أقوال عن المرأة الرخيصة

أقوال عن المرأة الرخيصة من شأنها أن تصف ذلك النوع من النساء الذي لا يتوانى في أن يظهر العديد من المساوئ، ضاربة بكل العادات والتقاليد عرض الحائط، تلك المرأة التي تعمل على جذب الكثير من الرجال على الرغم من أنها تفقد قيمة نفسها بذلك، لذا من خلال موقع إيزيس سوف نتناول العديد من الأقوال التي جاءت في حق تلك المرأة غير السوية.

أقوال عن المرأة الرخيصة

المرأة الرخيصة اللعوب هي التي من شأنها أن تدخل في العديد من العلاقات دون أن تشعر أنها بذلك من الممكن أن تكون سببًا في إيذاء أبي منهم، فمن أولئك الرجال من يمكنه كشف أمرها، وحينها يعاملها على قدرها، ومنهم من لا يتمكن من ذلك، فتكون النتيجة أنه يلقي بقلبه على أعتاب أقدامها.

الأمر الذي يمكنها من دهسه بلا رحمة، فهي لا تعرف للحب الحقيقي سبيل، لذا كان من الضروري التعرف على بعض أقوال عن المرأة الرخيصة، لعلها تكون سببًا في أن تستشعر قيمتها في عيون الآخرين، حيث أتى جزء منها على النحو التالي:

  • تسع أعشار المرأة دهاء والعشر الآخر فتنة
  • تموت المثل العليا على شفتي امرأة رخيصة
  • تعرف المرأة من سلاحها، ففي الدفاع سلاحها الصراخ، وفي الفشل سلاحها السكوت، وفي الجدال سلاحها الابتسامة”.
  • الماء والنار والمرأة: فالماء يغرق والنار تحرق والمرأة تجنن
  • المرأة والمال يضيّعان الرجل
  • ما لا يقدر عليه الشّيطان تقدر عليه المرأة الرخيصة”.
  • الفتاة التي تصارحك بحبها من أول لقاء تتركك دون كلمة وداع
  • “المرأة الخفيفة على القلب غالبا ما تكون ثقيلة على الجيب
  • امرأة أحبت بعقلها فهي لا أحبت ولا تعرف الحب
  • امرأة أحبت بجسدها فادعوا لها لأنها سرعان ما تجعل حياتها رمادًا
  • يحتاج الشيطان إلى عشر ساعات ليخدع رجل وتحتاج المرأة إلى ساعة واحدة لتخدع عشر رجال“.
  • المرأة الجميلة تحتاج إلى ثلاثة أزواج؛ واحد ليدفع ديونها، وواحد لتحبّه، وواحد ليضربها“.
  • كلّ فستانٍ من فساتين المرأة هو تسوية بين رغبة معترف بها في أن تكون مكسوّة، ورغبة غير معترف بها في أن تكون عارية “.

لا يفوتك أيضًا: أقوال في المرأة اللعوب

حكم عن المرأة الرخيصة

تمتلك المرأة الرخيصة العديد من القدرات سواء الجسدية أو العاطفية التي تخول لها الإيقاع بقلوب الرجال كونها تفرض سيطرتها وحضورها في كافة الأوقات، فمن شأنها ألا تشعر بالخجل من أي من الأمور حتى وإن كان الرجل غريب عنها.

فما دامت قد وضعته في حسبانها، فإنها ستقوم بفعل أي من الأمور إلى أن تصل إلى هدفها، بغض النظر عن الطريقة التي تمكنها من ذلك.

فهي لا تقول في نفسها إنها لا يمكنها أن تفعل ذلك من باب الخجل أو الاستحياء فقد جردت من تلك الأمور، لذا ومن خلال ما يلي دعونا نتعرف على المزيد من أقوال عن المرأة الرخيصة، والتي تمثلت في الحكم التالية:

