أفضل شهر للمصيف في مرسى مطروح

ما هو أفضل شهر للمصيف في مرسى مطروح؟ وما أهم الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها؟ تعتبر مدينة مرسى مطروح من أجمل المدن الساحلية التي يحرص العديد من الأشخاص إلى الذهاب إليها للمصيف، نظرًا إلى جمال شواطئها ورمالها البيضاء، ولكن قد يقع الناس في خطأ كبير عندما يذهبون في أشهر تنخفض فيها درجات الحرارة، لذا سنتعرف على أفضل شهور الصيف للذهاب لمرسى مطروح، من خلال موقع إيزيس.

أفضل شهر للمصيف في مرسى مطروح

على الرغم من وجود العديد من المدن والأماكن السياحية الجديدة التي تصلح للمصيف إلا أن أغلب الأشخاص يحرصون مُنذ وقتًا بعيد على الذهاب إلى مرسى مطروح، هذه المدينة الساحرة التي تتميز بهوائها المُنعش، وشمسها المشرقة.

لكي تكون إجازة المصيف مثالية، ويتم الاستمتاع بالأجواء فإن أفضل شهر للمصيف في مرسى مطروح هو شهر أغسطس او آب، حيث إن أيام الصيف في مطروح تبدأ تحديدًا في 14 يونيو أو حزيران إلى 10 أكتوبر أو تشرين الأول.

يتسم مناخ مدينة مرسى مطروح في ذلك الوقت بجو مزيج من الدفء والرطوبة، بالإضافة إلى الهواء الصافي أغلب الوقت، ولذلك فنجد أن في تلك الآونة يحرص أغلب السياح على الذهاب إلى مدينة مرسى مطروح والمكوث فيها حتى نهاية الشهر أو ما بعده.

لقضاء عُطلة صيفية ممتعة من الضروري تجنب الذهاب إلى مرسى مطروح في أشهر الشتاء التي يكون فيها الجو باردًا تمامًا، وتبدأ تلك الأشهر من ديسمبر أو كانون الأول، وحتى شهر مارس أو آذار، بالإضافة إلى أن شهر يناير أو كانون الثاني واحدًا من أكثر الشهور برودة في مدينة مرسى مطروح.

تعرفي أيضًا على: صن بلوك للبشرة الدهنية

أجمل الشواطئ في مرسى مطروح

نجد أن أغلب الأشخاص يحرصون على معرفة أفضل شهر للمصيف في مرسى مطروح تمهيدًا لقضاء أوقات سعيدة خلال الإجازة، ولا شك أن أول مكان يحرص المُصيفون على الذهاب إليه هو شواطئ مرسى مطروح، حيث إن المياه هناك تتميز بنقائها وصفائها، ولذلك سوف تقوم بعرض مجموعة من الشواطئ المتميزة في مرسى مطروح كما يلي:

1-شاطئ الأصيل (الأُبيّض)

شاطئ الأبيض أفضل شهر للمصيف في مرسى مطروح

إذا كنت تبحث عن الخصوصية والتقاط أجمل الصور التذكارية فلا شك أنك بحاجة إلى الذهاب لشاطئ الأبيض في مرسى مطروح، فهو يعتبر من الشواطئ غير المزدحمة، ولذلك فهو يعطي فرصة لمن يذهب إليه للاسترخاء والاستمتاع بالهدوء التام بعيدًا عن التزاحم الموجود في الشواطئ الأخرى.

يوجد في هذا الشاطئ العديد من الأنشطة التي يحرص السياح على القيام بها، من أبرزها الجلوس في مقاهي الشاطئ الممتعة، وممارسة بعض الرياضات المائية، ويمكن تناول الغذاء في أحد المطاعم، مع التقاط بعض الصور التذكارية مع المياه النقية، ولكن يفضل الذهاب للشاطئ في أفضل شهر للمصيف في مرسى مطروح.

2شاطئ عجيبة

شاطئ عجيبة أفضل شهر للمصيف في مرسى مطروح

لا شك أنه لا يوجد أحدًا لا يعلم شاطئ عجيبة أو سمع عنه من قبل، حيث إنه يعتبر واحدًا من معالم مدينة مرسى مطروح، بالإضافة إلى أنه من أجمل الشواطئ هناك، وأهم ما يميز ذلك الشاطئ أن مياهه تحتوي على تدرج في الألوان يسحر كل من يراه.

الصخور واحدة من الأشياء المتميزة في الشاطئ، نظرًا لأنها تحده من كل جانب، الأمر الذي جعله في كل عام يستقبل آلاف من السياح، يحتوي أيضًا شاطئ عجيبة على كهوف وتلال صخرية لابد والتقاط بعض الصور التذكارية معها لتكون عُطلة سعيدة.

