أنواع الفاونديشن للبشرات

أنواع الفاونديشن للبشرات في الأسواق لا يمكن حصرها، حيث إن شركات التجميل تسعى إلى إيجاد الحل المناسب لكل مشاكل البشرة وأنواعها، وبالتالي تتعدد أسماء كريمات الأساس والماركات المنتجة لها، وفيما يلي نعرض لك أنواع الفاونديشن للبشرات ومميزاتها عبر موقع إيزيس.

أنواع الفاونديشن للبشرات

مستحضرات التجميل من المنتجات التي تتيح لك الإطلالة الأنيقة والمنفردة، ويعد الفاونديشن أحد أنواع المكياج الأكثر استخدامًا لكي تعطي التغطية الكاملة والجيدة للبشرة.

يوجد أسماء وماركات مختلفة في الأسواق من كريمات الأساس، وذلك ما يجعل هناك حيرة بخصوص استخدام الأفضل والفارق بين أنواعه، لذا فيما يلي نعرض لك أنواع الفاونديشن للبشرات لكي تتمكنين من اختيار الأنسب لك:

1- كريم الأساس السائل

أحد أنواع الفاونديشن التي تحقق النسبة العالية من أرباح البيع في الأسواق هو كريم الأساس السائل، والذي يعطي التغطية الجيدة للبشرة وتحصلين على الملامح الواضحة والجميلة، كما أنه يتميز بالقوام سهل الامتصاص والتوزيع على البشرة.

يعد ذلك النوع مناسب بشكل كبير لصاحبات البشرة الجافة، حيث إن تركيبة الفاونديشن السائل تكون محتوية على الزيت والماء بشكل أساسي، مما يجعل منه مرطب جيد للبشرة.

كما أنه يعمل على إخفاء العيوب بالشكل الجيد وتغطيته تدوم لساعات بعد استخدامه، وفيما يلي بعض الأنواع من الفاونديشن السائل:

أنواع الفاونديشن للبشرات

  • فاونديشن ايستي لوندر: أحد أفضل كريمات الأساس التي تعطيك الإطلالة النضرة والحيوية، كما يزيل مشكلة البقع الباهتة والمشاكل التي قد تتواجد في الجلد.
    أنواع الفاونديشن للبشرات
  • فاونديشن ماك السائل: من أفضل منتجات تغطية البشرة التي يمكنك استخدامها لإخفاء العيوب والتخلص من مشاكل الخطوط التعبيرية، كما يتميز بدوامه على البشرة لساعات، ويتوافر بسعر 112 ريال سعودي.

تعرفي أيضًا على: درجات فاونديشن نارس

2- فاونديشن كريمي

من ضمن الأنواع التي تتواجد في السوق لكريمات الأساس هي كريمية القوام، وهي غنية بالزيوت التي تعطي البشرة الترطيب اللازم، والبقع الداكنة أو مناطق الاحمرار، بالإضافة إلى أن استعماله سهل بشكل كبير.

لكن من الواجب التنويه أنه في حالة كانت بشرتك من النوع الدهني فلا يجب أن يتم استخدام ذلك النوع، أو من الممكن أن تقومين باستخدام حيلة من حيل الميك اب إن اشتريته دون العلم، وهي أن تقومين بوضع الباودر فوقه لكي يبقى ثابتًا ولا يتم إفراز المزيد من المواد الدهنية من البشرة، وفيما يلي بعض الأسماء لأفضل ماركات الفاونديشن الكريمي:

  • فاونديشن شانيل CHANEL Sublimage Le Teint: يتميز ذلك النوع بأنه يعطي التغطية المتوسطة لبشرتك، وهو ما يجعله مناسب للاستخدام اليومي، ويزيد من إشراقة الوجه.

أنواع الفاونديشن للبشرات

  • فاونديشن نارس NARS Radiant Cream Compact Foundation: من أنواع كريمات الأساس التي تمتصها البشرة بسهولة وسرعة، كما أنها توفر التغطية المتوسطة والترطيب الجيد.

أنواع الفاونديشن للبشرات

3- كريم أساس كوشن

أنواع الفاونديشن للبشرات

من ضمن أنواع الفاونديشن غير المنتشرة في الاستخدام هو كريم أساس كوشن، وهو عبارة عن كريم سائل مضغوط في إسفنجة، ويتم خروج السائل من خلال الضغط برفق على الطبقة السفلى.

