفقدان الوزن.
  • تقوية الجهاز المناعي للحماية من نزلات البرد والإنفلونزا.
  • يرى بعض الرجال زوجاتهم أكثر جاذبية في فصل الشتاء، ربما لا يوجد تفسير دقيق إلا أن المرأة التي ترتدي الكثير من الملابس يميل إليها أكثر.
  • التغلب على الاكتئاب الموسمي في فصل الشتاء، لأن المخ أثناء الجماع يقوم بإفراز مواد من شأنها تحسين الحالة المزاجية كهرمون الإندروفين وهو هرمون السعادة.

بالنظر إلى تلك الفوائد الناجمة عن ممارسة العلاقة في فصل الشتاء من الممكن أن تتسنى لك إجابة سؤال أيهما أفضل الزواج في الصيف أم الشتاء.

تعرفي أيضًا على: أيهما أفضل الزواج أم التعليم

مزايا حفل الزفاف في الشتاء

علاوة على فوائد العلاقة في الشتاء، فإن هناك شقٌ آخر بوسعنا الإشارة إليه في توضيح أيهما أفضل الزواج في الصيف أم الشتاء.

ربما تتوقع بعض الفتيات أن الزواج في الشتاء يحمل من الصعوبة أكثر منها أي شيء آخر، بيد أن المزايا الناجمة عن إقامة حفل زفاف في فصل الشتاء تغفل عنها حواء في ظل تفكيرها في موجات البرد القارص فحسب! هنا نوافيها بتلك المزايا فيما يلي:

  • رومانسية حالمة لأغلب الفتيات تتسنى لها عند الزواج في فصل الشتاء، فتصبح ليلة العمر مزيج من الدفء والرومانسية التي طالما تتوقين إليها، هذا ما تستتبعه الأجواء الباردة.
  • التقاط صور الزفاف في أماكن مميزة، فهل تتخيلين نفسك بفستان العرس ومن خلفك يتساقط الثلج؟
  • ستبدين كالأميرات وأنت تُزفين إلى شريكك في فصل الشتاء، فالأجواء مناسبة لذلك تمامًا.
  • كذلك من ناحية أخرى فأنتِ توفرين المال لأنه قلّما تتواجد حفلات الزفاف في الشتاء، لذا ستكون الأسعار مناسبة.
  • توجد ديكورات إضافية ترتبط بحلول فصل الشتاء في القاعات.. هذا ما يوفر لك عدة بدائل للاختيار.
  • كما أنه في فصل الشتاء تأتي عروض السفر والحجوزات لقضاء شهر العسل أقل تكلفة في الفنادق مقارنة بالفصول الأخرى.

إلا أن الزواج لا يتعلق بفصل بعينه، فربما يعزو إلى عوامل اقتصادية معينة، أو أعراف وعادات متبعة في دولة ما، أو يؤول إلى التفضيل لا أكثر.

تعرفي أيضًا على: تجربتي في الزواج من متزوج

أسباب لا تجعلك تتزوج في الشتاء

على الرغم من رضوخنا إلى حقيقة أن الشتاء هو الأمثل في جوابنا على سؤال أيهما أفضل الزواج في الصيف أم الشتاء.. إلا أنه في رأي البعض لا يرتبط الزواج في الشتاء بالرومانسية المتصورة في نظر الزوجين بقدر ارتباطه بعوامل أخرى نشير إليها فيما يلي:

  • الأحوال الجوية غير متوقعة في الشتاء، فربما بعد حجز القاعة والاتفاق على موعد بعينه، يفاجئك المطر الغزير دون سابق إنذار، الأمر الذي يجعل الزواج صعبًا إن كان حفل الزفاف في مكان مفتوح.
  • بفعل العوامل الجوية ربما تتغير أناقة العروس وفستان زفافها المميز.
  • كما قد يتأثر المكياج كثيرًا بفعل المطر والأتربة، إن كانت لا توجد الاحتياطات اللازمة للحماية من تلك الاحتمالات.
  • يستتبع الزفاف في فصل الشتاء التأكد من تدفئة القاعة، حتى لا يصاب المدعوين بالضيق.
  • كما يعاني من يقيمون زفافهم في الشتاء من قلة أعداد الحضور ذريعة العوامل الجوية الحرجة.

تعرفي أيضًا على: قصص عن زواج التحليل

تأثير فصل الصيف على الزواج والعلاقة

في سؤال للمفاضلة مثل أيهما أفضل الزواج في الصيف أم الشتاء.. يجب أن نوافي الأمر من الجانبين، فكما تحدثنا عن فوائد الجماع في الشتاء لا يجب أن نتغافل عن الآثار الإيجابية المتوقعة عن الممارسة الحميمة صيفًا.

نعلمُ أن الجسم يتأثر بارتفاع الحرارة، حيث ينخفض ضغط الدم نتيجة انخفاض معدل الأملاح في الجسم كنتاج للتعرق، ولمّا كانت القدرة الجنسية للطرفين مرتبطة بالعوامل الخارجية لكونها من العمليات الحيوية فإن المناخ من شأنه التأثير البالغ عليها، فقد وجد جمع من الباحثين أن معدل ممارسة العلاقة في الصيف يكون بدوره أعلى من الشتاء، والأمر يعزو إلى فيتامين د.. الذي يحصل الجسم عليه إثر أشعة الشمس.

على أن فوائد فيتامين د لا تقتصر فقط على تقوية المناعة فحسب، إنما يتجاوز ذلك ليعزز من الرغبة الجنسية عند النساء والرجال على السواء.. فيزيد من هرموني الإستروجين والتستوستيرون المسؤولان عن تحسين الحالة المزاجية والشعور بالسعادة، فيصبح كلًا منهما على أوجّ استعداد لممارسة العلاقة.

على جانب آخر.. نجد أن تزايد الإستروجين عند النساء يجعلهن أكثر جاذبية وجمالًا، وهذا ربما ما يستتبع الإقبال على العلاقة أكثر في فصل الصيف!

لا يرتبط الزواج بالفصول أكثر من ارتباطه بالظروف النفسية والمادية للطرفين ومدى جاهزيتهما على الأمر، إلا أنه من الناحية العلمية ثبت أن الشتاء فرصة أكبر لزواج سعيد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.