علاوة على نزول مياه الشاطئ فإن هناك العديد من الأنشطة الأخرى التي يمكن ممارستها هناك، ومن أبرزها زيارة المعالج السياحية الموجودة في المنطقة والتي تعود جميعها إلى أبعد الروماني، يمكن تسلق التلال العالية وممارسة تلك الرياضة من شأنه تعزيز الثقة في النفس، بالإضافة إلى الاستمتاع بوقت رائع.

3-شاطئ الغرام

شاطئ الغرام أفضل شهر للمصيف في مرسى مطروح

انتشر شاطئ الغرام بشكل كبير جدًا في الآونة الأخيرة، وذلك يرجع إلى أعمال الصيانة الفخمة التي تمت به، والجدير بالذكر أن اسم هذا الشاطئ يشير إلى قصص الحب والغرام دومًا حيث إنه يتميز بوجود صخرة مشهورة تعرف باسم صخرة ليلى مراد، حيث كانت هذه الصخرة تظهر في أفلام الحب والغرام في السينما المصرية القديمة.

لذلك فإن جمال هذا الشاطئ لا يكمُن في شكله الخارجي فقط، لا أنه يعد بمثابة علم من أعلام التاريخ القديم، ويمكن ممارسة العديد من الأنشطة الرياضية والمائية، ويمكن التقاط أجمل الصور التذكارية هناك.

4شاطئ روميل

شاطئ روميل

في حال البحث عن أفضل شهر للمصيف في مرسى مطروح، لا يجب التغافل عن البحث أيضًا عن مكان شاطئ روميل، فهو يعتبر من أقدم الشواطئ في مدينة مرسى مطروح، ويرجع سبب تسميته بهذا الاسم نسبة إلى القائد الألماني إرفين روميل، وهو أول قائد قام بالذهاب إلى هذا الشاطئ في الحرب العالمية الثانية هو وجنوده.

الأمر الذي أدى إلى إضافة تاريخ مميز جدًا لهذا الشاطئ، وجعله ذلك معلمًا تاريخيًا كبير، ويعد شاطئ روميل واحدًا من الشواطئ المفتوحة التي تجذب عددًا كبيرًا من السياح كل عام، ويمكن ممارسة العديد من الأنشطة في هذا الشاطئ مثل السباق المائي، وعمل رحلات بحرية باستخدام القوارب المطاطية، والشراعية.

علاوة على جميع المميزات التي ذكرناها سالفًا، إلا أن رياضة ركوب الأمواج واحدة من أشهر الرياضات التي يحرص السياح على عملها في ذلك الشاطئ، بجانب ركوب الخيل، وزيارة المتحف الخاص بالقائد روميل.

5- شاطئ كليوباترا

شاطئ كليوباترا

يعد شاطئ كليوباترا واحدًا من أكثر الشواطئ الهادئة في مرسى مطروح، بل على سواحل البحر المتوسط، ويرجع هذا الهدوء الشديد إلى الأمواج المتعاقبة التي تميزه عن باقي الشواطئ، بالإضافة إلى شكل المياه ولونها الفيروزي الجذاب، علاوة على ذلك فهو يحتوي على أنفاق صخرية رائعة والعديد بنتوءات لا توجد في أي شاطئ آخر من شواطئ مرسى مطروح.

من أبرز الأنشطة التي يحرص جميع السياح على عملها في ذلك الشاطئ التجول بين صخور المياه الضحلة الموجودة في كل مكان بجانب الشاطئ، يمكن أيضًا عمل رحلة استكشافية لزيارة حمام الملكة كليوباترا، وأيضًا رؤية المنحوتات والآثار الموجودة هناك.

تعرفي أيضًا على: صن بلوك ايزيس

السياحة في مرسى مطروح

لا تقتصر السياحة في محافظة مطروح على الذهاب إلى الشواطئ المختلفة فقط، بل إنه في حال اختيار أفضل شهر للمصيف في مرسى مطروح يمكن التنقل بين المعالم السياحية المختلفة، فهي من المدن القيمة التي شهدت الحرب العالمية الثانية والعديد من الحروب التي جعلتها بمثابة مزار سياحي من شأنه جذب جميع السياح إليه.

