أماكن بيع ثوب نشل بالكويت

لا تزال هناك أماكن بيع ثوب نشل بالكويت بالرغم من سيادة الموضة الحديثة في الأزياء الحريمي والرجالي، إلا أن أثواب النشل ستبقى جزءًا لا يتجزأ عن هوية الشعب الخليجي لأنها تحمل طابع الفلكلور الشعبي لديهم، ولكن أصبح بيع هذه الأثواب مقتصرًا على عدد محدود للغاية من الأماكن، سنتعرف إليها جميعًا من خلال موقع إيزيس.

أماكن بيع ثوب نشل بالكويت

لقد انتشرت صيحات غربية كثيرة في الموضة والأزياء بكل البلدان العربية ومن بينها دول الخليج التي تعد دولة الكويت من بينها، مما تسبب في ندرة وجود أثواب النشل الفلكلورية الشعبية الأصيلة التي تحمل نفحات من الهوية العربية لدول الخليج، وأصبح بيعها محدودًا جدًا ومن الممكن أيضًا أن تصنع بالطلب فقط لقلة وجودها.

لا تزال هناك بعض الأماكن في الكويت تتفرد ببيع هذه الأثواب ومن أشهرها:

1- سوق الحريم المباركية

أماكن بيع ثوب نشل بالكويت

يأتي هذا السوق على رأس قائمة أماكن بيع ثوب نشل بالكويت، وهذا لأنه من أقدم الأسواق الشعبية الموجودة في البلد منذ أمد بعيد، ولذلك نجد أنه يجذب أفواجًا كبيرة من السياح ومن أهل الدولة إليه، لكونه يضم صناعات يدوية ومحلية وشعبية بأعلى جودة ومن بينها أثواب النشل، التي تعد هي الزي الرسمي والفلكلوري للسيدات من شعب الكويت.

السوق يعمل يوميًا بدءًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة العاشرة مساءً.

  • العنوان: 71 شارع عبد الله السالم، مدينة الكويت، ويمكن الاستعانة بعنوان السوق الموضح في خرائط جوجل عبر هذا الرابط.

تعرفي أيضًا على: محلات ملابس نسائية في الكويت

2- سوق واجف “الحريم”

أماكن بيع ثوب نشل بالكويت

سوق واقف أو واجف واحد من أقدم الأسواق الشعبية الموجودة في دولة الكويت، وهو بالرغم من كثرة وانتشار الأسواق الفخمة والمحلات والمولات الراقية إلا أن هذا السوق الفلكلوري العريق له مكانته الخاصة، فهو يضم مجموعة كبيرة ومميزة جدًا من المنتجات التي تعبر عن المجتمع الكويتي الشعبي القديم.

نجد في سوق واجف العديد من المصنوعات اليدوية مثل الاكسسوارات والمشغولات الذهبية والملابس وبالطبع من بينها ثوب النشل، الذي يعد من أغلى أنواع الملابس سعرًا لكونه يصنع من أفضل وأرقى أنواع الأقمشة، ويتم شغله وتطريزه باستخدام خيوط ذات سعر مرتفع مثل خيوط الحرير وغيرها، ونجد بعضها أيضًا يرصع بقطع من الذهب ويزين بخيوط مصنوعة من الذهب الخالص.

سوق واجف مفتوح بشكل يومي وعلى مدار الأسبوع بدءًا من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة الحادية عشر مساءً.

  • العنوان: منطقة الدهلة بوسط مدينة الكويت

3- سوق العربيد

أماكن بيع ثوب نشل بالكويت

سوق العربيد من أشهر أماكن بيع ثوب نشل بالكويت، فهو من أسواق المدينة القديمة التي تتميز بموقعها المتوسط في العاصمة، وهذا السوق تجد فيه المرأة كل ما تحتاج إليه من أدوات الزينة الفلكلورية القديمة التقليدية، كما وتوجد بها المشغولات والصناعات اليدوية المختلفة التي تعبر عن المجتمع الكويتي العريق.

العربيد أيضًا هو سلسلة محلات موسعة مفتوحة على بعضها في نفس مكان السوق لذا يحمل السوق نفس اسم المحل، وهو مفتوح كل يوم بدءًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة العاشرة مساءً، فيما عد الجمعة يفتح من الساعة الرابعة عصرًا وحتى الساعة العاشرة مساءً.