  • دعْ ذكرهنَّ فما لهن وفاءُ ريحُ الصِّبا وعهودُهن سواءُ يَكْسِرنَ قلبكَ ثم لا يجبرنهُ وقلوبُهن مع الوفاءِ خَلاءُعلي بن أبي طالب
  • لا تأمننَّ على النِّساءِ ولو أخًا، ما في الرِّجالِ على النِّساء أمينُ، إِن الأمينَ وإِن تَعَفَّفَ جُهْدَهُ لا بُدَّ أن بنظرةٍ سيخونُ القَبْرُ أو فيمن وَثِقْتَ بعَهْدِهِ ما للنِّساءِ سوى القُبورِ حُصونُأبي سعد السَّمعاني
  • لا تأمَنَنَّ أُنثى حياتِكَ واعلمَنَّ إنَّ النِّساء مالهن مَقسَمُ اليومَ عِندكَ دَلها وحَديثها وغَدًا لغيرِكَ كَفُّها والمِعصَمُ كالبيتِ يُصبِحُ خَاليًا مِن أهلِهِ ويَحلُّ بَعدكَ فيهِ مَن لا تَعلَمُ
  • ولا تأمنوا مكَرَ النِّساءِ وأمْسِكوا عُرى المالِ عَن أبنائهنَّ الأصاغرِ فإِنَّكَ لم ينذركَ أمرٌ تخافهُ إِذا كنتَ منهُ خائفًا مثل خَابرِ” جران العود النميري.
  • رأيـتُ مواعيدَ النِّساءِ كأنَّها سَرابٌ لمرتادِ المناهِلِ حَافِلُ، ومنتظرِ الموعودِ مِنهُنَّ كالَّذي يؤملَ يومًا أنْ تَلينَ الجَنادِلُابن بشار.
  • أكثرَ النَّاسُ في النِّساءِ وقَالوا إِنَّ حُبَّ النِّساء جُهدُ البلاء ليسَ حبُّ النِّساء جُهْدًا؛ ولكن قُرْبُ مَن لا تُحِبُّ جُهدُ البلاءِ” الشافعي.

أقوال مأثورة عن المرأة الرخيصة

لا شك أن باب التوبة من شأنه أن يكون مفتوحًا أمام المرأة الرخيصة أو اللعوب، إلا أنها في ريعان شبابها تشعر أن حسنها من شأنه أن يدوم، فلا تفكر في أمر الموت أو التوبة، لكنها لا تعلم أن أمره لا يفرق بين صغير أو كبير.

حينها لا يمكنها أن تتوب إلى الله عز وجل، فقد فات الأوان، ولم تعد أمامها الفرصة لفعل ذلك.

لكن حينها تتذكر أن حسنها لم يفيدها قط، لذا عليها أن تراجع نفسها قبل أن يكون مأواها النار وبئس المصير، لذا عليها التمعن في أقوال عن المرأة الرخيصة التي من شأنها أن تشعرها بحقارة الأمر، وتساعدها على التوبة، فقد أتت على النحو التالي:

  • إِذا غَدَرَت حَسناءُ وَفَّت بِعَهدِها؛ فَمِـن عَهدِهـا أَن لا يَدومَ لَها عَـهدُ، وَإِن عَشِقَـت كانَت أَشَدَّ صَبـابَةً وَإِن فَرِكَت فَاِذهَب فَما فِركُها قَصدُ (الفرك: الكره)، وَإِن حَقَدَت لَم يَبقَ في قَلبِها رِضىً وَإِن رَضِـيَت لَم يَبقَ في قَـلبِهـا حِقدُ، كَذَلِكَ أَخلاقُ النِّساء وَرُبَّما يَضِلُّ بِها الهادي وَيَخفى بِها الرُشدُ” أبو الطيب.
  • إِن النِّساء شياطينٌ خُلِقنَ لنا نَعوذُ باللهِ من شَرِّ الشَّياطينِ، فهُنَّ أَصْلُ البليّاتِ الَّتي ظَهَرتْ بينَ البريَّة في الدُّنيا وفي الدِّينِ“.
  • شيئانِ يعجزُ ذو الرِّياضةِ عنهُما: رأيُ النِّساءِ وإِمرةُ الصِّبي انِأما النِّساءُ فإِنهنَّ عواهرٌ وأخو الصِّبا يجري بكل عنانِبكر محمد المازني

لا يفوتك أيضًا: نقاط ضعف المرأة اللعوب

عبارات عن المرأة الرخيصة

على الرغم من أن المرأة الرخيصة يمكنها التخفي في ثوب الفضيلة، إلا أنه من شأن الرجل الذكي أن يوقع بها كما لو أنها لم تكن تقوم بقول الخير أبدًا.

فمن حسن الرجل أن يكون له الفطنة في التعامل معها وكشف أمرها قبل أن يقع في فخاخها التي لا تنتهي، فالمرأة الرخيصة تعتبر الرجل صعب المنال تحدي لها، من الممكن أن تسهر الليال الطوال من أجل الإيقاع به.

