أسماء مواليد بنات 2022

أسماء مواليد بنات جميعها تمتلك معان مميزة توضح الجمال أو الرقة أو الصفات الحميدة، وتهم تلك الأسماء كل أم تبحث عن اسم مميز لطفلتها، وذلك بسبب تكرار بعض الأسماء التي نرى الأطفال يسمون بها في عالمنا العربي، لذا يقدم لكم موقع إيزيس أسماء مواليد بنات وفقًا للحروف الأبجدية وذلك من خلال السطور القادمة.

المحتويات إخفاء
أسماء مواليد بنات

أسماء مواليد بنات

مع اقتراب موعد ولادة المرأة، ومعرفة جنس المولود المتواجد بداخلها، تبدأ المرأة في رحلة البحث عن أفضل وأحدث أسماء المواليد الجدد، وعن معانيها، وذلك بسبب انتشار الكثير من الأسماء العربية والأجنبية والحديثة والقديمة.

لذا نقدم لكم مجموعة مميزة من أسماء مواليد بنات بالترتيب الأبجدي كما يلي:

أسماء بنات بحرف الألف

هناك العديد من أسماء الإناث التي تبدأ بحرف الألف، والتي تحمل المعاني الجميلة والجذابة والصفات الحميدة، وتتمثل أسماء مواليد بنات فيما يلي:

أثيل: من الأسماء التي تعود إلى الأصل العربي، وهو يجوز إطلاقه على مواليد الذكور والإناث معًا، ويشير في المعنى إلى الشيء الأصيل والثمين، كما أنه يشير إلى صفات الشرف والعفة.

أرسيليا: من الأسماء التي تعود إلى الأصول الإسبانية، وهو يطلق على مواليد الإناث فقط، ويشير في المعنى إلى الكنز الثمين وعالي القيمة، وهو من الأسماء الجديدة الغير منتشرة في مجتمعات البلاد العربية.

أرونا: من الأسماء التي تعود إلى الأصل العبري القديم، وهو يطلق على مواليد الإناث فقط، ويشير في المعنى إلى الجبل القوي، كما أنه يشير في المعنى إلى صفات التعالي والتفاخر.

أروي: من الأسماء التي تعود إلى الأصل العربي، وهو يشير في معناه إلى أنثى الوعل، وهو عبارة عن نوع من أنواع الماعز الذي يعيش في آسيا الوسطى، كما أنه يشير إلى الفتاة ذات الجمال الفاخر، كما أنه يشير إلى روى العطشان.

أروين: من الأسماء التي تعود إلى الأصل الأجنبي وهو من الأسماء الغير منتشرة بشكل كبير، على الرغم من أنه يحمل معنى الفتاة البكرية الجميلة.

أروينا: من الأسماء التي تطلق على مواليد الإناث فقط، وهو يعود إلى الأصل الأجنبي، ويشير في المعنى إلى الفتاة البكر الشريفة، وهو من الأسماء نادرة الانتشار.

آريانا: من الأسماء التي تعود إلى الأصل اليوناني، وهو يشير في المعنى إلى الفتاة العفيفة، أو التي تمتلك الأصول المقدسة، وهو من الأسماء الغير منتشرة في البلاد العربية.

أريج: من الأسماء التي تعود إلى الأصل العربي القديم، وهو يشير في المعنى إلى الرائحة الطيبة والذكية، التي تنتشر في كل مكان، كما أنه يمكن أن يشير إلى البكاء، وهو من الأسماء التي تنتشر في البلاد العربية بشكل كبير.

تعرفي أيضًا على: أضرار السكر على الأطفال

أسماء بنات بحرف الباء

سوف نتناول في هذه الفقرة مجموعة من أسماء بنات مميزة بحرف الباء بالإضافة إلى شرح معناها والتي تتمثل فيما يلي:

باريل: من الأسماء التي تعود إلى الأصول الهندية، وهو يطلق على مواليد الإناث فقط دون الذكور، ويشير في المعنى إلى الحب ومشاعر العاطفة الفياضة، وهو من الأسماء الغير منتشرة في الدول العربية.

بارين: من الأسماء التي تعود إلى الأصل الهندي القديم، وهو يشير في المعنى إلى الملاك، ويصنف من أجمل وأجدد أسماء البنات الغير منتشرة.

باليا: من الأسماء التي تعود إلى الأصل الأجنبي، وهو يشير في المعنى إلى الدخول في الرحمة، أو تحت الرحمة، وهو من الأسماء الجديدة والبسيطة، وهو غير منتشر بشكل كبير.

بالينا: من الأسماء التي تعود إلى الأصل الهندي القديم، وهو يشير في المعنى إلى الجندي أو العسكري، كما أنه يشير إلى صفات القوة والشجاعة، وهو من الأسماء النادرة في الوطن العربي.

باملينا: من الأسماء التي تطلق على مواليد الإناث فقط، وهو يشير في المعنى إلى الفتاة الطاهرة والتي تحمل صفات البراءة والجمال، وهو يعود إلى الأصل الهندي القديم.

بايلي: من الأسماء التي تعود إلى الأصل الأجنبي، وهو يجوز إطلاقه على مواليد الذكور والإناث، وهو يشير في المعنى إلى الفناء الواسع الذي يتواجد بداخل جدران القلعة، وهو من الأسماء الغير منتشرة داخل البلاد العربية.

بتول: من الأسماء التي تعود إلى الأصل العربي القديم، وهو يشير في المعنى إلى الفتاة التي امتنعت عن الرجال، وزهدت الزواج، والتي فضلت أن تكون عذراء، ويرتبط هذا الاسم بشكل مباشر بالسيدة مريم العذراء.

بريانا: من الأسماء التي تعود إلى الأصل الأجنبي، وهو يشير في المعنى إلى المرأة القوية والمشرقة وهو يعود إلى بلاد أيرلندا.

أسماء إناث بحرف التاء

دائمًا ما تبحث الأمهات عن أسماء مواليد بنات بحرف التاء جميلة ومختلفة، وهو ما سوف نتعرف عليه خلال الفقرة التالية كما يلي:

تارا: من الأسماء التي تعود إلى الأصل التركي، وهو يشير في المعنى إلى الوردة الجميلة، كما أنه يشير في اللغة الكردية إلى طرحة العروس، أو الحلى التي تتزين به العروس في ليلة زفافها، كما انه يمكن أن يشير إلى النجمة المشعة أو المرأة المبهجة.

تارلا: من الأسماء التي تعود إلى الأصل الهندي، وهو يشير في المعنى إلى الفتاة المتألقة التي تشع البريق والنور على من حولها، كما أنه يشير في المعنى إلى عسل النحل أو رحيق النحل، وعلى الرغم من ذلك فهو غير منتشر في البلاد العربية.