استخدام ذلك النوع يزيل من شوائب الوجه والبشرة، ويجعلها خالية من أي طبقات ليست متجانسة، وهو من الكريمات سهلة الاستخدام التي تعطيك التغطية الجيدة للوجه، مع إخفاء علامات التمدد والخطوط.

يعد فاونديشن كوشن من الأنواع عملية الاستخدام، حيث إنها تعطيك الكمية المناسبة للوجه، ولا تتسبب في أن يحدث شكل التراكمات أو التكتلات باستعمال طبقة أخرى منه فوق الطبقة الأولى، ويمكن استخدامه كبديل للكونسيلر، وفيما يلي أسماء بعض من ماركاته:

  • كريم أساس كوشن من ميبيلين

أنواع الفاونديشن للبشرات

  • فاونديشن كوشن ديور DIOR Capture Totale Dreamskin Perfect Skin Cushion SPF 50 With Extra Refill

أنواع الفاونديشن للبشرات

4- فاونديشن القلم

أنواع الفاونديشن للبشرات

إحدى أنواع الفاونديشن للبشرات الجيدة هو الفاونديشن على شكل الإصبع، حيث إنه يعطي التغطية السميكة للبشرة، كما يعمل على توحيد اللون وإمدادها بالترطيب اللازم.

ذلك ما يجعله من الأنواع المميزة لصاحبات البشرة الجافة، وهو غير محبذ بنسبة كبيرة لصاحبات البشرة الدهنية أو المختلطة فقد يتسبب في ظهور بعض الخطوط الرفيعة في الوجه، وفيما يلي بعض من أسماء أفضل ماركاته:

  • فاونديشن توم فورد TOM FORD Traceless-Foundation Stick

أنواع الفاونديشن للبشرات

  • فاونديشن ايف سان لوران YVES SAINT LAURENT All Hours Foundation Stick Matte Foundation

أنواع الفاونديشن للبشرات

5- كريم أساس مرطب

أنواع الفاونديشن للبشرات

أحد أنواع الفاونديشن للبشرات هو الذي يتوافر على شكل مرطب، حيث يعمل على زيادة قوة الترطيب والنعومة ويوحد اللون بالشكل المطلوب، والجدير بالذكر أنه يكون ثابت لساعات طويلة، وفيما يلي بعض الأسماء التي توفر ذلك النوع من كريمات الأساس:

  • كريم أساس فيت مي

أنواع الفاونديشن للبشرات

  • فاونديشن بيبي سكين

    أنواع الفاونديشن للبشرات

6- كريم أساس باودر

من ضمن أنواع كريمات الأساس التي يمكنك استخدامها في حالة كانت بشرتك دهنية للحصول على الوجه والإطلالة المميزة، كما أنه يناسب صاحبات البشرة الجافة أو المختلطة كذلك، فهو يتميز بسرعة الذوبان والامتصاص على الجلد لاحتوائه على السليكون.

يمكنك أن تقومين باستخدام ذلك النوع من كريمات الأساس وهو رطب أو جاف، فبالطريقتين يمكنك الحصول على البشرة النضرة والموحدة اللون، وفيما يلي بعض الأسماء من أنواع ذلك الفاونديشن بالتفصيل:

  • كريم أساس ماك MAC Studio Tech Foundation: يحتوي ذلك النوع من الفاونديشن على التركيبة المميزة من الماء، البودر التي تجعله يمتص بسهولة على الوجه.
  • فاونديشن بودرة من ديور DIOR Forever Extreme Control: من ضمن أنواع كريمات الأساس التي تعطيك البشرة النضرة دون اللمعان، وهو من الأنواع المناسبة للبشرة المختلطة، الدهنية أو الجافة.

أنواع الفاونديشن للبشرات

7- فاونديشن أنبوب رذاذ

أحد الأنواع التي يعد استخدامها عملي بشكل كبير، حيث يتم استخدامها من خلال رش بعض من الكريم على الوجه من الأنبوبة، ومن ثم التربيت بواسطة إسفنجة لكي يتم توزيع الكريم، والجدير بالذكر أنه قد لا يكون مناسب بشكل كبير لصاحبات البشرة الحساسة أو الدهنية، وذلك لاحتوائه على نسبة من الزيوت.