تعد المعالم السياحية والأماكن الأثرية في مطروح واحدة من الأماكن التي يتهافت السياح نحو الذهاب إليها، وعليه سوف نقوم بذكر مجموعة من الأماكن السياحية المتميزة الموجودة في محافظة مطروح، من خلال النقاط التالية:

  • كهف الملح: يساهم هذا الكهف في علاج العديد من الأمراض وهو ما جعله من أهم المزارات السياحية والعلاجية في نفس الوقت، فهو يلعب دورًا هامًا في إزالة الطاقة السلبية من الجسم، بالإضافة إلى إحلال الطاقة الإيجابية مكانها، من أشهر العلاجات الأخرى التي يفعلها ذلك المكان علاج الربو، وبعض أمراض الجلدية، بالإضافة إلى علاج التهاب الجيوب الأنفية، تم تصميم ذلك الكهف لكي يكون مريحًا للعين.
  • شارع الإسكندرية: في حال الذهاب إلى مرسى مطروح لا يجب التغافل عن التجول في شارع الإسكندرية، حيث إنه يعد من أشهر الأسواق هناك، نظرًا لاحتوائه على العديد من المحلات التجارية الكبيرة الشهيرة ببيع الزيتون، وكذلك جميع أنواع الأعشاب، حيث إن الشارع يزدهر في أفضل شهر للمصيف في مرسى مطروح، ويمكن أيضًا قضاء وقت متميز في المقاهي الموجودة هناك والاستمتاع بالأجواء الجميلة.
  • سوق ليبيا: واحدًا من أكثر الأسواق التي حصلت على شهرة واسعة في مدينة مرسى مطروح، وأطلق عليه هذا الاسم نظرًا إلى أن أغلب البضائع التي يتم عرضها فيه تكون من استيراد ليبي، أهم ما يميز سوق ليبيا أنه يحتوي على عدد كبير من المحلات التي تهتم ببيع الأحذية المستوردة، بالإضافة إلى الملابس، ومحلات بيع مستحضرات التجميل، وكذلك الأدوات المدرسية، لذا فلا يمكن دخول سوق ليبيا والخروج منه من دون شراء أي شيء منه.
  • قرية أم الرخم: توجد تلك القرية في ساحل يحتوي على مجموعة كبيرة من الخلجان، وأهم ما يميزها الرمال البيضاء التي أشبه رمال الشاطئ الأبيض، وكذلك مياه الشاطئ الصافية، ولم تقتصر أهميتها في جمالها الخارجي فقط، بل إنه في حال اختيار أفضل شهر للمصيف في مرسى مطروح والذهاب هناك فيجب العلم أنها كانت حصنًا في عهد رمسيس الثاني، أي لها أثر تاريخي رائع.
  • مقابر الدفن الروماني: يعتقد البعض أن ذهابهم إلى مدينة مرسى مطروح قد لا يكون بهدف ترفيهي فقط، بل إنه يمكن زيارة أحد المزارات السياحية هناك، ومن أبرزها تلك المقابر التي قام الرومانيين ببنائها، وذلك وفقًا إلى عاداتهم التي كانت تؤول إلى الحياة الأبدية، التصميم المعماري المستخدم في تلك المقابر يعتبر من أفضل التصميمات التي عرفها التاريخ.

اقرأ أيضًا: صور مايوهات قطعة واحدة شرعية

سر نجاح العُطلة الصيفية في مطروح

على الرغم من أن مدينة مرسى مطروح تعتبر من المدن التي تشهد إقبالًا كبيرًا من السياح في كل عام، إلا أن قضاء عطلة صيفية بها لا يعد من الأمور السهلة، حيث إن تلك الرحلة تحتاج إلى العديد من العوامل لكي تنجح، وسوف ف نتعرف أهم تلك العوامل، من خلال الآتي:

  • البحث عن منتجع سياحي فاخر يمكن قضاء العطلة الصيفية فيه بهدوء.
  • الابتعاد عن الشركات السياحية المشبوهة ومن الأفضل السفر باستخدام العربية الخاصة، أو المواصلات العامة.
  • قبل الذهاب يجب اختيار أفضل شهر للمصيف في مرسى مطروح، حيث إن شهور الشتاء لن تمكنه من الاستمتاع بالعطلة، على عكس فصل الصيف الذي ترتفع فيه درجة الحرارة.
  • من الخطأ قضاء العطلة الصيفية في الشاطئ، ومن الأفضل زيارة المعالم والمزارات السياحية.
  • لا يجب التغافل عن التقاط العديد من الصور التذكارية في أماكن مختلفة، لكي تكون تلك الإجازة بمثابة ذكرى لا يمكن نسيانها.
  • شوارع مدينة مرسى مطروح تشبه كثيرًا شوارع مدينة الإسكندرية ولكن باختلاف المساحة، لذا يلزم الحرص على التجول في تلك الشوارع مرة يوميًا ومن أشهر الشوارع هناك شارع الإسكندرية.
  • ضرورة شراء الهدايا التذكارية من هناك خاصة من سوف ليبيا نظرًا إلى احتوائه على العديد من السلع.

مدينة مرسى مطروح واحدة من أكثر المنتجعات السياحية التي يحرص العديد من الأشخاص الذهاب إليها في كل عام، ولكن يجب اختيار الوقت المناسب للذهاب بحيث يكون مرتفع في درجات الحرارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.