تارينا: من الأسماء التي تعود إلى الأصل الأجنبي، وهو يطلق على مواليد الإناث فقط، ويشير في المعنى إلى “القصة”، كما أنه يمكن أن يشير إلى صوت الرعد.

تالان: من أسماء البنات النادرة، فهو يعود إلى الأصل الأجنبي القديم، وهو يشير في المعنى إلى الجبين أو المخلب، وهو يجوز أن يطلق على مواليد الذكور والإناث معًا.

تاليا: من الأسماء التي تعود إلى الأصل العربي القديم، وهو يشير في المعنى إلى الفتاة التي تقوم بتلاوة القرآن الكريم، كما أنه يمكن أن يشير إلى نور الجنة.

تاليان: من أسماء البنات العربية القديمة، وهو يشير إلى الفتاة التي تقوم بقراءة القرآن الكريم، وهو من الأسماء المميزة والغير منتشرة في البلاد العربية.

تاليدا: من الأسماء التي تعود إلى الأصل الآرامى، وهو يشير في المعنى إلى الفتاة الصغيرة، كما أنه يعد من الأسماء المميزة والغير منتشرة في البلاد العربية.

أسماء مواليد بنات بحرف الثاء

يعد حرف الثاء من الحروف المميزة والغير منتشرة في اللغة العربية، والآن سوف نقدم لكم مجموعة مميزة من أسماء إناث بحرف الثاء مختلفة ومتنوعة كما يلي:

ثراء: من الأسماء التي تعود إلى الأصل العربي القديم، وهو يشير في المعنى إلى وفرة المال والغنى الكثير، كما أنه يمكن أن يشير إلى معنى ثراء النفس، بمعنى كفالتها، أو ثراء العقل بمعنى احتوائه على الكثير من المعلومات والثقافات المختلفة.

ثناء: من الأسماء التي تعود إلى الأصل العربي القديم، وهو يشير في المعنى إلى صفات المدح والشكر والعطاء، وهو يعبر عن كل ما يتصف به الإنسان من صفات مدح أو ذم.

ثيمار: من الأسماء العربية القديمة، وهو مأخوذ من اسم ثمار، وهو يشير في المعنى إلى حصاد الزرع، كما أنه يشير إلى النجاح والسعى والنتائج الجيدة، وهو يطلق على مواليد الإناث فقط.

ثرية: من الأسماء التي تعود إلى الأصل العربي القديم، وهو يطلق على مواليد البنات فقط، ويشير في المعنى إلى المرأة التي تمتلك الكثير من المال.

ثاليا: من الأسماء التي تعود إلى الأصل اليوناني القديم، وهو يشير في المعنى إلى الأزهار المشرقة، وعلى الرغم من كونه يحمل المعاني الجميلة إلا أنه غير منتشر في الدول العربية.

ثمال: من الأسماء التي تعود إلى الأصل العربي القديم، كما أنه يجوز أن يطلق على مواليد الذكور والإناث معًا، وهو يشير في المعنى إلى الشخص الذي يساعد الأشخاص من حوله في مختلف أمور حياتهم.

ثمامة: من الأسماء المميزة القديمة، التي تعود إلى الأصل العربي، وهو يشير في المعنى إلى شجرة الثمام، وهو يطلق على نوع خاص من النبات الضعيف وقصير القامة الذي يشبه البسلة في معظم الوقت.

أسماء إناث بحرف الجيم

من خلال تعرفنا على أسماء مواليد بنات لهذا العام، نقدم لكم مجموعة رائعة من أسماء إناث مميزة تبدأ بحرف الجيم كما يلي:

جلوريا: من الأسماء التي تعود إلى الأصل اللاتيني، وهو يطلق على مواليد الإناث فقط، وهو يشير في المعنى إلى التمجيد، وهو من الأسماء الغير منتشرة داخل المجتمعات العربية.

جليلة:  من الأسماء العربية القديمة وهو يطلق على مواليد الإناث فقط، ويشير في المعنى إلى السيدة العظيمة، كما أنه يطلق على الفتاة شديدة الجمال.

جليانا: من الأسماء التي تعود إلى الأصل اللاتيني القديم، وهو يشير في المعنى إلى الشخص المغرور بشكل كبير، وهو يختص بمواليد الإناث فقط، وأصبح ينتشر بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة.

جميلة: من الأسماء العربية القديمة، وهو يطلق على مواليد الإناث فقط، ويشير في المعنى إلى الفتاة التي تتمتع بدرجة كبيرة من الجمال والحسن، كما أنه يشير إلى الفتاة التي تمتلك الوجه البشوش.

جنات: يعود إلى الأصل العربي القديم، وهو يشير إلى جمال الجنة والفردوس والنخيل والبستان.

جنار: من الأسماء التي تعود إلى الأصل الأجنبي القديم، وهو يشير إلى شجرة الدلب، ينتشر هذا الاسم بشكل كبير داخل بلاد تركيا، وهو يختص بمواليد الإناث فقط دون الإناث، وهو مأخوذ من اسم جنا، الذي يشير إلى البستان المليء بالزهور والشجر والأوراق الخضراء الطبيعية.

جهراء: من الأسماء النادرة والغير منتشرة، على الرغم من كونه يعود إلى الأصل العربي القديم، وهو يتميز بكونه يشير في المعنى إلى الفتاة التي تمتلك الوجه الجميل، وحسنة الشامة التي تتواجد على الخدين، كما أنه يشير إلى الأرض المستوية، والفضاء الذي لا يحتوي على أشجار، يطلق جهراء على مدينة في دولة الكويت.

أسماء مواليد بنات بحرف الحاء

هناك مجموعة كبيرة من أسماء بنات متنوعة بحرف الحاء، والتي سوف نتعرف عليها الآن معًا كما يلي:

حبيبة: من الأسماء التي تعود إلى الأصل العربي القديم، وهو يشير إلى معنى الفتاة التي يحبها الجميع من حولها، وهو من أسماء الإناث المميزة.

حسناء: من الأسماء العربية القديمة، والتي تشير في المعنى إلى الفتاة شديدة الجمال في الملامح والشكل والأخلاق والشخصية والمظهر، وهو ينتشر بشكل كبير داخل المجتمعات العربية المختلفة.

حفصة: من الأسماء التي كانت تنتشر خلال العصور القديمة، وهو يطلق على المنزل الصغيرة، كما أنه يطلق على صغير الأسد، وهو من الأسماء التي تحمل الطابع الإسلامي، كان يطلق على زوجة الرسول صل الله عليه وسلم، وهو يعود إلى الأصل العربي القديم.

حلا: من الأسماء التي تعود إلى الأصل العربي القديم، وهو يشير في المعنى إلى حلو الملامح والشكل والمظهر والمذاق والطباع وكل ما هو يشرح القلب والنفس، كما أنه يأتي من الحلى الذي تتزين به المرأة، ويشير في بعض الأحيان إلى القمر.

