لعمل غمازات مميزة.. إليكِ أفضل المراكز الطبية في الرياض

واحدة من أهم علامات الجمال النسائية.. غمازات الخد، يكاد أن يكون حلم كُل فتاة لتظهر بأفضل إطلالة جميلة وجذابة، فتُميز ابتسامتها لتكون أخاذة، لذا سعى الجميع من أخد تقديم خدمة طبية وهي عمل الغمازات، وفي إيزيس نُعينك في البحث عن أبرز أفضل المراكز الطبية لإجراء عملية الغمازات في الرياض.

أفضل مراكز طبية لعمل غمازات بالرياض

تعتبر الغمازات الموجودة في الخد في كثير من الثقافات المختلفة والحضارات من ضمن علامات الجمال، رغمًا عن كونها ميزة وعلامة جمال لكن الكثير من الناس لا يعرف أنها عيب خُلقي في الأساس وهذا يدل على أن التشوهات ليست جميعها بهذا السوء، تعتبر الغمازات في المقام الأول سمة وراثية تعتمد على العامل الجيني والوراثي.

تمتلك الغمازات قيمة جمالية عالية عندما تظهر في الوجه، يسأل الكثير عن سبب بروزها في الوجه ألا وهو أنها تشوه ثانوي يحدث بسبب وجود قنوات خارجية في الخدود الممتلئة، لكن بسبب عدم امتلاك البعض لهذه الغمازات أصبح هناك تهافت على عمليات التجميل من هذا النوع.

من الممكن الحصول على الغمازات بشتى الطرق ومنها طرق طبيعية دون تدخل جراحي مثل القيام ببعض التمارين التي تؤدي إلى ظهور الغمازات تدريجيًا، إلى جانب عمليات التجميل الجراحية التي اشتهرت بها المملكة وخاصةً الرياض:

1- عيادة سدك

يتميز مركز سدك الطبي بأنه على أعلى مستوى من الجودة والدقة في العمل حيث بطاقمه الطبي وأسعاره المناسبة وعروض استقباله الراقية، وإليكم بعض المعلومات عن المركز الطبي:

  • العنوان: طريق مكة المكرمة الفرعي، العليا، الرياض.
  • رقم الهاتف: +966 11 464 0999

تعرفي أيضًا على: عملية غمازات الخدود في جدة

2- عيادات ريفريش                                     

تعتبر أفضل العيادات المسؤولة عن كثير من العمليات الجراحية التجميلية ومن أفضل الأماكن التي تقوم بعملية الغمازات وذلك يرجع لامتلاكها نخبة من أفضل الأطباء المتخصصين وتختار طاقمها الطبي بعناية شديدة، وقد حصلت على دبلوم أمريكي في طب التجميل، وإليكم بعض من بيانات المركز الطبي:

  • العنوان: شارع المعرفة، العليا، الرياض، 12311 المملكة العربية السعودية.
  • رقم الهاتف: +966 11 462 6622

3- عيادات ديرما

لدى هذا المركز الطبي الخبرة الكبيرة الكافية في مجال طب التجميل الجراحي تمتد لأكثر من 20 عامًا حيث تحتوي على الكثير من استشاري طب وجراحة التجميل وتتم فيها عمليات الغمازات على أكمل وجه وبجودة عالية، وإليكم بعض المعلومات عن المركز الطبي فيما يلي:

  • العنوان: طريق الأمير سلطان بن عبد العزيز، السليمانية، الرياض 12221، المملكة العربية السعودية.
  • رقم الهاتف: +966 9200 33055

4- عيادات أجمل

أحد أبرز عيادات جراحات اليوم الواحد لذلك تتميز بعمليات غمازات الخدود، وينصح الكثير بالتوجه إليها والتواصل من خلال:

  • العنوان: بجانب وكالة بورش، شارع الأمير عبد العزيز بن مساعد بن جلوي، السليمانية، الرياض.
  • الهاتف: +966 9200 10029

تعرفي أيضًا على: غمازات الوجه بدون عمليات

تكلفة عمليات الغمازات في الرياض

تعتبر الغمازات من أهم علامات الجمال وحسن الحظ وبعيدًا عن بعض الخرافات والأساطير فإن الإقبال على عمليات الغمازات مستمر ويتزايد يومًا عن يوم لما تضيفه لملامح الوجه من جمال وسحر للابتسامة سواء للرجل أو المرأة مما يؤدي إلى زيادة الثقة في النفس.

