أفضل مشروب لحرق دهون الظهر

أفضل مشروب لحرق دهون الظهر يُمكن أن يكون عاملًا مساعدًا على إنقاص الوزن، حتى يظهر الجسم بشكل مثالي متناسق دون تراكم في الدهون في منطقة بعينها، ولأن دهون الظهر تؤرق عدد كبير من النساء حرصنا أن نقدم من خلال موقع إيزيس المشروبات الفعالة التي تساعد في القضاء على دهون تلك المنطقة.

أفضل مشروب لحرق دهون الظهر

يُمكن التخلص من الدهون في منطقة بعينها في الجسم تتراكم فيها كميات زائدة من الدهون، من خلال اتباع نظام غذائي صحي، ربما لا يخلو من بعض المشروبات ذات الخصائص الفعالة في هذا الغرض.

ما يواجه الرجال والنساء على السواء السمنة في مناطق بعينها من الجسم، مما يتسبب في الشكل غير الملائم، والقوام غير المتناسق.. الأمر بحاجة إلى بعض التمرينات الرياضية والنظام الصحي للتخسيس، وهذا لا ينفي وجود بعض المشروبات التي تفي بالغرض فتقوم بالدور ذاته، لاسيما إن كانت جنبًا إلى جنب مع تلك التمارين.

في بادئ الأمر نشير إلى أهمية الماء في حرق الدهون، فيجب تناول ما يكفي منها لأنها تعطي شعورًا بالامتلاء، وتطهر الجسم من السموم.. وفيما يلي مجموعة من أفضل مشروبات حرق دهون الظهر:

1- مشروب الشاي الأخضر

أفضل مشروب لحرق دهون الظهر

غني بمضادات الأكسدة، ويوصي به أخصائي الحمية الغذائية لما له من فوائد لفقدان الدهون بوتيرة سريعة عن المعتاد، حينما يتم تناوله حوالي مرتين يوميًا، فيعتبر بذلك أفضل مشروب لحرق دهون الظهر.

حيث يعزز من عملية التمثيل الغذائي ويساعد على تكسير الدهون المتراكمة، ويحولها إلى طاقة، من خلال حرق المزيد من السعرات الحرارية، هذا علاوةً على أن الشاي الأخضر من شأنه القضاء على أمراض القلب الناتجة عن زيادة الكوليسترول.. حيث يتم اتباع ما يلي:

  1. إحضار كوب من الماء المغلي
  2. وضع كيس من الشاي الأخضر
  3. يُغطى المشروب لوقت قصير
  4. تناول المشروب دافئًا 3 مرات يوميًا

تعرفي أيضًا على: خلطة العتيبية لحرق دهون البطن والخواصر

2- مشروب الزنجبيل

أفضل مشروب لحرق دهون الظهر

لا شك في خصائص الزنجبيل النافعة في حرق الدهون، فهو من التوابل التي تعمل على مضاعفة حرارة الجسم بالشكل الذي يخول له حرق الدهون، ولاسيما في مناطق البطن والصدر والظهر والأرداف، من هنا يُمكن تناول مشروب الزنجبيل بانتظام 3 مرات في الأسبوع.. ويفضل أن يكون في الصباح الباكر، على أن يتم تحضير المشروب من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. وضع ملعقة من الزنجبيل المطحون في كوب من الماء المغلي
  2. ترك المنقوع لمدة 5 دقائق
  3. يتم التحلية بعسل النحل
  4. تناول المشروب مرة واحدة قبل الإفطار

3- التوت الأزرق

أفضل مشروب لحرق دهون الظهر

ربما لا تدرك بعض النساء أهميته في حرق دهون الظهر، حيث إنه مصدر غني بالأحماض النافعة التي تنتج إنزيمات هضمية تساعد على انتزاع رواسب الدهون من الأجهزة اللمفاوية فيتخلص منها الجسم، فقط يُمكن تحضير عصير التوت الطبيعي وتناوله خلال وجبة الفطور، دون إضافة سكر، وهو خيار جيد لمن تعاني من ارتفاع معدل الكوليسترول، أو المصابات بداء السكري.

4- مشروب الكمون والليمون

أفضل مشروب لحرق دهون الظهر

يعد أفضل مشروب لحرق دهون الظهر لأنه يعمل على زيادة معدل الحرق، علاوةً على تقليل الشهية، ويساهم في التخلص من الدهون المتراكم في منطقة معينة من الجسم، على أن يتم تحضيره من خلال الخطوات التالية:

  1. إحضار كوب من الماء المغلي
  2. إضافة ملعقة من الكمون المطحون
  3. إضافة شريحتين من الليمون غير المقشر
  4. إضافة ربع ملعقة من القرفة، ونصف ملعقة من الزنجبيل
  5. تُخلط جميع المكونات معًا
  6. يتم ترك الخليط لينقع خلال عشر دقائق
  7. تناول المشروب قبل الأكل بنصف ساعة

5- خليط من الأعشاب

أفضل مشروب لحرق دهون الظهر

من الممكن الاستعانة بمجموعة من الأعشاب ذات الخصائص الحارقة للدهون، يُمكن تناولها في خليط واحد دون الحاجة إلى اتباع رجيم، على أن يتم تحضير ذلك المشروب المميز من خلال ما يلي:

  1. نضع كوبين من الماء في وعاء
  2. يُضاف ملعقة صغيرة من (الكمون، النعناع، الشاي الأخضر، القرفة، الزنجبيل)
  3. تترك المكونات على النار حتى الغليان
  4. يتم تصفية الخليط
  5. تناول المشروب كل يوم مرتين قبل الإفطار وقبل العشاء

6- المشروبات البروتينية

أفضل مشروب لحرق دهون الظهر

هنا نقصد تلك العصائر التي تحتوي على بروتينات من شأنها حرق دهون الجسم كافة لا دهون الظهر فحسب.. حيث إنها تزيد من عمليات الأيض، فعندما تتناولينها بانتظام سوف تعزز الشعور بالامتلاء، مما يستتبع التقليل من السعرات الحرارية المتناولة.