حِلم: من الأسماء العربية المميزة التي تطلق على مواليد الإناث فقط، وهو يشير في المعنى إلى الأشياء التي نراها أثناء النوم، أو ما نريد أن نحققه في الحياة الواقعية، كما أنه يشير إلى السكون والتآني أثناء وقت الغضب.

حليمة: من أهم أسماء البنات القديمة، والتي تعود إلى الأصل العربي القديم، وهو ينتشر بشكل كبير حتى الآن، وهو يشير في المعنى إلى المرأة التي تتمتع بقدر عالى من العقل والصبر والتحمل، ويشير إلى صفات العطف والحنان وتحمل الأعباء.

حنيفة: يعود اسم حنيفة إلى الأصل العربي القديم، وهو يشير إلى الشخصية المسالمة، والمخلص إلى الدين الإسلامي، كما أنه يشير إلى الشخص الموحد بالله عز وجل، ويمكن أن يطلق على مواليد الإناث والذكور معًا.

أسماء إناث بحرف الخاء

يتميز حرف الخاء بكونه من الحروف الغير منتشرة بشكل كبير، لذا يلجأ إليه العديد من الأمهات والآباء من أجل تسمية أبناءهم بأسماء مميزة، والتي سوف نتعرف عليها معًا الآن كما يلي:

خاشعة: من الأسماء العربية القديمة التي تطلق على مواليد الإناث فقط، وهو يحمل العديد من المعاني الجميلة والتي تشير إلى الخشوع والخضوع إلى الله، والمرأة التي تذكر الله بشكل مستمر، وقد ذكر في آيات القرآن الكريم في سورة القلم.

خديجة: اسم علم أصله مؤنث، ويشير في المعنى إلى المرأة التي يتم ولادتها قبل أوانها، وهو من الأسماء المميزة التي تطلق منذ القديم عند المسلمين بشكل خاص، وكان يطلق على السيدة خديجة زوجة الرسول صلى الله عليه وسلم.

خزيمة: من الأسماء التي تعود إلى الأصل العربي القديم، وهو يشير في المعنى إلى الزهور المعروفة، كما أن يشير في المعنى إلى اللؤلؤ وهو من الأسماء الغير منتشر بشكل كبير على الرغم من معانيه الجميلة.

خلود: من الأسماء التي تعود إلى الأصل العربي، وهو يطلق على مواليد الإناث فقط دون الذكور، ويشير في المعنى إلى الأشياء التي خلقت من أجل أن تدوم، وهو من الأسماء التي تنتشر بشكل كبير داخل المجتمع الإسلامي.

خولة: من الأسماء العلم المؤنثة، والتي تعود إلى الأصل العربي القديم، وهو يشير في المعنى إلى الطيبة، وهو يعبر عن المرأة الحسناء، كما أنه يشير إلى المرأة المالكة، وهو كان ينتشر بشكل كبير خلال العصر الجاهلي.

خيرة: من أسماء البنات المميزة التي انتشرت بشكل كبير خلال العصور القديمة، وهو يمتلك المعاني الجميلة والمميزة، فهو يشير إلى المرأة التي تقوم بمساعدة غيرها وفعل الخيرات، كما أنه يشير إلى المرأة التي تمتلك قدر عالي من الأخلاق الحميدة.

أسماء بنات بحرف الدال

من خلال عرضنا إلى أسماء مواليد بنات جديدة، نقدم لكم مجموعة مختارة من أسماء بنات بحرف الدال والتي تتمثل فيما يلي:

داران: من الأسماء التي تعود إلى الأصل الإنجليزي، وهو يجوز أن يطلق على مواليد الذكور والإناث معًا، وهو يشير في المعنى إلى الشيء الجيد للغاية أو الشيء العظيم، ينصف من ضمن الأسماء الغيرة منتشر بشكل كبير.

دارلا: من الأسماء المميزة التي تنتمي إلى الأصل الإنجليزي القديم، وهو يطلق على مواليد الإناث فقط دون الذكور، ويشير في المعنى إلى الحبيبة أو المرأة العزيزة أو المحبوبة.

داريا: من الأسماء التي تعود إلى الأصل اليوناني القديم، وهو يشير في المعنى إلى الشيء المملوك، أو المرأة الغنية، كما أنه يطلق على قرية تتواجد في بلاد لبنان، ويختص هذا الاسم مواليد الإناث فقط.

دالا: من أسماء البنات الجديدة والمميزة، كما أنه يتميز بكونه غير منتشر في مجتمعات البلاد العربية، وهو يشير في المعنى إلى الفتاة الرقيقة التي تمتلك العديد من مقومات الأنوثة، وهو يعود إلى الأصل العربي.

داليا: من الأسماء العربية القديمة، والتي تطلق على مواليد الإناث فقط دون الذكور، وهو يشير في اللغة العربية القديمة إلى كرم العنب، كما أنه يشير في اللغة العبرية إلى الشيء المتواجد في القمة أو طرف الفرع، ويقصد به شجرة الزيتون أو العنب، وقد ذكر الاسم في بعض الكتب السماوية المقدسة.

داليدا: من الأسماء التي تعود إلى الأصل العربي القديم، وهو يختص بإطلاقه على مواليد الإناث فقط، وهو يشير في المعنى إلى النسب الشريف، كما أنه يشير إلى الزهرة المتمايلة، وهو من الأسماء القديمة المميزة للبنات.

دالينا: من الأسماء التي تعود إلى الأصل الإنجليزي، وهو يطلق على مواليد الإناث فقط، وهو يشير في المعنى إلى الفتاة المغرورة والمتعالية.

أسماء بنات بحرف الذال

من خلال تعرفنا على أسماء مواليد بنات جديدة لهذا العام، نعرض عليكم الآن قائمة من أفضل أسماء إناث بحرف الذال والتي تتمثل فيما يلي:

ذات: من الأسماء التي تعود إلى الأصل العربي القديم، وهو يطلق على مواليد الإناث فقط، ويشير في المعنى إلى نفس الإنسان البشرية، ويمكن أن يقال بمعنى “صاحبة” فيقال ذات الرداء الأحمر أو ذات الهمة، أو ذات العيون الزرقاء.

ذكري: من الأسماء العربية القديمة، والتي تختص مواليد البنات فقط، وهو يشير في المعنى إلى الخواطر التي تأتي إلى الذاكرة من وقت للأخر، وتظل محفوظة بداخل القلب، فهو يشير إلى الذكريات بشكل عام سواء كانت سعيدة أم حزينة.

ذكية: من الأسماء التي تعود إلى الأصل العربي القديم، وهو اسم علم مؤنث يطلق على مواليد الإناث فقط، ويشير في المعنى إلى المرأة التي تتمتع بقدر عالي من الذكاء والجمال والفطنة.

ذلفاء: من الأسماء النادرة للبنات والغير منتشرة بشكل كبير، على الرغم من كونه يعود إلى الأصل العربي القديم، وهو يشير في المعنى إلى المرأة التي تمتلك أنف صغيرة في الحجم.

