أماكن بيع ثوب نشل بالرياض

ما هي أماكن بيع ثوب نشل بالرياض؟ وهل هي تعمل على مدار الأسبوع؟ بطبيعة الحال ومن المفترض أن تكون الأثواب من النوع النشل الأكثر توافرًا في دولاب كل سيدة سعودية، وذلك لكونه الزي الوطني الذي يعبر عن التراث والثقافة السعودية، إلا أن بيع هذا الثوب مقتصر على أماكن محددة بالعاصمة مدينة الرياض، وسنتعرف إلى هذه الأماكن بالتفصيل من خلال موقع إيزيس.

أماكن بيع ثوب نشل بالرياض

ثوب النشل واسع الانتشار في السعودية وكثيرًا ما ترتديه السيدات في الأعياد الوطنية والقومية وفي المناسبات العائلية وغيرها، حيث إنه يصنع من أفخر وأجود أنواع الأقمشة ويزين باستخدام خيوط الحرير وخيوط من الذهب، ويستغرق وقتًا طويلًا في صناعته لذا نجد أن أسعاره غالبًا ما تكون مرتفعة للغاية، وهذا هو السبب وراء كونه يباع في أماكن معينة ومحدودة في مدينة الرياض عاصمة المملكة.

تواجد بعض الأماكن التي يتوفر بها ثوب النشل ويمكن شراؤه منها في أي وقت، وهذه الأماكن هي:

1- سوق الراجحي

أماكن بيع ثوب نشل بالرياض

يقدم سوق الراجحي العديد من المنتجات والسلع التي يحتاج إليها كل مواطن سعودي وعلى رأسها الملابس والأحذية وغيرها من الألبسة الأخرى، إلا أن بعض المحلات به تخصص قسمًا كاملًا فيها لبيع أثواب النشل التراثية الجميلة ذات الصنع اليدوي، كما ويوفر السوق أثواب النشل بأقمشة وأنواع وأشكال ومقاسات مختلفة تتناسب مع كافة الفئات العمرية والاجتماعية.

سوق الراجحي بمدينة الرياض يعد من الأسواق السياحية لكونه مشهور بالمنتجات ذات الصناعة اليدوية، ويعمل السوق بشكل يومي

العنوان: 6606 كعب بن زهير، السويدي، الرياض 12788، ويمكن الوصول إلى العنوان بسهولة أكبر من خلال الاستعانة بموقعه على خرائط جوجل عبر هذا الرابط.

تعرفي أيضًا على: أفضل أسواق للملابس النسائية في الرياض

 2- سوق الزل

أماكن بيع ثوب نشل بالرياض

سوق الزل والمشالح واحدًا من أشهر أسواق السعودية وهو الوجهة الأولى للكثير من سكان مدينة الرياض، وذلك لكثرة المنتجات والسلع المحلية الموجودة به وخاصةً المنتجات الشعبية والمحلية التي تعبر عن الطراز السعودي، كما ويشتهر السوق ببيع المصنوعات اليدوية وعلى رأسها الملابس مثل ثوب النشل.

الذي يعد هو الزي الفلكلوري للخليجيين ويكثر ارتدائه بالذات في المناسبات الوطنية للدولة كاليوم الوطني السعودي، والسوق يعمل يوميًا بدءًا من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة العاشرة مساءً.

  • العنوان: شارع الشيخ محمد بن إبراهيم، الديرة، الرياض 12634، ويمكن الوصول بسهولة أكثر من خلال موقعه على جوجل خرائط عبر هذا الرابط.
  • رقم التواصل: 966507957644

3- سوق طيبة

أماكن بيع ثوب نشل بالرياض

يصنف سوق طيبة كواحد من أشهر أماكن بيع ثوب نشل بالرياض، وهو يعد من المولات القديمة المتخصصة في المنتجات المحلية والشعبية، ويوجد به العديد من المحلات المتنوعة مثل محلات الملابس والاكسسوارات والأحذية والسوبر ماركت، وتوجد به محلات متخصصة في بيع أثواب النشل المختلفة بأشكال ومقاسات متنوعة لكي تتناسب مع جميع الأعمار.

سوق طيبة مفتوح يوميًا بدءًا من الساعة التاسعة والنصف صباحًا وحتى الساعة الثانية عشر منتصف الليل، فيما عدا يوم الجمعة حيث يفتح السوق بدءًا من الساعة الواحدة ظهرًا وحتى الساعة الثانية عشر صباحًا، وهو يقع على ثلاثة طرق رئيسية وهي العليا من الشرق وطريق الملك فهد من الغرب وطريق الأمير نايف ناحية الشمال.