الجدير بالذكر أن تلك المرأة لا تبتعد عن الرجل أيًا كانت حالته الاجتماعية، فهي لا يهمها سوى أن تنال منه غرضًا معينًا، وبعد ذلك ترميه ولا كأنه كان يمثل لها شيئًا في يوم من الأيام، لذا ومن خلال ما يلي سوف نقدم لكم المزيد من أقوال عن المرأة الرخيصة، والتي جاءت على النحو التالي:

  • أرى صاحبَ النِّسوانِ يحسبُ أنَّهن سَواءٌ وبَونٌ بينهن بَعيدُ، فمنهنَّ جنَّاتٌ يفئُ ظلالَها ومنهُنَّ نِيرانٌ لهنَّ وقودُ
  • دعاوي الناسِ في الدنيا فُنونٌ وعلمُ الناسِ أَكْثرُهُ ظنونُ وكم من قائلٍ أنا من فُلانٍ وعند فُلانةَ الخَبَرُ اليقينُ
  • أَحَبُّ مِنَ النِّساء وَهُنَّ شَتّى حَديثَ النَزرِ والحَدَقَ الكِلالا، مَوانِعُ لِلحَرامِ بِغَيرِ فُحشٍ وَتَبذُلُ ما يَكونُ لَها حَلالا
  • تمتَّعْ بها ما ساعفتْكَ ولا تكن جَزوعًا إِذا بانَتْ فسوف تَبينُ وإِن حلفَتْ لا ينقضُ النأيُ عَهْدَها فليس لمخضوبِ البَنانِ يَمينُ
  • بكُلِّ سَبيلٍ للنِّسـاءِ قَتيلُ، ولَيسَ إِلى قَتْلِ النِّساء سَبـيلُ، وفي كُلِّ دارٍ للمحبينَ حاجَةٌ وما هي إِلا عَبْرَةٌ وعويلُ“.

لا يفوتك أيضًا: كيف تعرف الزوجة اللعوب

أشعار عن المرأة الرخيصة

على الرغم من أن المرأة الرخيصة من شأنها أن تستقطب الكثير من الرجال من أجل أن ترضي غرورها وتشعر أنها مرغوب بها كونها الجميلة التي لا يقدر الرجل على مقاومتها، إلا أن أقوال عن المرأة الرخيصة من شأنها أن تثبت أن ذلك النوع من النساء على الرغم من أنه المحبب للرجل إلا أنه سبب حزنه في نهاية العلاقة.

فتعلق الرجل بالمرأة الرخيصة لا يشكل أية أهمية بالنسبة لها، فكل ما يهمها أن تحصل على ما تريد منه سواء مال أو أي شيء آخر، لذا ومن خلال ما يلي سوف نتعرف على قصيدة من أروع القصائد التي قيلت في الرخيصة من قبل عباس العقاد بعنوان وفاء بنات حواء:

وفاءُ بناتِ حَوَّاءٍ قيودُ تـصاغُ لَهُنَّ مِن طَبْعٍ وعُرفِ

فما فيهُنَّ مُخْلِصَةٌ لأخرى وما فيهُنَّ مُخْلِـصَة لإِلفِ

تُضيعُ على اضطرارٍ كُلَّ لنا ولا تصغي لعَهْدٍ أو لِحلْفِ

خَلِّ المَلامَ فلَيسَ يَثْنِيها، حُبُّ الخِداعِ طبيعةٌ فيها

هو سِترُها، وطِلاءُ زينتِها ورياضةٌ للنَّفسِ تُحْييها

وسِلاحُها فيما تَكيدُ بهِ مَن يَصْطَفيها أو يُعاديها

وهو انْتِقامُ الضَّعفِ ينقذُها من طولِ ذلٍ بات يَشْقيها

أنتَ الملومُ إِذا أردْتَ لها ما لم يردُه قضاءُ باريها

خُنْها ولا تُخْلِصْ لها أبدًا تخلصْ إِلى أغلى غَواليها

على الرغم من التفاف العديد من الرجال حول المرأة الرخيصة، إلا أنها لا تساوي ثرى الأقدام أمام ربها وأمام ذاتها، فعليها أن تتوقف عن كونها كذلك لتنجو بنفسها في القريب العاجل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.