ذهب: من أسماء البنات المميزة، والتي تعود إلى الأصل العربي، وهو يشير في المعنى إلى الشيء غالي القيمة والثمين، كما أنه يشير في المعنى إلى المرأة النقية التي تمتلك القلب الصادق والخالي من الحسد والهموم، وقد ذكر اسم ذهب في القرآن الكريم في أكثر من موضع مختلف.

ذكريات: من الأسماء التي تعود إلى الأصل العربي القديم، وهو يشير في المعنى إلى حفظ المواقف واستحضارها بشكل مستمر على العقل، كما أنه يشير إلى المرأة التي تمتلك قدر عالي من الفطنة.

ذِكر: من الأسماء التي تحمل الطابع الديني والإسلامي، وهو يجوز إطلاقه على الإناث والذكور معًا، ويشير في المعنى إلى التسبيح والعبادة والحفظ.

أسماء مواليد بنات بحرف الراء

سوف نعرف عليكم في هذه الفقرة مجموعة مختارة من أسماء إناث بحرف الراء والتي تتمثل فيما يلي:

روجين: من الأسماء التي تنتمي إلى الأصول الأجنبية، وهو من الأسماء الأمريكية، وتشير في المعنى إلى شمس الحياة، كما يشير إلى الملكة، كما أنه يشير إلى المرأة ذات الشأن العالي، والقيمة الكبيرة، وهو ينتشر بشكل كبير داخل الدول الغربية.

رابيا: من الأسماء التي تنتمي إلى الأصل العربي، وهو يطلق على مواليد الإناث فقط دون الإناث، ويشير في المعنى إلى كل ما هو مرتفع عن سطح الأرض، وعلى الرغم من معانيه الجميلة إلا أنه غير منتشر.

راتان: ينتمي هذا الاسم إلى الأصول الهندية القديمة، وهو يطلق على مواليد الإناث فقط دون الذكور، ويشير في المعنى إلى الجوهرة الغالية، أو الحلى الذي يتحلى بها النساء.

راجية: من الأسماء المميزة والقديمة التي تعود إلى الأصل العربي الأصيل، وهو يشير في المعنى إلى كل شيء يتم طلبه بإلحاح.

راشدة: من الأسماء العربية القديمة، وهو يطلق على مواليد الإناث، وهو يشير في المعنى إلى المرأة الناضجة التي بلغت سن الرشد، وتمتلك قدر عالي من الحكمة والعقل والرزانة.

راضية: اسم علم مؤنث ينتمي إلى الأصل العربي القديم، وهو يشير في المعنى إلى صفات الرضا والقناعة، أو المرأة التي ترضى بنصيبها في الحياة، وهو من الأسماء التي تم ذكرها في القرآن الكريم في أكثر من موضع مختلف.

راغدة: من الأسماء العربية القديمة والتي تطلق على مواليد الإناث فقط، وتشير في المعنى إلى المرأة التي تعيش في حال ميسور وتمتلك الكثير من المال.

رافدة: اسم علم مؤنث، يعود إلى الأصل العربي الخالص، وهو يشير في المعنى إلى المرأة المعطاءة والكريمة، والتي تقوم بمساعدة كل من حولها وتقدم لهم يد العون والمساعدة.

أسماء بنات بحرف الزين

حرف الزين من الأسماء النادرة والغير منتشرة بشكل كبير، لهذا.. نقدم لكم مجموعة من أسماء مواليد بنات تبدأ بحرف الزين والتي تتمثل فيما يلي:

زينب: من الأسماء التي تنتمي إلى الأصل العربي القديم، وهو يطلق على مواليد الإناث فقط، وهو يشير في المعنى إلى شجرة الحسنة في المظهر، التي تحتوي على الرائحة الطيبة، كما أنها تشير إلى المرأة السمينة ذات القامة القصيرة.

زينة: من أسماء البنات الجميلة التي تنتشر بشكل كبير في البلاد العربية، وهو يعود إلى الأصل العربي القديم، ويشير في المعنى إلى الأشياء التي تتزين بها المرأة، وقد ذكره الله في القرآن الكريم في أكثر من موضع مختلف.

زارينا: من الأسماء التي تعود إلى الأصل الفارسي، وهو يطلق على مواليد الإناث فقط، ويشير في المعنى إلى السفينة التي تصنع من الذهب، وعلى الرغم من معانيه الجميل فهو غير منتشر في مجتمعات العالم العربي.

زرين: ينتمي هذا الاسم إلى بلاد فارس القديمة، وهو يطلق على مواليد الإناث فقط، ويشير في المعنى إلى الأشياء الذهبية الثمينة نادرة الوجود، وهو من الأسماء الغير منتشر في العالم العربي.

زمردة: من الأسماء التي تعود إلى الأصل اليوناني، وهو يطلق على الأحجار الكريمة التي تتميز باللون الأخضر والجذاب، وهو يتصف بكونه من القيم العالية في الثمن، تزداد قيمة الزمردة كلما زاد صفائها، وهو يشير إلى الفتاة التي تمتلك القلب الأبيض والنقي.

زهاء: من الأسماء التي تنتمي إلى الأصول العربية القديمة، وهو يطلق على مواليد الإناث فقط، ويشير في المعنى إلى المرأة التي تعجب بنفسها بشكل كبير، وتتميز بكونها مغرورة، كما أنه يشير إلى زهو الدنيا، ويمكن أن يشير إلى الحسن والجمال.

أسماء إناث بحرف السين

من خلال تعرفنا على أسماء مواليد بنات لهذا العام المميز، نقدم لكم مجموعة من أسماء بنات تبدأ بحرف السين كما يلي:

ساحرة: من الأسماء التي تعود إلى الأصل العربي القديم، وهو يطلق على مواليد الإناث فقط، ويشير في المعنى إلى المرأة التي تمتلك قدر عالي من الجمال، الذي يعمل على سح الناس من حولها.

ساجدة: من أسماء البنات الإسلامية التي تحمل الطابع الديني، وهو يعود إلى الأصل العربي القديم، ويشير في المعنى إلى المرأة التي تسجد إلى خالقها بشكل مستمر، بمعنى المرأة كثيرة التعبد، والتي تكون خاشعة في صلاتها.

ساران: من الأسماء التي تعود إلى الأصل الهندي القديم، كما أنه يقال أنه من الأسماء الأفريقية، والتي يجوز أن تطلق على مواليد الإناث والذكور معًا، وهو يشير إلى المرح والجمال في اللغة الهندية، ويصنف من أسماء البنات الجديدة والمميزة.

سارلا: من الأسماء الهندية المميزة التي تطلق على مواليد البنات، وهو يشير في المعنى إلى المرأة الواضحة والصريحة، وهو من الأسماء الغير منتشرة بشكل كبير.

