أشهر قنوات الطبخ التركية على اليوتيوب

أشهر قنوات الطبخ التركية على اليوتيوب لاقت اهتمام الكثير من محبي الطبخ على مستوى العالم، وذلك لأن المطبخ التركي يشتهر بالوصفات الشهية المفضلة من قبل الكبار والصغار لذا اهتم موقع إيزيس أن يقدم لكم أشهر القنوات التركية المختصة بالطبخ على اليوتيوب عبر السطور القادمة.

أشهر قنوات الطبخ التركية على اليوتيوب

مما لا شك فيه أن اليوتيوب يحتل أهمية كبيرة نظرًا لأنه يحتوي على أنواع عديدة من القنوات المختلفة على رأسها قنوات الطبخ، والتي تهم الكثير من محبي إعداد الطعام والوصفات خاصة الجديدة، فبمجرد أن يخطر ببالك وصفة بعينها يمكنك البحث عنها ورؤية كيفية تحضيرها بالصوت والصورة.

مما يوفر عليك الكثير من الوقت والجهد الذي يمكن أن يبذل في حالة التعرف على الوصفة من تلقاء نفسك، وفي خلال الفترة الأخيرة ظهرت الكثير من قنوات الطبخ التركية التي حظيت بشعبية كبيرة، وذلك لأن المطبخ التركي يحتوي على الكثير من الوصفات الشهية واللذيذة ناهيك عن أنها تحتوي على القيمة الغذائية العالية، لذا من خلال موضوعنا سوف نتعرف بشكل مفصل على أشهر قنوات الطبخ التركية على اليوتيوب، وذلك كما يلي:

1- قناة Czn Burak   

أشهر قنوات الطبخ التركية على اليوتيوب

يعد الشيف بوراك واحد من أشهر الشيفات على مستوى تركيا والعالم أجمع، حيث اشتهر من خلال العديد من الوصفات الخارجة عن المألوف، يعود الأمر في ذلك إلى أنه يمتلك الأسلوب الخاص به في تحضير الوصفات عبر الفيديوهات على اليوتيوب في قناته الخاصة، والتي حظيت على إعجاب العديد حيث بلغ نسبة المشاركين في القناة أكثر من أربعة مليون مشترك حول العالم.

الجدير بالذكر أن الشيف بوراك يمتلك العديد من المطاعم الصغيرة في إسطنبول، وهو يقوم بتحضير الوصفات الخاصة به عبر اليوتيوب ووسائل التواصل الاجتماعي المختلفة وهو مبتسم مما أثار إعجاب الكثير من المتابعين حول العالم.

يحرص الشيف بوراك على الظهور مع أشهر الفنانين والمشاهير حول العالم عبر الفيديوهات التي يقدمها، مما يجذب الكثير من المشاهدة حيث وصل فيديو بوراك مع Khaby Lame على أكثر من 19 مليون مشاهدة، ويمكنك تصفح فيديوهات الوصفات المختلفة من خلال زيارة الرابط التالي.

تعرفي أيضًا على: أفضل 10 قنوات طبخ مصرية على اليوتيوب

2- قناة faruk Chef

أشهر قنوات الطبخ التركية على اليوتيوب

واحد من أشهر الشيفات على مستوى تركيا والعالم، وقد اشتهر بكونه يعمل على تحضير وصفات الأسماك المختلفة بطريقة مبتكرة ومختلفة عن طرق إعداد السمك التقليدية، فقد حصلت قناته على اليوتيوب على حوالي 750 ألف مشترك على مستوى العالم.

يتعمد الشيف فاروق أن يقوم بإعداد أنواع مختلفة من الأسماك على غير العادة، مما يثير شغف الكثير من المتابعين له عبر قناته، وقد حصل فيديو السي فود (تحضير الأسماك المختلفة معًا) على شهرة كبيرة وأعلى نسبة مشاهدة على قناته حيث بلغ حوالي 421 ألف مشاهدة، ويمكنك زيارة القناة من خلال الرابط التالي.

3- قناة Mehmet CHEF

أشهر قنوات الطبخ التركية على اليوتيوب

مازلنا نتحدث في نطاق أشهر قنوات الطبخ التركية على اليوتيوب، ونجد أن الشيف محمد جيزان قد بدأ في نشر فيديوهات على قناته على اليوتيوب منذ عام 2017، وهي تحتوي على 81.7 ألف مشترك، وحصلت قناته على أعلى نسبة مشاهدة حيث بلغت حوالي 10,460,235 مشاهدة.

يهتم الشيف محمد جيزان بإعداد المأكولات البحرية بطرق مختلفة وغريبة على غير العادة، وبعد الانتهاء من تحضيرها يتذوق وصفاته بطريقة شهية ولذيذة، ويتواجد الكثير من هذه الوصفات على رابط القناة من هنا.

تعرفي أيضًا على: أشهر 10 أكلات في المطبخ الشامي

4- قناة Refika’nın Mutfağı  

أشهر قنوات الطبخ التركية على اليوتيوب

على الرغم من أن تركيا اشتهرت بالرجال في المطبخ التركي، إلا أن الشيف رفيقة عملت على تقديم وصفات عبر قناتها على اليوتيوب بشكل جديد ومميز، على أنها تستهدف تحضير الوصفات الشهية التي تجذب المتابعين إليها، حيث بلغ عدد مشتركي القناة على اليوتيوب حوالي 2.23 مليون مشترك.