  • العنوان: شارع 54، مدينة الكويت، ويمكن الاستعانة بخرائط جوجل للوصول إلى مكان السوق المحدد عليه من خلال هذا الرابط.
  • رقم التواصل: 96597321027.

4- سوق الكويت

إذا بحثنا عن أفضل أماكن بيع ثوب نشل بالكويت سنجد أن سوق الكويت يحتل مكانة مميزة جدًا لدى جمهور المستهلكين في دولة الكويت، وذلك لأنه يضم في محلاته تشكيلة ممتازة من أثواب النشل بأنواع ومقاسات وألوان وخامات متنوعة ترضي جميع الأذواق وتتناسب مع جميع الفئات العمرية والاجتماعية.

السوق مفتوح بشكل يومي على مدار الأسبوع بدءًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثامنة مساءً.

  • العنوان: 8 شارع عمان، مدينة الكويت، ويمكن الاعتماد على خرائط جوجل للوصول إلى عنوان السوق من خلال هذا الرابط.
  • رقم التواصل: 9651828999

5- سوق المقاصيص الجديد

أماكن بيع ثوب نشل بالكويت

هو واحد من المعالم الأثرية التاريخية بالكويت، وفيه يقام سوق خاص ببيع المشغولات اليدوية البسيطة ومن بينها أثواب النشل، والتي تكون مصنعة يدويًا من أجود أنواع الأقمشة ومطرز بأنواع فخمة وفاخرة من الخيوط الفاخرة، وإلى جانب أثواب النشل توجد به العديد من المصنوعات الأخرى مثل قطع الزينة والاكسسوارات الشعبية.

  • العنوان: سوق المباركية بجانب سوق الحريم، الشارع الجديد قطعة رقم 6، ويمكن الاستعانة بخريطة جوجل للوصول إلى العنوان من خلال هذا الرابط.

تعرفي أيضًا على: قومي بجمع معلومات مدعمة بالصور عن أحدث أزياء الموضة

6- سوق الكويتي الأول

أماكن بيع ثوب نشل بالكويت

يعد سوق الكويتي الأول من أفضل أماكن بيع ثوب نشل بالكويت وهو الوجهة الأولى بالنسبة إلى العديد من سكان مدينة الكويت العاصمة، وذلك لكونه يضم كل ما قد يحتاج إليه المستهلك من ملابس وأحذية وأدوات زينة وتجميل وقطع اكسسوارات، ويوفر المكان مجموعة مميزة جدًا من أثواب النشل التي تتناسب مع أذواق جميع السيدات.

يفتح سوق الكويت الأول بشكل يومي على مدار الأسبوع بدءًا من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة العاشرة مساءً.

  • العنوان: شارع 60، الشويخ الصناعية، ويمكن استخدام خرائط جوجل للوصول إلى عنوان السوق بسهولة من خلال هذا الرابط.
  • رقم التواصل:
  • حساب الانستجرام من هنا.

تعرفي أيضًا على: تعليم الرقص الشرقي بالكويت

7- سوق شرق الكويت

أماكن بيع ثوب نشل بالكويت

هو واحد من الأسواق الضخمة الموجودة في مدينة الكويت العاصمة وبالتحديد في الجهة الشرقية منها لذا أطلق عليه هذا الاسم، ويضم هذا المركز التجاري الضخم العديد من المحلات الكبرى المختصة ببيع الملابس والأحذية والمجوهرات والاكسسوارات، بالإضافة إلى أماكن الترفيه مثل السينمات والمطاعم وأماكن مخصصة للأطفال.

توجد محلات في سوق شرق الكويت متخصصة في بيع أثواب النشل إلى جانب محلات أخرى للملابس ولكنها توفر قسمًا خاصًا بهذه الأثواب، والسوق مفتوح كل يوم وعلى مدار الأسبوع بدءًا من الساعة العاشرة مساءً وحتى الساعة الحادية عشر مساءً.

  • العنوان: شارع الخليج العربي مدينة الكويت، يمكن الاستعانة بخرائط جوجل للوصول إلى العنوان بسهولة أكثر من خلال هذا الرابط.
  • رقم التواصل: 9651822680.

في ظل التعرف إلى أفضل أماكن بيع ثوب نشل بالكويت يجدر بنا الإشارة إلى أن سعر هذه الأثواب غالبًا ما يكون مرتفعًا للغاية، وذلك لقل وجودها وجودة وفخامة المواد التي تصنع منها سواءً الأقمشة أو مواد الزخرفة والتطريز.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.