لكن من الجدير بالذكر أن هناك نوع منه يكون مناسب لكل أنواع البشرة، حيث يتكون من الماء وخالي من العطور أو المواد المسببة للحساسية، ويتوافر بسعر 50 ريال سعودي.

أنواع الفاونديشن للبشرات

8- سيروم الفاونديشن

أنواع الفاونديشن للبشرات

أحد أنواع الفاونديشن للبشرات التي تساهم في العلاج والتغطية في آنٍ واحد، أي أنه ليس فقط عبارة عن منتج تجميلي ولكنه يساهم في التخلص من المشاكل الجلدية، ويعطيك التغطية الممتازة ككريم الأساس الكريمي أو السائل بالضبط.

بالإضافة إلى أن ذلك النوع من الكريمات يحتوي على التركيبات التي تعطي التغطية المتوسطة أو الخفيفة وهو ما يجعل المظهر والإطلالة طبيعية، ويناسب كل أنواع البشرة، ولكن بالنسبة لصاحبات البشرة الدهنية لا بد من استخدام حيلة الباودر لتثبيته، وفيما يلي بعض الأسماء من ماركاته:

  • سيروم فاونديشن ديور DIOR Diorskin Nude Air Ultra-Fluid Serum Foundation: أحد الأنواع التي تحتوي على زيت التوت البري، الفيتامينات والمعادن المغذية للبشرة بالإضافة لنسبة عالية من الأكسجين، ويتوافر بسعر 296.35 ريال سعودي.

أنواع الفاونديشن للبشرات

  • سيروم فاونديشن BAREMINERALS Bareskin Pure Brightening Serum Foundation: من ضمن الكريمات التي تحتوي على حماية 20 وهو ما يجعله مناسب تمامًا لتفادي مشكلة التعرض لأشعة الشمس، ويعطي التغطية المميزة مع الإطلالة الموحدة اللون.

أنواع الفاونديشن للبشرات

  • سيروم فاونديشن باي تيري BY TERRY Terrybly Densiliss Anti-Wrinkle Serum Foundation: يعطيك ذلك النوع التغطية الجيدة والعلاج لمشكلة الخطوط التعبيرية التي قد تظهر على البشرة، وهو ما يجعله اختيار مميز.

أنواع الفاونديشن للبشرات

تعرفي أيضًا على: فاونديشن برجوا هيلثي 53

كيفية اختيار الفاونديشن المناسب للبشرة

بعد التعرف إلى أنواع الفاونديشن للبشرات المختلفة فمن الجدير بالذكر التنويه أن هناك بعض النقاط الواجب مراعاتها أثناء اختيار نوع الفاونديشن الخاص بك، حتى تتمكني من الحصول على البشرة النضرة والإطلالة التي تحلمين بها، وتتمثل تلك النقاط فيما يلي:

  • لكل نوع من كريمات الأساس التركيبات الخاصة به، وذلك ما يجعل من اللازم تحديد نوع بشرتك حتى لا تتسبب تلك التركيبات في التحسس أو ظهور حب الشباب بوجهك.
  • اختاري النوع الذي يعطيك التغطية المتوسطة وإن كانت تدوم لبضع ساعات فقط.
  • اعلمي أن الاستخدام السيء لكريم الأساس قد يجعله غير ثابت.
  • تجنبي النوع المحتوي على التركيبة الدهنية، خاصةً إن كنت في طقس بارد، وذلك لأن لون الفاونديشن يصبح أغمق.
  • لا تختاري النوع الذي يعمل على سد المسام.
  • اقتني الدرجة المناسبة للون بشرتك.
  • استخدمي الفرشاة الخاصة بتوزيع الكريم للحصول على التغطية المناسبة، ويمكنك استخدام البلندر لكن مبللة للحصول على الإطلالة الناعمة والمتوسطة.

تعرفي أيضًا على: أفضل فاونديشن للبشرة الدهنية

يتوافر العديد من منتجات التجميل المختلفة في الأنواع أو أسماء الماركات، ولكن ذكائك أن تختاري الأجمل منها لجمالك ونضارة بشرتك، وذلك حسب طبيعتها والنوع الذي يعطيك الشكل المطلوب بشكل أكبر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.