سافانا: من الأسماء التي تنتمي إلى الأصول الإسبانية، وهو يطلق على مواليد الإناث فقط دون الذكور، ويشير في المعنى إلى السهل الذي لا يحتوي على أشجار، كما أنه يشير إلى الحرية والسفر.

سالي: من الأسماء التي تعود إلى الأصل العربي القديم، وهو يطلق على مواليد الإناث فقط، ويشير في المعنى إلى المرأة التي تسأل في العديد من الأمور، ويشير في اللغة السودانية، إلى البخور الطيب الذي يحتوي على الرائحة الطيبة والذكية.

سامارا: من الأسماء التي تعود إلى الأصل العبري القديم، وهو يطلق على مواليد البنات فقط، ويشير في المعنى إلى المرأة المحمية من الله عز وجل.

أسماء مواليد بنات بحرف الشين

هناك العديد من أسماء الإناث بحرف الشين، والتي تتنوع في معانيها كما يلي:

شاهرة: من الأسماء التي تعود إلى الأصل العربي القديم، ويطلق على مواليد البنات فقط، ويشير في المعنى إلى المرأة الواضحة والظاهرة.

شاهنده: ينتمي الاسم إلى الأصل الفارسي القديم، وهو يطلق على مواليد الإناث، ويشير في المعنى إلى الورعة والمرأة التي تتقي الله عز وجل في أفعالها، والتي تسير على الطريق المستقيم.

شجون: من الأسماء التي تعود إلى الأصل العربي القديم، وهو يشير في المعنى إلى مكان الوادي المليء بالأشجار المختلطة، كما أنه يقال أنه يشير إلى التفاصيل المتداخلة مع بعضها البعض.

شحرورة: من الأسماء العربية القديمة، والتي تطلق على مواليد الإناث فقط، ويشير في المعنى إلى الطائر الأسود الذي يغرد بالصوت الحسن.

شدوى: من الأسماء التي تنتمي إلى الأصل العربي القديم، وهو يطلق على مواليد البنات فقط، ويشير في المعنى إلى الغناء الجميل، أو الصوت العذب والانغام الجميلة الرومانسية والحالمة.

شذا: من الأسماء ذات الأصل العربي القديم، وهو يطلق على مواليد الإناث فقط دون الذكور، ويشير في المعنى إلى روائح العطور الزكية والطيبة التي تفوح في كل مكان.

شغف: من الأسماء التي تعود إلى الأصل العربي، ويطلق على مواليد الإناث، ويشير في المعنى إلى الاهتمام الرقيق واللوعة والاهتمام، ويقال أن الشغف هو أعلى درجات الحب الشديد.

شكرية: من الأسماء العربية القديمة، التي كانت تنتشر خلال السنوات الماضية بشكل كبير، وهو يطلق على مواليد الإناث فقط، ويشير في المعنى إلى المرأة الطيبة والمحبوبة والتي تتسم بسمات الشكر.

أسماء بنات متنوعة بحرف الشين

من خلال عرضنا إلى أسماء مواليد بنات جديدة، نستكمل معًا أسماء بنات متنوعة بحرف الشين كما يلي:

معنى اسم شلبية

من الأسماء التي تعود إلى الأصل التركي القديم، وهو يطلق على مواليد الإناث فقط دون الذكور، ويشير في المعنى إلى الشخص الظريف الذي يمتلك الصفات الجميلة، كما أن يشير إلى بلاد شلب التي تتواجد في جنوب البرتغال، خلال الحكم العربي لمنطقة الأندلس.

معنى اسم شموخ

من الأسماء التي تنتمي إلى الأصل العربي القديم، وهو يجوز أن يطلق على مواليد الإناث والذكور معًا، ويشير في المعنى إلى الرفعة والشيء العالي في القيمة والمكانة والرقي والسمو، وهو من الأسماء الغير منتشرة.

معنى اسم شهبار

من الأسماء التي تعود إلى الأصل الفارسي القديم، ويمكن أن يطلق على مواليد الذكور والإناث معًا، ويشير في المعنى إلى الطيور الجارحة، وهو من الأسماء المركبة، ويعنى الفتاة التي تمتلك الشخصية القوية.

معنى اسم شهرزاد

من أسماء البنات المميزة التي تنتمي إلى الأصل الفارسي، وكان يطلق على بطلة سلسلة ألف ليلة وليلة، التي كانت قادرة على إيقاع الملك شهريار في حبها.

أسماء بنات بحرف الصاد

من خلال تناولنا إلى أسماء مواليد بنات جديدة ومتنوعة، نقدم لكم أسماء مواليد بحرف الصاد بمعانيها والتي تتمثل فيما يلي:

معنى اسم صابرة

من الأسماء التي تعود إلى الأصل العربي القديم، وهو يطلق على مواليد الإناث فقط دون الذكور، وهو من الأسماء القديمة للبنات، ويشير في المعنى إلى المرأة التي تتحمل الكثير، والتي تحمل الشخصية القوية.

معنى اسم صابرينا

ينتمي اسم صابرينا إلى الأصول الأجنبية القديمة، وهو يعود إلى بلاد آيرلندي، ويطلق على مواليد الإناث فقط، ويشير في المعنى إلى الملكة التي تتحلى بالصبر والتمهل، وهو يطلق على المرأة التي لديها الشخصية القوية والطيبة في ذات الوقت والتي تكسب محبة من حولها.

معنى اسم صافيناز

من الأسماء التي تعود إلى الأصول التركية والعربية والفارسية، وهو يطلق على مواليد الإناث فقط، فهو من الأسماء المميزة، ويشير في المعنى إلى الدلال والدلع الخالص، كما أنه يشير إلى الصفاء، وظهر هذا الاسم لأول مرة خلال عصر العثمانيين.

معنى اسم صالحة

من الأسماء العربية القديمة، والتي تطلق على مواليد الإناث فقط، وهو يشير في المعنى إلى المرأة المستقيمة في حياتها والتي تمتلك قدر عالي من الأخلاق الحميدة والتقوى والصلاح.

معنى اسم صبحة

من أسماء البنات القديمة، والتي تعود إلى الأصل العربي، وتشير في المعنى إلى الوقت ما بين فترة طلوع الشمس والفجر، وقد ذكر الاسم في أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم.

معنى اسم صدف

الصدف هو القشرة الخارجية الخاصة باللؤلؤ، ويتميز باللون الأبيض المزخرف بالزخارف المميزة، وهو يطلق على كل شيء ثمين وعظيم في الشأن مثل الجبال، وهو يعود إلى الأصل العربي القديم، وعلى الرغم من ذلك أصبح من الأسماء الجديدة والمميزة لمواليد البنات.