  • العنوان: 3623, الرياض 12261، ويمكن الوصول بسهولة إلى عنوان السوق من خلال موقعه المحدد على خرائط جوجل عبر هذا الرابط.

4- سوق حجاب

أماكن بيع ثوب نشل بالرياض

يعتبر سوق حجاب واحدًا من أفضل أماكن بيع ثوب نشل بالرياض، فهو يوفر تشكيلة ممتازة من أثواب النشل بألوان متنوعة وأنواع كثيرة جدًا من الأقمشة مثل الشيفون والمخمل وغيرها، كما ويوجد بسوق حجاب العديد من المنتجات الأخرى الشعبية المصنعة يدويًا والتي تنتمي إلى الفلكلور السعودي الأصيل.

يمكن زيارة سوق حجاب يوميًا وعلى مدار الأسبوع علمًا بأن مواعيد عمل البائعين والمحلات فيه تبدأ من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الحادية عشرة مساءً، فيما عدا يوم الجمعة يكون العمل به بدءًا من الساعة الرابعة والنصف عصرًا وحتى الساعة الحادية عشرة مساءً.

  • العنوان: يقع سوق حجاب في حي النسيم بشرق الرياض عند تقاطع طريق الإمام أحمد بن حنبل مع طريق أسامة بن زيد، بالقرب من الدفاع المدني بحي النسيم الغربي، ويمكن الوصول إلى عنوان السوق بطريقة أكثر سهولة من خلال الاعتماد على مكانه بخرائط جوجل من هنا.
  • رقم التواصل: 966591472643

تعرفي أيضًا على: موديلات فيستات صيفي

5- سوق أوشيقر

أماكن بيع ثوب نشل بالرياض

سوق أوشيقر واحدًا من أرقى أسواق أو مولات مدينة الرياض ويعد أيضًا من الأسواق السياحية المتكاملة، حيث إنه يضم مجموعة كبيرة من المحلات المتخصصة في كل شيء تقريبًا في الملابس بأنواعها، والعطور والاكسسوارات والمجوهرات والأحذية والحقائب والمصنوعات اليدوية وغيرها، ومن بين أنواع الملابس المتوفرة به ثوب النشل بتشكيلات وألوان ومقاسات متنوعة تتناسب مع الجميع.

السوق مفتوح بشكل يومي بدءًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى وقت صلاة الظهر، ومن الساعة الرابعة عصرًا وحتى الساعة الحادية عشر مساءً، فيما عدا الجمعة يفتح بدءًا من الساعة الرابعة عصرًا وحتى الساعة الحادية عشر مساءً.

  • العنوان: 2821 شارع المقيبرة، حي الديرة جنوب ساحة الإمام محمد بن سعود، الرياض 12634، ويمكن الاستعانة بخرائط جوجل للوصول إلى عنوان السوق بسهولة من خلال هذا الرابط.

تعرفي أيضًا على: قومي بجمع معلومات مدعمة بالصور عن أحدث أزياء الموضة

6- سوق العويس

أماكن بيع ثوب نشل بالرياض

إن أكثر ما يميز سوق العويس بمدينة الرياض هو أنه يضم محلات كثيرة متخصصة في بيع المنتجات المحلية ذات الجودة المرتفعة، فنجد أنه يضم محلات متخصصة في بيع المنسوجات والملابس المصنعة يدويًا بأجود أنواع الأقمشة والخيوط وعلى رأسها أثواب النشل، لذا نجد أن سوق العويس يصنف كواحد من الأسواق السياحية في السعودية والتي يوجد عليها إقبال كبير من السعوديين من داخل وخارج مدينة الرياض.

سوق العويس مفتوح بشكل يومي بدءًا من الساعة الثامنة والنصف صباحًا وحتى الساعة الثانية عشر منتصف الليل، فيما عدا يوم الجمعة نجده مفتوحًا بدءًا من الساعة الرابعة عصرًا وحتى الساعة الثانية عشر صباحًا.

  • العنوان: شمال الرياض بين طريق الملك فهد شرقاً وشارع العليا، الملك فهد، الرياض 12262، ويمكن الوصول إلى سوق العويس بسهولة أكبر من خلال موقعه على خرائط جوجل عبر هذا الرابط.
  • رقم التواصل: 966533982516

توجد الكثير من أماكن بيع ثوب نشل بالرياض إلا أن هذه الأسواق الستة تعد هي الأفضل، وهذا بشهادة من يرتادونها باستمرار من سكان مدينة الرياض وسكان المدن السعودية الأخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.