أنواع الشفاه وأسمائها

أنواع الشفاه وأسمائها كثيرة ومتعددة للغاية، إلا أنها من الممكن أن تخبرنا عن الكثير من شخصية المرأة، فلكل نوع من أنواع الشفاه جماله الخاص الذي يتناسب مع طبيعة الفتاة وملامحها الأخاذة، فلا يوجد نوع دميم أو قبيح ما دامت المرأة قادرة على التفنن في إبراز جمالها، لذا ومن خلال موقع إيزيس سوف نتعرف على كافة أنواع الشفاه.

أنواع الشفاه وأسمائها

هناك العديد من أنوع شفاه المرأة، لذا نجد أن لها الكثير من المسميات، من الممكن أن نكون على علم ببعض منها، والبعض الآخر لا يمكننا التعرف عليه أو على الصفات التي تحملها المرأة التي تمتلكهما.

فعلى الرغم من أن الشفاه لا تعد جزء كبيرًا في الجسم، إلا أنه من خلال النظر إليها من الممكن أن نتعرف على الكثير من صفات المرأة، لذا ومن خلال السطور القادمة سوف نتعرف بشيء من التفصيل على أنواع الشفاه وأسماءها، والتي أتت على النحو التالي:

1- الشفاه الممتلئة

أنواع الشفاه وأسمائها

تلك الشفاه التي تكون غليظة بعض الشيء إلا أن فتحة الفم تكون متوسطة، فمن شأن الفتاة التي تمتلك ذلك الثغر أن تكون حانية تعشق الحياة ومتفائلة، إلا أنها تمتاز بالحكمة، والقدرة على اتخاذ القرار السديد في الكثير من الأحيان.

الجدير بالذكر أن ذلك النوع من الشفاه يتناسب مع ملامح الوجه متوسطة الحجم، حيث لا تشعر المرأة بأنها فمها أكبر من سائر الملامح، كما أنها يمكنها التحكم في الأمر من خلال رسم الشفاه على النحو الأنسب لها.

تعرفي أيضًا على: علامات جمال الشفاه

2- الشفاه ذات الشق في المنتصف

أنواع الشفاه وأسمائها

هناك نوع من أنواع الشفاه يكون في منتصف السفلى منها خط طولي كما في الصورة، هذا الشق من شأنه أن يجعل الشفاه تظهر بشكل أنثوي رائع، فهو من أفضل أنواع الشفاه وأسمائها المتعددة التي يتحير الكثيرين بها.

الجدير بالذكر أنه هناك الكثير من السيدات يقمن بعمل ذلك الخط باستعمال مستحضرات التجميل، إلا أن الأمر في تلك الحالة يكون واضحًا كونه غير طبيعيًا لكنه يعطي المظهر الجذاب.

أما عن سمات المرأة التي تمتلك تلك الشفاه، فإنها جميلة للغاية من الداخل ولها الشخصية الساحرة التي يمكنها من خلالها استقطاب أكثر الرجال تكبرًا، فالأمر في تلك الحالة لا يتعلق بملامحها فقط، بل بفطنتها ودهاءها، وتمتعها بالدلال والغنج والقدرة على التحكم في الكثير من الأمور.

3- الشفاه الرفيعة

أنواع الشفاه وأسمائها

صاحبة ذلك النوع من أنواع الشفاه وأسمائها المتعددة لا يكون لها النصيب الأكبر من الجمال، كون الشفاه الرفيعة لا تنم عن ذلك تبعًا للمعايير التي يضعها الرجال للمرأة التي يودون الارتباط بها.

إلا أنها في حالة التناسق مع الملامح الصغيرة، تصبح المرأة غاية في الجمال، أما إن كانت لا تحب أن تظهر بتلك الشفاه في كافة الأوقات، فإنها من الممكن أن تستعمل أقلام حمرة الشفاه من أجل تكبيرها بشكل احترافي كما أن هناك ألوان تعمل على إعطاء ذلك المظهر دون عناء.

الجدير بالذكر أنه قد ظهر العديد من التقنيات التي تعمل على نفخ الشفاه لمدة طويلة، إلا أنها تعتبر تغيير لخلق الله عز وجل كما أنها تتسبب في العديد من المشكلات الصحية.

أما عن صاحبة ذلك النوع من أنواع الشفاه غالبًا ما تكون المرأة الحريصة التي تسعى إلى تجميع الأموال كونها تخطط إلى مستقبلها، كما أنها تمتاز بالرقة والهدوء ولديها من الثبات النفسي ما يمكنها من حل الكثير من المشكلات دون عناء.