أشهر أسماء بنات بحرف الضاد

من خلال عرضنا إلى أسماء مواليد بنات جديدة، نقدم لكم أشهر أسماء إناث بحرف تبدأ بحرف الضاد والتي تتمثل فيما يلي:

ضحى: من أسماء مواليد بنات مميزة لهذا العام، وهو يعود إلى الأصل العربي القديم، ويشير في المعنى إلى وقت شروق الشمس، أو فترة الظهور والبيان، وهو يطلق على اسم سورة في القرآن الكريم.

ضوء: من الأسماء التي تختص مواليد البنات فقط، وهو يعود إلى الأصل العربي القديم، ويشير في المعنى إلى النور والإشراق.

ضي: يجوز أن يطلق على مواليد الذكور والإناث معًا، فهو يشير في المعنى إلى النور والإشراق وأشعة الشمس، وهو يعود إلى الأصل العربي، ويعد من أسماء الإناث الجديدة والمميزة.

ضحوك: يشير في المعنى إلى المرأة التي تمتلك الوجه البشوش والملامح الجميلة، ويعود إلى الأصل العربي القديم، وهو مأخوذ من فعل ضحك، على وزن فعول.

ضاوية: من أسماء البنات الغريبة، وهو يعود إلى الأصل العربي القديم، ويشير في المعنى إلى الفتاة النحيفة بشكل كبير، والتي تمتلك خصر متناسق.

صفوف: من الأسماء التي تعود إلى الأصل العربي الخالص، وهو يطلق على مواليد الإناث فقط، ويشير في المعنى إلى الساحل أو النهر أو البحر.

ضاحة: من أسماء البنات النادرة، وهو يشير في المعنى إلى الحليب الخفيف الذي يتم مزجه ببعض المواد الأخرى، كما أن يشير إلى الفتاة المرحة والضحوكة.

ضفون: يعود إلى الأصل العربي القديم، وهو يطلق على مواليد الذكور فقط، ويشير في المعنى إلى المرأة التي تجيد أمور الرماية.

ضفور: من أسماء البنات المميزة، والتي تعود إلى الأصل العربي، ويشير في المعنى إلى خصلات الشعر التي ضفرت على الخصلات الأخرى لها.

ضحاء: من الأسماء الجديدة وهو يشير إلى معاني الإشراق والتفاؤل والحياة، ويطلق على مواليد الإناث، ويعود في أصله إلى البلاد العربية.

تعرفي أيضًا على: حقوق الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

أفضل أسماء مواليد بنات بحرف الطاء

استكمالًا إلى عرضنا لأسماء مواليد بنات جديدة ومميزة، نقدم لكم مجموعة رائعة من أسماء بنات بحرف الطاء والتي تتمثل فيما يلي:

طاهرة: يشير الاسم إلى المرأة العفيفة التي تتحلى بالشرف والنقاء، كان ينتشر بشكل كبير خلال السنوات الماضية، وهو يعود إلى الأصل العربي القديم.

طروب: من الأسماء التي تعود إلى الأصل العربي القديم، وهو يطلق على مواليد الإناث، ويشير في المعنى إلى المرأة التي تغني بشكل كبير، والتي تتميز بكونها تحب الفرح والغناء والشوق.

طوق: من أسماء البنات الغير منتشرة، وهو يعود إلى الأصل العربي، ويشير في المعنى إلى السوار الذي ترتديه المرأة من أجل التزيين.

طيبة: من الأسماء التي تحمل الطابع الديني والإسلامي، وهو يعود إلى الأصل العربي القديم، ويطلق على المدينة المنورة، ويشير في المعنى إلى أي شيء أفضل في كل شيء.

طيف: يشير في المعنى إلى النسمة التي تنتشر في المكان، كما أن يوحى إلى الخيال الطائف، وهو يعود إلى الأصل العربي القديم، ويطلق على مواليد الإناث فقط.

طفيل: من الأسماء التي تعود إلى الأصل العربي القديم، وهو يطلق على مواليد الإناث والذكور معًا، ويشير في المعنى إلى الطفل المولود حديثًا، كما أنه يشير إلى الشمس عند غروبها.

طرفة: يجوز أن يطلق على مواليد الذكور والإناث معًا، وهو يشير في المعنى إلى اسم شجرة، ويعود إلى الأصل العربي القديم.

طلة: من أسماء البنات المبهجة، وهو يشير في المعنى إلى المرأة التي لديها حضور طاغي وهيبة، ويعود إلى الأصل العربي، ويعد من الأسماء النادرة والغير منتشرة.

طهور: من الأسماء العربية القديمة والذي يشير في المعنى إلى المرأة كثيرة العفة والطهارة، وهو يطلق على مواليد الإناث فقد دون الذكور.

أسماء مواليد بنات بحرف الظاء

من الحروف التي تظهر بشكل قليل في الأسماء، ومن خلال عرضنا إلى أسماء مواليد بنات جديدة ومميزة، نقدم لكم قائمة من أسماء فتيات بحرف الظاء بمعانيها كما يلي:

ظافرة: من الأسماء التي تعود إلى الأصل العربي القديم، وهو يطلق على مواليد الإناث فقط، ويشير في المعنى إلى المرأة الغالية والفائزة، كما أنه يشير إلى القوة والهيبة.

ظاهرة: اسم علم مؤنث، يعود إلى الأصل العربي، ويشير في المعنى إلى الشيء الواضح والباين، وهو عكس الباطن، كما أنه يشير إلى أعلى منطقة في الجبل.

ظليلة: من الأسماء الغريبة والغير منتشرة، على الرغم من كونه يعود إلى الأصل العربي، وهو يطلق على مواليد الإناث، ويشير في المعنى إلى المكان المليء بالأشجار ذات الأوراق العريضة.

ظمياء: يشير في المعنى إلى المرأة ذات البشرة السمراء، والتي تمتلك الشفاة الذابلة، مع امتلاكها إلى عينين رقيقتين في الأجفان، وهو غير منتشر.

ظيان: من الأسماء التي تعود إلى الأصل العربي القديم، وهو يطلق على مواليد الإناث فقط، ويشير في المعنى إلى العسل الأبيض، كما أنه يطلق على نبات الياسمين.

ظبية: من أسماء البنات الخليجية، وهو يعود إلى الأصل العربي، ويشير في المعنى إلى الغزال الأعفر، وهو من الأسماء الغير منتشرة بشكل كبير.

ظبا: يشير في المعنى إلى صغير الغزال، وهو جمع ظبى، ويطلق على مواليد الإناث فقط، ويشير في المعنى إلى الفتاة التي تمتلك قدرة كبيرة من النشاط والمرح.

ظمياء: من أسماء الفتيات الأصيلة القديمة، وهو يشير في المعنى إلى الفتاة الرقيقة والتي تمتلك الساق الطويل، كما أنه ذات بشرة سمراء، كما أنها تتميز بكونها نحيفة وقليلة في اللحم.

ظهرية: من أسماء الفتيات النادرة، والتي تعود إلى الأصل العربي القديم، ويشير في المعنى إلى المرأة التي تلد طفلتها خلال وقت الظهيرة.

