أعراض الحمل في الشهر الثالث بولد

ما هي أعراض الحمل في الشهر الثالث بولد؟ وما هي الطرق المؤكدة لمعرفة نوع الجنين؟ فإذا كنتِ خلال فترة حملك الآن بالطبع تأتي في ذهنك مثل هذه التساؤلات خاصة في حالة رغبتك لولادة طفل ذكر، لذا اهتم إيزيس اليوم أن يوافيكم بكافة المعلومات التي تتعلق بشأن هذا الموضوع.

أعراض الحمل في الشهر الثالث بولد

بمجرد أن تحمل المرأة وتبدأ في التخمين ما هو جنس جنينها، ولأنها تكون متشوقة لمعرفة ذلك، يمكن أن تنساق حول الكثير من الخرافات التي يعتقد النساء كونها علامات تشير للحمل في ولد، وذلك ما سوف نقدمه لكم اليوم من ضمن عرضنا لأعراض الحمل في الشهر الثالث بولد كما يلي:

1- الغثيان الصباحي

يعد من العلامات الأشهر في الحمل بشكل عام، حيث تتعرض المرأة خلال الثلث الأول من الحمل للشعور بالغثيان في فترة الصباح بشكل متكرر، وهناك من يقول إنه في حالة إذا قلت أعراض الغثيان الصباحي فذلك يدل على أن المرأة حامل في ولد، بينما في حالة إذا كانت أعراض الغثيان قوية أكثر من الطبيعي فذلك يشير إلى كونها حامل في فتاة.

تعرفي أيضًا على: حساب التبويض بالهجري للحمل بولد

2- برودة الأطراف

كما يعتقد من قبل العديد من النساء أن برودة الأطراف في القدمين وغيرها من الأمور التي تشير لحمل المرأة في ولد، ولكن علميًا وجد أنه من الأعراض الطبيعية التي تتعرض لها الحامل بشكل عام، ويعود الأمر في ذلك إلى كثرة التغيرات الهرمونية التي تغير من درجة حرارة الجسم.

3- تغير في لون البول

في صدد تسليط الضوء حول أعراض الحمل في الشهر الثالث بولد، يقال إنه في حالة إذا كان لون بول المرأة الحامل خلال الثلث الأول من الحمل داكن فذلك يشير إلى كونها حامل في جنين ذكر، ولكن وفقًا للدراسات العلمية وجد أن هذا اعتقاد خاطئ، وأن الأمر بطبيعة الحال يعود إلى العديد من العوامل التي من بينها ما يلي:

  • زيادة نسبة الأملاح في بول المرأة.
  • تناول العديد من الأطعمة المختلفة من المكونات على مدار اليوم.
  • تناول الأدوية والمكملات الغذائية التي تساعد على تغير لون البول.
  • التغيرات الهرمونية التي تمر بها المرأة خلال هذه الفترة.

4- نبض الجنين

الجدير بالذكر أن المرأة تستمع إلى ضربات قلب الجنين على فترات متقاربة من الوقت وذلك من ضمن إجراءات الاطمئنان على صحته بشكل عام، ويقال إنه في حالة إذا كانت عدد نبضات قلب الجنين أقل من 140 نبضة، فذلك يمكن أن يشير إلى أن الأم تحمل جنين ذكر في أحشائها، لكن ثبت طبيًا أن الأمر لا يوجد له علاقة بنوع الجنين، حيث من الطبيعي أن تتراوح عدد ضربات قلب الجنين ما بين 120 إلى 160 لكل دقيقة.

5- ظهور بقع سوداء في البطن

من المعروف والشائع أن الحامل تتعرض إلى ما يعرف بالكلف أثناء فترات الحمل المختلفة، وهو عبارة عن مجموعة من البقع السوداء التي تظهر على الجلد بشكل عام، ويقال إنه في حالة إذا كانت المرأة حامل في ولد، فقد تتعرض إلى ظهور الكثير من البقع السوداء على منطقة البطن، ولكن ذلك لا يوجد ما يؤكد صحته.