تعتبر تكلفة العملية في المستشفيات ومراكز التجميل الجراحي في الرياض معتمدة على كثير من العوامل منها: الطاقم الطبي للمستشفى أو المركز وكذلك التقنيات الحديثة التي يعتمد عليها مثل الليزر، علاوة على ذلك الكوادر الطبية والأطباء المختصين، تمثل تكلفة العملية في الرياض حوالي 10 آلاف ريال سعودي أو ما يعادل 2600 دولار.

تختلف تكلفة العملية من مركز إلى آخر ومن دولة إلى أخرى، حيث تتكلف العملية في أماكن أخرى في السعودية مثل جدة ما يقارب من حوالي 2000 ريال، يعتمد هذا الاختلاف الكبير في الأسعار على القدرات الطبية والخدمات التي يقدمها المركز وكذلك كفاءة الأطباء وطاقم التمريض إلى جانب خدمات الإقامة التي يقدمها المركز بعد العملية.

إجراءات عملية الغمازات

تتم عملية الغمازات كعملية جراحية تقليدية عن طريق استخدام مخدر موضعي حيث يتم وضعه على المكان المراد إظهار فيه الغمازات، تقوم الممرضة باستخدام مخدر ليدوكايين في المكان المحدد، بعد مرور مدة لا تزيد عن 15 دقيقة يتم تخدير موضع العملية.

أثناء العملية الجراحية لا يشعر المريض بأي نوع من أنواع الألم، يقوم الجراح بإجراء فتحة صغيرة من داخل الفم يدويًا ويتم تفريغ المنطقة المحددة من الدهون المتراكمة الموجودة في الخد مع إزالة جزء صغير من عضلات الخد للحصول على الغمازة المرغوب فيها.

بين الجلد والفتحة الموجودة في داخل الفم يقوم الطبيب بإجراء غرزة يدويًا باستخدام خيط طبي متناهي الصغر من النوع الذي يقوم الجسم بامتصاصه تلقائيًا في غضون أيام، يقوم الجراح بتثبيت الغرزة في الفم حتى تظل الغمازة ثابتة في مكانها، من مميزات العملية أنه يمكن للمريض المغادرة في نفس يوم العملية إلى جانب أن فترة النقاهة لا تتعدى اليومين.

تعرفي أيضًا على: غمازات صناعية قبل وبعد

تعليمات بعد عملية الغمازات

قد تتسبب العملية في بعض المضاعفات لكن تحدث بنسبة قليلة للغاية تتمثل في تورم أو التهاب في الخد وتختفي بمرور الوقت تدريجيًا، بعد العملية يقوم الطبيب بتوجيه بعض التعليمات والإرشادات التي يجب اتباعها، ومن هذه التعليمات ما يلي:

  • استعمال الكمادات على الخدين وذلك للتقليل من التورم والالتهاب.
  • الابتعاد عن تناول المشروبات الساخنة أو الباردة لبضع ساعات بعد القيام بالعملية الجراحية.
  • إذا كان المريض مدخن عليه تجنب التدخين لمدة لا تقل عن أسبوعين.
  • ينصح باستخدام وسادتين أثناء النوم وذلك للحفاظ على مستوى الرقبة مرفوعًا لمدة لا تقل عن أسبوعين.
  • تجنب استخدام العلكة أو أي أطعمة قاسية التي تحتاج للمضغ الشديد لفترة لا تقل عن 14 يومًا.
  • الابتعاد عن لمس الوجه أو الضغط على الخدين.
  • تجنب القيام بالتمارين الرياضية الشديدة لمدة 10 أيام من تاريخ القيام بالعملية.
  • تجنب استخدام كريمات البشرة التي توضع على الوجه أو الخدين لتجنب حدوث أي نوع من أنواع التورم أو الالتهاب.

الكثير من المراكز الطبية تعتبر الأفضل لإجراء عملية غمازات الخد بالرياض؛  بسبب تقدم مجال طب التجميل والجراحة في السعودية التي أصبحت واجهة كل من يريد إضافة الغمازات إلى وجهه.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
اترك تعليقا