أشهر أسماء مواليد بنات بحرف العين

حرف العين من الحروف المحببة لدى العديد من الأشخاص، وعادة ما يلجأ إليه الآباء والأمهات لتسمية أبنائهم، لذا نقدم لكم مجموعة من أسماء مواليد مميزة بحرف العين بمعانيها كما يلي:

معنى اسم عواطف

من الأسماء التي تعود إلى الأصل العربي القديم، وهو اسم علم مؤنث، ويشير في المعنى إلى كل المشاعر والأحاسيس الداخلية التي تتواجد داخل صدر الإنسان، كما أنه يشير في المعنى إلى الشفقة والرحمة والقرابة.

معنى اسم عهد

اسم علم مؤنث، يعود إلى الأصل العربي القديم، ويشير في المعنى إلى الوفاء والمودة والضمان، كما أنه يشير إلى ميثاق الوصية، وقد ذكر اسم عهد في القرآن الكريم في أكثر من موضع مختلف.

معنى اسم عنبرة

يعود إلى الأصل العربي الخالص، ويطلق على مواليد الإناث فقط دون الذكور، وهو يشير في المعنى إلى المادة الصلبة التي تنتج الروائح الطيبة، والتي تستخدم بشكل أساسي في صناعة العطور.

معنى اسم عنايات

اسم ذات أصل عربي قديم، يطلق على مواليد الإناث فقط، ويشير في المعنى إلى الاهتمام بالآخرين والحرص والعناية.

معنى اسم عنان

من الأسماء ذات الأصل العربي الخالص، وهو يطلق على مواليد الإناث فقط، وهو يشير في المعنى إلى الزمام، أو الشراكة المعارضة، كما أنه يشير إلى القمة والسحاب.

معنى اسم عناد

يشير في المعنى إلى المخالفة والعناد والمعارضة على الأشياء المختلفة، كما أنه يطلق على العصيان والمنع الشديد، وهو يعود إلى الأصل العربي القديم، ويطلق على مواليد الإناث.

معنى اسم عميرة

اسم ذات أصل عربي قديم، يحمل الطابع الديني والإسلامي، حيث إنه يشير في المعنى إلى العمرة أو أداء فريضة العمرة، وكان ينتشر بشكل كبير خلال العصور العربية القديمة.

أسماء فتيات بحرف الغين  

من خلال تطرقنا إلى عرض أسماء مواليد بنات جديدة لهذا العام، نعرض عليكم مجموعة من أسماء بنات مميزة بحرف الغين بمعانيها وذلك كما يلي:

معنى اسم غادة

اسم علم مؤنث، يعود إلى الأصل العربي القديم، وهو يطلق على شجرة تحتوي على أغصان كثيفة، كما أنه يشير في المعنى إلى المرأة الناعمة، والمتمايلة والرقيقة، ويقال أنه يطلق على النساء الجميلات.

معنى اسم غالية

يشير في المعنى إلى الشيء المختلط ما بين الطيب والمسك والعنبر، وهو يكون غالي الثمن ونفيس، ويعود إلى الأصل العربي القديم، كما أنه يطلق على مواليد الإناث فقط دون الذكور.

معنى اسم غاية

من الأسماء التي تعود إلى الأصل العربي القديم، وهو يطلق على مواليد الإناث فقط، ويشير في المعنى إلى مدى كل شيء وأقصاه، أو الهدف أو المنتهى من الشيء.

معنى اسم غدوة

مأخوذ من اسم غداة، وهو يطلق على مواليد الإناث فقط، ويعود إلى الأصل العربي القديم، ويشير في المعنى إلى الوقت ما بين طلوع الفجر وطلوع الشمس، كما أنه يشير إلى فترات الصباح من اليوم.

معنى اسم غدير

من الأسماء التي تعود إلى الأصل العربي القديم، وهو يطلق على مواليد الإناث فقط، ويشير في المعنى إلى المرأة التي تضفر شعرها، أو شعرها يشبه النبات، كما أنه يشير إلى المغادرة.

معنى اسم غرام

اسم علم مؤنث، يعود إلى الأصل العربي، ويشير في المعنى إلى قوة الحب والهيام وعذاب الشوق والقلب من أجل الحبيب، كما أنه قد يشير إلى شدة العذاب التي قد ذكرت في القرآن الكريم.

معنى اسم غزالة

من الأسماء التي تنتمي إلى الأصل العربي القديم، وهو يجوز إطلاقه على الذكور والإناث، وهو يشير في المعنى إلى أنثى الغزال، وكذلك نوع خاص من الأعشاب، كما أنه يشير إلى عين الشمس.

أسماء فتيات بحرف الفاء

من خلال تعرفنا على أسماء مواليد بنات جديدة، نقدم لكم مجموعة مميزة من أسماء فتيات بحرف الفاء من خلال الفقرة التالية:

فاتنة: يشير في المعنى إلى المرأة التي تمتلك قدر عالي من الجمال والحسن، وهو يطلق على مواليد الإناث فقط، ويعود إلى الأصل العربي القديم.

فادية: من الأسماء العربية القديمة، والذي يطلق على الإناث، ويشير في المعنى إلى المرأة التي تقوم بفداء شخص عزيز عليها، وهو من الأسماء المحببة في الدين المسيحي نسبة إلى السيد المسيح فادي البشرية.

فاريهان: من الأسماء التي تعود إلى الأصل التركي القديم، وهو اسم مميز يطلق على مواليد الإناث فقط دون الذكور، ويشير في المعنى إلى ملكة الزهور، وهو غير منتشر بالشكل الكافي له.

فاضلة: من الأسماء التي تعود إلى الأصل العربي القديم، وهو يطلق على الإناث فقط، ويشير في المعنى إلى المرأة التي تمتلك الكثير من مكارم الأخلاق والفضل والمعروف والخير.

فاطمة: من الأسماء المنتشرة بشكل كبير، وهو يعود إلى الأصل العربي القديم، ويشير في المعنى إلى المرأة التي قامت بفطم أبنها، كما أنه كان يطلق على ابنة الرسول صلى الله عليه وسلم.

فانيسا: اسم مميز يعود إلى الأصول اليونانية، وهو يطلق على مواليد الإناث فقط، ويشير في المعنى إلى المرأة المرحة التي تمتلك الشخصية النشيطة، وهو غير منتشر داخل البلاد العربية.

فايا: يعود إلى الأصل الأجنبي القديم، ويطلق على مواليد الإناث فقط، وهو يشير إلى المرأة الفائقة في الجمال والمفعمة بالأنوثة.

فاي: من أسماء البنات الجديدة التي تعود إلى الأصل الإنجليزي، وهو يطلق على مواليد الإناث فقط، ويشير في المعنى إلى الملاك والجنية، وعلى الرغم من ذلك فهو غير منتشر داخل البلاد العربية.