6- التغييرات في حجم الثدي

مازلنا نتعرف بشكل مفصل حول أعراض الحمل في الشهر الثالث بولد، وقد وجد أن هناك الكثير من العلامات التي من شأنها أن تشير للحمل في ولد، والتي من بينها أن يصبح حجم ثدي المرأة الأيمن أكبر من حجم ثدي المرأة الأيسر، والجدير بالذكر أنه لا يوجد ما يثبت صحة هذا الكلام.

حيث وفقًا للأبحاث الطبية فقد ثبت أن الحامل قد تتعرض بشكل عام إلى التغيرات المختلفة في أجزاء عديدة في جسمها والتي من بينها الثدي، ويعود الأمر إلى التغيرات الهرمونية المفاجئة التي قد تعاني منها، ناهيك عن أن هرمون الحليب يبدأ في نشاطه بثدي الأم مما يمنح المنطقة الحجم الأكبر.

7- النفور والرغبة لتناول بعض الأطعمة

الوحم من الفترات الشهيرة في حياة الكثير من الحوامل بلا استثناء، لذا نجد أنه منذ القدم ويعتقد الكثير من السيدات أن في حالة إذا كانت الحامل ترغب في تناول الأطعمة المالحة وتبتعد عن تناول الأطعمة السكرية والحلويات فذلك من شأنه أن يدل على أن المرأة حامل في ولد، والعكس صحيح.

بمعنى أنه في حالة نفور المرأة من الأطعمة المالحة وتوجهها للحلويات يشير للحمل في فتاة، ويعد ذلك الأمر عاري تمامًا من الصحة بينما يعود في المقام الأول إلى أن المرأة تتعرض للكثير من التغيرات الهرمونية التي تؤثر على نوع الأطعمة التي ترغب في تناولها خلال هذه الفترة.

تعرفي أيضًا على: كيف يكون شكل بطن الحامل بولد بالشهر الثالث

8- شكل بطن الحامل

منذ العصور القديمة وتعتمد المرأة على شكل البطن للتعرف على جنس جنينها داخل أحشائها، لذا من خلال عرضنا اليوم لأعراض الحمل في الشهر الثالث بولد، نجد أنه في حالة إذا كانت بطن الحامل تظهر بشكل بيضاوي وليس شكل مستدير، فذلك يدل على أنها حامل في ولد، بينما في حالة إذا كانت بطن المرأة تظهر بشكل مستدير بداية من الشهر الثالث فذلك يشير إلى كونها حامل في بنت.

9- التحسن من حالة الجلد والشعر

يقال إنه في حالة حمل المرأة في جنين ذكر فإن ذلك يعود بالنفع على بشرتها وجلدها، حيث تشعر بالتحسن في صحة شعرها ووجها وبشرتها بشكل عام، بينما في حالة الحمل في جنين أنثى، فذلك يتسبب في تدهور حالة بشرة الأم بالإضافة إلى أن شعرها يبدأ في التساقط.

كما أنها تتعرض للإصابة بجفاف الجلد ويصبح يعاني من العديد من المشكلات المختلفة، لكن علميًا، أكد الأطباء أن كافة الظواهر المختلفة للأم في شعرها أو جلدها خلال فترة الحمل ما هو إلا نتاج التغيرات الهرمونية خلال هذه الفترة ليس إلا.

بالإضافة إلى ما قد سبق ذكره، نجد أن المرأة خلال فترة الحمل في الثلث الأول قد تتعرض إلى نمو نسبة كبيرة من الشعر على الجسم، وبشكل خاص في مناطق غير معتادة، ويعتقد الكثيرون أن هذا الأمر من شأنه أن يدل على الحمل في ولد، ولكن كما ذكرنا من قبل أنه يعود إلى التغيرات الهرمونية للمرأة.