تعرفي أيضًا على: طرق حرق الدهون وخسارة الوزن

7- خل التفاح

أفضل مشروب لحرق دهون الظهر

لا يجب هنا تناول خل التفاح كمشروب، إنما إضافته إلى المشروبات، لأنه يعمل على خسارة الوزن وحرق الدهون المتراكمة في الجسم، فهو يحسن من عمليات الأيض ويعد كابحًا للشهية.

خلطة لنسف دهون الظهر

تزامنًا مع تناول أفضل مشروب لحرق دهون الظهر يُمكن حل تلك المشكلة من خلال تطبيق واحدة من الوصفات المعنية بالأمر، والتي تتكون من مواد طبيعية تمامًا آمنة لا تستتبع أضرارًا، وهي:

المكونات

  • 5 أكواب من ماء جوز الهند
  • ربع كوب من العسل
  • نصف كوب من عصير الليمون
  • ربع ملعقة من ملح البحر
  • ربع ملعقة من بيكربونات الصوديوم

طريقة التحضير

  1. وضع ماء جوز الهند على النار
  2. إضافة بيكربونات الصوديوم.. وترك الخليط يتمازج
  3. إضافة المكونات الأخرى مع التقليب المستمر
  4. تناول المشروب 3 مرات أسبوعيًا

التغذية السليمة للتخلص من دهون الظهر

استنادًا إلى القاعدة التي تشير بأنه لا يُمكن التخلص من دهون منطقة معينة في الجسم وحدها، نذكر أن هناك أنماط معينة في النظام الغذائي يُمكن اتباعها للتخلص من الدهون عامةً ودهون الظهر خاصةً.. ومنها:

  • التقليل من الأملاح: أي تجنب ما يزيد عن 2300 مليغرام من الملح يوميًا، تلك الأطعمة التي تتضمن (الزيتون، المخللات، اللحوم المصنعة)، فمن الممكن إضافة الأعشاب إلى الأكلات بدلًا عن الملح.
  • تجنب السكريات: بالحذر من تلك السكريات المضافة إلى الأطعمة الحلوة والمشروبات الغازية والوجبات المصنعة.
  • الابتعاد عن الدهون المشبعة: يجب على المرأة ألا تتناول أزيد من 20 جرام من الدهون المشبعة يوميًا.. فيُمكن استبدالها بأحماض أوميجا 3 الدهنية.
  • تناول الأطعمة ذات العناصر الغذائية النافعة: كالخضروات والفواكه، والأطعمة ذات النسب العالية من البروتين، فضلًا عن الحبوب الكاملة، ومنتجات الألبان والمكسرات التي تعتبر مصدر مناسب للدهون الصحية.
  • التقليل من السعرات الحرارية: على أن يتم بوتيرة صحية مناسبة حتى لا يؤدي إلى آثار جانبية معاكسة.

تعرفي أيضًا على: خلطات للتخلص من دهون الظهر

أسباب تراكم دهون الظهر

غنى عن البيان أن دهون الجسم ضرورية ولا شك في ذلك لأنها تنظم من درجة حرارة الجسم، علاوةً على تخزين الطاقة وتحفيز الهضم، وأيضًا التعامل مع مشكلات معينة، كنقص بعض الفيتامينات.

يجب أن تمتلك المرأة في جسمها حتى تكون “صحية” ما يقرب من 30% من الدهون، وإن زادت عن هذا المعدل فيجب أن تسعى إلى اتباع حمية غذائية، حيث إن أي دهون أخرى من شأنها أن تتراكم في مناطق معينة في الجسم، منها أعلى ووسط وأسفل الظهر.

يعزو تراكم تلك الدهون إثر تقدم العمر في بعض الأحيان، أو المعاناة من بعض الظروف الصحية، علاوةً على العامل الوراثي، ونمط الحياة غير الصحي.. وفيما يلي أكثر الأسباب شيوعًا وراء تراكم دهون الظهر:

  • تناول بعض الأدوية التي تتسبب في تورم بعض مناطق الجسم.
  • عدم ممارسة التمارين الرياضية التي تعمل على شد الجسم، فتظهر فيه ثنيات خاصةً في منطقة الظهر.
  • العادات الغذائية الخاطئة، والإكثار من الأطعمة عديمة النفع.
  • الإكثار من الوجبات الجاهزة التي تحتوي على نسب كوليسترول مرتفعة.
  • الارتداء الخاطئ لحمالة الصدر، بشكل يهيئ تجمع الدهون في منتصف الظهر وأعلاه.
  • حني الظهر إلى الأمام من خلال بعض العادات الخاطئة التي تؤدي بدورها إلى ضعف عضلات الظهر وتراكم الدهون فيه.

يعتبر تناول المشروبات المساعدة على حرق الدهون من الطرق المثالية في ظل عدم القدرة على اتباع الحميات الغذائية القاسية أو القيام بالكثير من التمرينات الرياضية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.