أفضل كريم لتطويل الشعر الأفريقي

تطبيق أفضل كريم لتطويل الشعر الأفريقي يمنحكِ الشعر الناعم والطويل في آنٍ واحد.. فالشعر الطويل زينة تفتخر بها بعض النساء أمام أقرانِها على أنها من علامات الجمال، وتحاول الحفاظ على أن يكون لامعًا وجذابًا، وهذا دليل على مدى أنوثتِها، لكن ماذا إن كان شعر خشِن كيرلي؟ نحنُ هُنّا من خلال إيزيس نوفر لكِ مُنتجات إطالة وتنعيم الشعر الأفريقي.

أفضل كريم لتطويل الشعر الأفريقي

تتمتع الفتاة صاحبة الشعر الكيرلي بإطلالة أنيقة وفريدة.. فأصبح من أهم صيحات الجمال في العالم، وتُعاني صاحبة الشعر الإفريقي من التشابُك والهيشان الذي يظهر بشكل غير مُحبب، لكن ما إن اعتنت به يظهر كالكيرلي الناعم الجذاب.

التشابُك مُشكلة مُزعجة تواجه الفتيات، فيحتاج إلى عناية من نوع خاص حتى تتمتع الفتاة بالشعر الكيرلي الرطِب التي تظهر به المُمثلات مثلًا.

سواء كان شعرِك طويل أو قصير فهذا لن يؤثر كثيرًا على جمالِك، ولكن إن كُنتِ من مُحبات الشعر الطويل، فإن أولى طرُق العناية تكمُن في انتقاء أفضل كريم لتطويل وتنعيم الشعر الأفريقي.

1- ليف إن Leave In Cream GK

أفضل كريم لتطويل الشعر الأفريقي

من أفضل الكريمات التي تُعيد بناء بُصيلات الشعر التالفة؛ لاحتوائُه على مواد مُناسبة لاسيّما الجوفكسين، القادرة على إطالة الشعر في فترة وجيزة، وعلاج التقصُف والتساقط والهيشان، بتوفيره لنسبة عالية من الترطيب.

تعرفي أيضًا على: أفضل كريم للشعر الجاف من الصيدلية

2- كريم هيربال جرو Herbal Gro

كريم هيربال جرو Herbal Gro

تشابُك الشعر من أكثر المشاكل التي تواجه صاحبات الشعر الأفريقي، ويتميز هذا الكريمة بتركيبته الفائقة المُغذية للشعر والفروة، فتمنح للبُصيلات القُدرة على التنفُس، علاوةً على إطالة الشعر وتنعيمُه.

3- لوفيا هير فود كوكونوت Lovea Hair Food Coconut

أفضل كريم لتطويل الشعر الأفريقي

غني بزيت جوز الهند المعروف بقُدرته على ترطيب الشعر، وتعزيز فروة الرأس؛ فيُعالِج الشعر التالف والمُتقصف.. هو الخيار الأفضل للحصول على الشعر الناعم والطويل خلال فترة وجيزة، فتظهر النتائج خلال شهرين من الاستخدام المُستمر.

4- داويتا كوزمتكس Dawitta Cosmetics

أفضل كريم لتطويل الشعر الأفريقي

من أقوى مُرطبات الشعر، فهو الأكثر مُناسبةً مع الشعر الأفريقي، ويُساهم بقوة في علاج وقف نمو الشعر، وتصفيف الشعر، وفك التشابُك.. هذا خلال فترة قصيرة، ولكن يجب المداومة على استخدامُه.

5- كريم بالمرز Palmers بجوز الهند

كريم بالمرز Palmers بجوز الهند

غني بزيت جوز الهند النقي، وفيتامين E.. الكريم المُميز القادر على تحويل الشعر التالف الجاف إلى شعر قوي ولامع.. صحي، علاوةً على مادة اللانونين الذي يمنح الترطيب الكافي للشعر، والتخلُص من البكتيريا وما قد يُسبب الشعور بحكة الفروة.

6- فيتو 7 هيدراتنج هير Phyto 7 Hydrating Hair

أفضل كريم لتطويل الشعر الأفريقي

إن الكريمات الخالية من المواد الكيميائية هي الأكثر مُلائمة للشعر الأفريقي، لاسيّما إن كان غني بالزيوت الطبيعية الفعّالة مثل كريم فيتو 7 هيدراتنج.