10- تفضيل النوم على الجانب الأيسر

كما من ضمن أعراض الحمل في الشهر الثالث بولد، أن المرأة الحامل ترغب بشكل دائم في النوم على الجانب الأيسر بدلًا من الأيمن، بالإضافة إلى الشعور بالصداع المستمر لفترات طويلة من الوقت.

طرق معرفة نوع الجنين

في نطاق تسليط الضوء اليوم حول أعراض الحمل في الشهر الثالث بولد نقدم لكم من خلال هذه الفقرة مجموعة من الفحوصات التي من شأنها أن تساهم في معرفة نوع وجنس الجنين، وذلك من خلال اتباع ما يلي:

1- السونار (الموجات الفوق صوتية)

من الطرق المؤكدة التي تساعد في التعرف على نوع الجنين بسهولة، وهي من أكثر الطرق التي يلجأ إليها الطبيب خلال متابعة حالة المرأة الحامل، وذلك لأنه لا يتوقف عمله على التعرف على نوع الجنين وحسب، وإنما يمكن من خلال التأكد من صحة وسلامة الجنين.

يساعد السونار في النظر للأعضاء التناسلية للجنين، وذلك من خلال شاشة كبيرة، كما أنه يمكن أن يوضح إذا كان الجنين يعاني من بعض المشكلات الصحية أم لا، ويمكنك البدء في التعرف على نوع الجنين بالسونار بدايةَ من الشهر الرابع في الحمل.

2- الخلايا المشيمية

كما أن اختبار عينة من الخلايا المشيمية من أهم الفحوصات التي تمكنك من التعرف على نوع الجنين، ولكن تستخدم هذه الطريقة بشكل خاص في حالة إذا كانت الأم تعاني من بعض المشكلات الصحية التي يمكن أن تؤثر على صحة الجنين.

3- اختبارات ما قبل الولادة

هناك الكثير من الاختبارات التي تلجأ إليها الحامل قبل الولادة بشكل مباشر للتعرف على سلامة ونمو الجنين بشكل طبيعي، وإذا كان يعاني من المشكلات الوراثية أم لا، وهناك بعض الأطباء يعتمدون على هذه الطريقة للتعرف على نوع وجنس الجنين.

4- اختبار الفحص الأمنيوسي

يعتمد على هذه الطريقة بشكل عام للتعرف على إذا كان الجنين يعاني من الإصابة بالتشوهات أو العيوب الخلقية أم لا، ويعود الأمر في ذلك إلى أن سائل الأمنيوسي يحتوي على خلايا الجنين، ويمكن التعرف على نوع الجنين من خلال فحصها بسهولة ويسر.

5- الإخصاب الصناعي

من ضمن عرضنا لأعراض الحمل في الشهر الثالث بولد، وجد أن عملية الإخصاب الصناعي من أهم الطرق التي تلجأ إليها الحامل للتعرف على إذا كانت تواجه صعوبات في الحمل أم لا، حيث تعتمد هذه الطريقة على أن يقوم الطبيب بنقل البويضة المخصبة داخل رحم الأم، ومن ثم القيام بتحديد نوع الجنين.

تعرفي أيضًا على: من تجاربكم أعراض الحمل بولد

ما هو الوقت المناسب لمعرفة نوع الجنين؟

يتمثل الوقت المناسب لمعرفة نوع الجنين بداية من تكوين الأعضاء التناسلية للجنين، وعادة ما تكون هذه الفترة بداية من الأسبوع 18 إلى الأسبوع 21 من بداية الحمل، ويمكن خلال هذه الفترة الاعتماد على الطرق المؤكدة لمعرفة نوع الجنين بسهولة.

تتشوق المرأة لمعرفة نوع الجنين الذي تحمله في أحشائها، لذا يمكنها أن تلجأ للأساليب الطبية الموثوقة للتعرف على ما إذا كان الجنين ذكر أم أنثى، تجنبًا للخرافات والاعتقادات الخاطئة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.