تعرفي أيضًا على: علامات جمال المرأة الجسدية

4- الشفاه الغليظة من المنتصف

ملكة الدراما تلك هي من تمتلك ذلك النوع من الشفاه، كونها مرهفة الحس للغاية ومن شأنها أن تتأثر من المواقف التي تحدث أمامها حتى وإن كانت مزيفة، إلا أنها تفتخر كثيرًا بنفسها وترى أنها يجب أن تكون محاطة بالاهتمام كونها تستحق ذلك.. لا تحتاج تلك المرأة إلى وضع الكثير من مستحضرات التجميل على شفاهها فهي جميلة بطبيعتها دون تكلف.

5- فم كبير وشفاه منتفخة

إذا اجتمع الفم الكبير مع الشفاه الممتلئة، فالنتيجة يكون مظهر أنثوي مفعم بالشعور بالحياة، فمن لديها هذا النوع من أنواع الشفاه وأسماءها الكثيرة غالبَا ما تكون مرحة وتبعث البهجة في نفوس الآخرين، كما أنها لديها العديد من المميزات مثل حب تقديم المساعدة، لكن على ألا يكون الأمر على حساب نفسها.

فالمرأة التي لديها ذلك الثغر تدرك جيدًا أنه لا يجب عليها أن تتعامل مع كافة الأمور سواء، طالما أن هناك احتمالية أن يكون الأمر سببًا في ضررها.

من الممكن ألا تكون الفتاة راضية عن مظهر فمها على الرغم من أن اجتماع الشفاه الممتلئة مع فتحة الفم الواسعة يعطي الضحكة الرائعة، إلا أنها من الممكن في تلك الحالة أن تستعمل الروج الذي يعطي إيحاء بصغر الفم كالألوان الترابية.

6- الشفاه المنتفخة للفم الصغير

يعد هذا النوع هو أجمل أنواع الشفاه وأسمائها الرائعة كونه استحوذ على المظهر الجذاب الذي يدل على الفتاة المدللة التي لا تحتاج إلى التكلف لتبدو أجمل، فذلك الفم من شأنه أن يكون لائقًا على كافة ملامح الوجه، ولا تحتاج صاحبته إلى وضع مساحيق التجميل بطريقة معينة من أجل إبراز جمالها.

الجدير بالذكر أن الفتاة التي تمتلك تلك الشفاه غالبًا ما تكون مرهفة المشاعر لها القدرة على تحويل كافة الأمور لصالحها كونها تعلم أنها على قدر لا يستهان به من الأنوثة، ويمكنها التلاعب بذلك الأمر لتحويله إلى جهتها.

7- شفاه عليا رفيعة وسفلى ممتلئة

أنواع الشفاه وأسمائها

تكون صاحبة ذلك النوع من الشفاه من النساء التي تحب أن تكون مسار اهتمام الآخرين، فهي ترى أن مكانها أسفل الأضواء، ولا تحب أن يأخذ ذلك المكان أحد سواها، لذا تراها تشعر بالضيق والحزن إن سلب منها الاهتمام، وسرعان ما تفر من العلاقة في تلك الحالة.

الجدير بالذكر أن من تمتلك تلك الشفاه تكون راضية كل الرضا عن مظهرها، فهي ترى أنها امتلكت كافة أنواع الشفاه في آن واحد ويمكنها التنقل بين الإطلالات المختلفة من خلال رسمها كل مرة على نحو لا يشبه الذي قبله.

تعرفي أيضًا على: علامات جمال الوجه للبنات

كيفية رسم الشفاه

ينبغي على المرأة أن تعرف أي نوع من أنواع الشفاه وأسمائها الكثيرة تمتلك حتى تتمكن من رسمها على نحو صحيح والعمل على إبراز جمالها وإخفاء عيوبها، كما أنها من الممكن أن تتحكم في الأمر من خلال استعمال الألوان التي تليق بها والرسمة الأكثر تناسقًا مع ملامحها.

يجب على المرأة أيضًا أن تعتني برطوبة شفاهها حتى تظهر بالشكل الجمالي المطلوب ولا تحتاج إلى أي من الإجراءات المبالغ فيها، وذلك من خلال وضع المرطب المناسب مع بشرة الشفاه وشرب الكثير من السوائل مع تقشيرها بشكل أسبوعي لمنع تراكم طبقات الجلد الميت التي تشوه مظهر الشفاه وتجعلها تبدو أكبر سنًا.

يجب على المرأة أن تكون مدركة أنها أيما امتلكت من أنواع الشفاه فهي جميلة للحد الذي لا حد له، لكن عليها أن تتقن كيف تقوم برسمها من أجل إبراز جمالها أكثر فأكثر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.