حيث يحتوي على مُستخلص زيت الصفصاف، وإكليل الجبل، والمريمية، وفول الصويا.. المكونات التي توفر التغذية الكاملة للشعر والفروة، دون الإضرار بها، فيُخلصكِ من تساقط وهيشان الشعر ووقف نموه خلال فترة قصيرة.

7- كريم Strongville

أفضل كريم لتطويل الشعر الأفريقي

 

كريم مُغذي للشعر التالف والضعيف الأكثر عُرضة للتكسُر ووقف النمو؛ لاحتوائُه على زيوت طبيعية، وفيتامين E، وبيوتين، وكيراتين، زيت جنين القمح، وزيت الجرجير.. المكونات القادرة على إعادة القوة للشعر.

8- كريم Cafa Cream DSDA

أفضل كريم لتطويل الشعر الأفريقي

بعض من يُعانون من وقف نمو الشعر، تواجههم مُشكلة الصلع، هي أكثر المشاكل إزعاجًا، فتظهر بشكل غير مُحبب على الإطلاق خاصةً إن كانت أمامية، ويأتي كريم كافا لحلِها.

الكريم الأول المُعزز بخلاصة القهوة الخضراء، وهو ما جعل له فاعلية تدوم لفترة طويلة، ويمنح الشعر التغذية المثالية، من البروتينات والفيتامينات التي تحتاجها الفروة.

تعرفي أيضًا على: أفضل كريم فرد للشعر في الصيدلية

9- كريم بيو بوينت مارو BioPoint Marrow

أفضل كريم لتطويل الشعر الأفريقي

 

يحتوي على مواد دُهنية لتجديد الشعر التالف، فبعد تطبيقُه سيكتسب الشعر مظهر صحي ومُشرِق.. فهو مُرطب مُمتاز، ويمنح الشعر اللمعان والطول المرجو.

كيف أختار الكريم المُناسب للشعر الجاف؟

مع تعدُد أفضل مُنتجات الشعر الأفريقي في الأسواق، تقع الفتيات في حيرة، أي الكريم المُناسب لها؟ إلا أن العملية تكمُن في مُراعاة بعض النصائح لتحديدُه.

  • انتقاء الكريم الغني بالزيوت الطبيعية، والابتعاد عن المحتوية على مواد كيميائية، أو بها نسبة عالية من جل التثبيت.
  • إن كان شعرِك مصبوغ، فيجب اختيار الكريم المُخصص لهذا الشعر، والذي يوفر له الترطيب العالي، ويُعزز لون الشعر لا يؤثر سلبًا عليه.
  • لا بُدّ من قراءة مُلصق الكريم للتأكد من كافة مكوناتُه.
  • الحرص على أن يحتوي الكريم على نسبة من الفازلين؛ ليمنع هيشان الشعر خلال عِلاج وقف نموّه.

تعرفي أيضًا على: خلطة لفرد الشعر الخشن وتنعيمه مجربة

كيفية العناية بالشعر الأفريقي

مظهر الشعر الأفريقي أخَّاذ، ولكن ينطوي سِر ذلك في ترطيبُه والتعامُل معه برِفق، فبدون ذلك سينتهي بكِ الأمر أن يُصبح يابسًا ومُتكسرًا.. فيجب اِتباع روتين مُعين للعناية به.

  • تمشيط الشعر وفك التشابُك بالاستعانة بالماء؛ لمنع تكسُر الشعر بالتمشيط دون مواد رطِبة.
  • توزيع الكريم المُرطب على الشعر قبل تمشيطُه، مع انتقاء مُنتجات عالية الترطيب.
  • لا بُد من اختيار الكريم المُناسب، والزيت؛ لأن كلاهُما يُحافظان على صحة الشعر، بحبس رطوبة الشعر.
  • الابتعاد عن استخدام مُصففات الشعر.
  • استخدام أنماط مُختلفة من التمشيط، على أن تتركي لجميعهُم منفس للشعر.
  • استعمال المشط الواسع في تمشيط الشعر، وتأني وكوني صبورة، وقسمي شعرِك لأجزاء.
  • انتقي الوسادة الناعمة من الساتان والحرير؛ لأنها تمنع التشابُك وتكسُر الشعر الخشن.
  • اِتباع نظام غذائي صحي يشمل كافة الفيتامينات والعناصر اللازمة لتغذية فروة الرأس.
  • الإكثار من شُرب الماء.

تتعدد كريمات إطالة وتنعيم الشعر الأفريقي في الأسواق، لذا على الفتاة انتقاء النوع المُناسب لها، ويُفضل استشارة الطبيب حتى الوصول إلى النتيجة المرجوة.