بدأت الشيف رفيقة في تقديم الفيديوهات عبر اليوتيوب بداية من عام 2013 ومستمرة حتى الآن، وبلغت أعلى نسبة مشاهدة لديها على اليوتيوب حوالي 300,418,854 مشاهدة، ويمكنك رؤية جميع  وصفاتها على رابط قناتها من هنا.

5- نصرت غوكشيه (@nusr_et)

أشهر قنوات الطبخ التركية على اليوتيوب

يعرف الشيف نصرت بكونه أشهر الطهاة حيث أطلق عليه شيف الملح كونه تعمد في إعداد الوصفات المختلفة على أن يرش الملح بطريقته الخاصة التي حظيت بإعجاب الكثير من المتابعين له عبر قناته على اليوتيوب التي بلغت حوالي 43 مليون مشترك، مما جعله يحصل على الشهرة الأوسع في مجاله وفي نوع الأطعمة التي يقوم بتحضيرها.

بالإضافة إلى ذلك فهو يقوم بإعداد الأطعمة وهو يرتدي النظارة السوداء والتي أصبحت جزء من العمل الذي يقوم به، نظرًا لأنه حصل على الشهرة الكبير فقد صرح أنه دخل إلى عالم التمثيل كونه أصبح من أبرز الشخصيات في تركيا وعلى مستوى العالم، ويمكنك رؤية جميع وصفاته المختلفة على رابط القناة من هنا.

6- قناةKənd Həyatı

أشهر قنوات الطبخ التركية على اليوتيوب

في صدد تعرفنا إلى أشهر قنوات الطبخ التركية على اليوتيوب، فقد نجد أن قناة Kənd Həyatı أو ما تعرف بحياة القرية من أشهر القنوات على الإطلاق والتي حصلت على نسبة متابعة وصلت إلى 3.44 مليون مشترك، وتعتمد القناة على عرض الوصفات التي يتم إعدادها في الريف التركي.

حيث يتميز الريف التركي بالعديد من الوصفات الغنية والمتميزة، كونها تعتمد على روح القرية والطبيعة الخلابة، لذا حظيت هذه القناة على إعجاب المشاهدين وحصلت الكثير من الفيديوهات على نسبة مشاهدة تفوق المليون ونصف مشاهد، ويمكنك زيارتها من خلال الرابط التالي.

7- قناة المطبخ التركي Elvance Tarifler

أشهر قنوات الطبخ التركية على اليوتيوب

من أشهر القنوات على اليوتيوب التي تهتم بتقديم الوصفات التركية بطريقة مبسطة، حتى تسهل على المشاهدين تحضيرها في المنزل بسهولة، ناهيك عن أنها تقدم الكثير من الوصفات الشهية واللذيذة، مما جعلها تحصل على عدد متابعين لا بأس به، وقد حصل فيديو كيفية طهي الباذنجان بالطريقة التركية على أكثر من 315 ألف مشاهدة، وهو أعلى نسبة لفيديوهات القناة عبر اليوتيوب، ويمكنك زيارة القناة من خلال الرابط التالي.

8- سفر الطعام التركي Turkish cuisine

أشهر قنوات الطبخ التركية على اليوتيوب

واحدة من القنوات التي تتميز بكونها تقوم بعرض الوصفات التركية المختلفة بالترجمة، ليستفيد منها الجميع على مستوى العالم، مما جعلها تحصل على نسبة المشاهدة العالية.

اهتمت هذه القناة بعرض الكثير من الوصفات المتنوعة من حيث الكبة التركية أو المحاشي أو الحلويات التي تشتهر بها تركيا، وتعمدت إعدادها بطريقة سهلة وبسيطة إلى الجميع، ويتمثل رابط القناة فيما يلي.

تعرفي أيضًا على: أفضل 10 قنوات لياقة بدنية على اليوتيوب

أسباب شهرة المطبخ التركي

بعد أن تعرفنا إلى أشهر قنوات الطبخ التركية على اليوتيوب، علينا أن نوضح الأسباب التي تسببت في شهرة المطبخ التركي، حيث حصل على مكانة ثالث أكبر المطابخ حول العالم، ويعود الأمر في ذلك إلى أنه مزيج من الوصفات التقليدية لسكان تركيا القديمة ووصفات سكانها المحليين.

بالإضافة إلى أنه عمل على دمج الكثير من الثقافات المختلفة التي مرت بها تركيا عبر العصور، حيث ابتكر العديد من الطهاة الكثير من الوصفات التي لا يمكن إعدادها إلا في تركيا فقط، وكان ذلك من أهم أسباب شهرة المطبخ التركي على مستوى العالم.

يشتهر المطبخ التركي بكونه يحتوي على العديد من الأطباق المفضلة حول العالم، لذا أقبل البعض على متابعة أشهر قنوات الطبخ التركية على اليوتيوب من أجل التعرف على كيفية إعداد تلك الوصفات بطريقة مبسطة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.