أسماء مواليد إناث بحرف القاف

هناك مجموعة مميزة من أسماء بنات بحرف القاف، سوف نتعرف عليها الآن معًا من خلال اتباع الفقرة التالية:

قاهرة: من الأسماء التي تعود إلى الأصل العربي، وهو يطلق على مواليد الإناث، ويشير في المعنى إلى المرأة الغالية والعالية والشامخة.

قسمة: اسم مميز للفتيات الجدد، فهو يشير في المعنى إلى الحظ والنصيب، وما يقسم به الله سبحانه وتعالى، وهو يعود إلى الأصل العربي القديم.

قسمت: من الأسماء التي تعود إلى الأصل العربي الخالص، وهو يطلق على مواليد الإناث، ويشير في المعنى إلى القسمة والنصيب، وجاء مع الحكم العثماني إلى مصر، وانتشر بشكل كبير.

قصواء: اسم علم مؤنث، وهو كان يطلق على ناقة الرسول صلى الله عليه وسلم، وهو يعد مؤنث الأقصى، ويعود إلى الأصل العربي القديم.

قطاف: من أسماء مواليد الإناث الغريبة وهو يشير في المعنى إلى قطف الثمار، وهو من الأسماء الغير منتشرة داخل البلاد العربية، على الرغم من كونه يعود إلى الأصل العربي.

قلوب: من الأسماء التي تعود إلى الأصل العربي، وهو يطلق على مواليد الإناث، ويشير إلى المرأة التي تمتلك القلب الكبير والحنون والمتسامح.

قمر: من الأسماء التي تعود إلى الأصل العربي القديم، وهو عبارة عن كوكب مضيء يوجد في السماء، وهو يطلق على أي شيء يوجد به جمال ولمعان، وقد ذكر في القرآن الكريم في أكثر من موضع مختلف، وهو اسم يطلق على مواليد الإناث فقط.

قمرة: من أسماء الفتيات النادرة، على الرغم من أنهي يحمل المعاني الجميلة، فهو يشير إلى الليلة القمرية التي ينيرها ضوء القمر، وهو ذات أصل عربي قديم، ويطلق على مواليد البنات فقط، وقد ذكر في القرآن الكريم في أكثر من موضع مختلفة.

أسماء مواليد بنات بحرف الكاف

من خلال تعرفنا على أسماء مواليد بنات جديدة وعصرية، نقدم لكم خلال هذه الفقرة أسماء إناث بحرف الكاف مميزة ومختلفة وذلك كما يلي:

معنى اسم كابر

من الأسماء التي تعود إلى الأصل العربي، وهو علم مؤنث، يشير في المعنى إلى صفات التكبر والقوة والاعتزاز بالنفس، وهو من الأسماء الغريبة، كما أنه يشير إلى الفتاة قوية الشخصية.

معنى اسم كاتري

يعود إلى الأصل اليوناني القديم، وهو يطلق على مواليد الإناث، وهو يشير في المعنى إلى المرأة الطاهرة القوية والنقية، وهو من الأسماء النادرة في الانتشار.

معنى اسم كاترين

من الأسماء المميزة التي تعود إلى الأصل اليوناني، ويشير في المعنى إلى المرأة النقية التي تتسم بالقلب الصافي، كما أنه يشير إلى الهدوء والفتاة التي تملك إطلالة خاصة تلفت الأنظار.

معنى اسم كاتي

من الأسماء التي تنتمي إلى الأصول الفرنسية، وهو يشير إلى صفات النقاء والصفاء، وهو يطلق على مواليد الإناث.

معنى اسم كادن

من الأسماء المميزة التي يجوز أن تطلق على مواليد الإناث والذكور، وهو يعود إلى الأصل الأجنبي القديم، ويشير في المعنى إلى الرفيق والصديق، على الرغم من أنه يحمل المعنى المميز، ألا إنه غير منتشر شكل كبير.

معنى اسم كاديان

من الأسماء التي تعود إلى الأصل الإنجليزي القديم، وهو يشير في المعنى إلى الصفاء والنقاء، كما أنه يشير في بعض الروايات الأخرى إلى التدفق الإيقاعي للصوت، وهو يطلق على مواليد الإناث فقط.

معنى اسم كاران

من الأسماء المميزة والنادرة والتي تعود إلى الأصل الهندي، وهو يجوز أن يطلق على مواليد الإناث والذكور، ويشير في المعنى إلى صفات المحاربين والصفاء والخلود.

معنى اسم كارلا

اسم يعود إلى الأصل الفرنسي، ويشير في المعنى إلى المرأة كاملة الأنوثة والمفعمة بالحيوية والنشاط.

أسماء إناث بحرف اللام

من خلال عرضنا إلى أسماء مواليد بنات متميزة ومختلفة، نقدم لكم مجموعة مميزة من أسماء فتيات بحرف اللام وذلك من خلال الفقرة التالية:

لاتويا: من الأسماء التي تعود إلى الأصل الإسباني القديم، وهو يطلق على مواليد الإناث فقط ويشير في المعنى إلى الشيء المنتصر الذي لا يقبل الهزيمة، وهو من الأسماء الغير منتشرة.

لادن: من الأسماء التي تطلق على مواليد الذكور والإناث، ويعود إلى الأصل العربي القديم، وهو يشير في المعنى إلى اللين والنعومة، ويقال أنه يشير إلى معنى الحسن الخلق.

لادونا: من الأسماء المميزة التي تعود إلى الأصل الإجنبي، وهو مأخوذ من الأسماء الإيطالية القديمة، ويشير في المعنى إلى السيدة الوقورة، وهو من الأسماء النادرة والغير منتشرة في الكثير من الدول.

لارا: من الأسماء التي تعود إلى الأصل اللاتيني، وهو يشير في المعنى إلى الطبقة العالية والراقية بين الناس، ويشير في اللغة العربية إلى النجمة المضيئة في السماء، كما أنه يرمز إلى الفتاة التي تمتلك شهرة كبيرة بين الناس.

لارانا: من الأسماء اللاتينية المميزة، والذي يشير في المعنى إلى اللمعان والرقي والنخبة الراقية في المجتمع، وهو يطلق على مواليد الإناث فقط دون الذكور.

لاريسا:  من الأسماء التي تعود إلى الأصل اليوناني القديم، وهو يطلق على مواليد الإناث فقط، ويشير في المعنى إلى القلعة، كما أنه يشير إلى صفات القوة والحماية، وهو من الأسماء الغير منتشرة داخل البلاد العربية.

لاريمار: من الأسماء التي تعود إلى الأصل الأجنبي، ويشير في المعنى إلى الأحجار الكريمة، التي تحمل اللون الأزرق الجذاب، كما أنه يشير إلى الأحجار ذات القيمة العالية.

لارينا: من الأسماء التي تعود إلى الأصل اللاتيني القديم، وهو يطلق على مواليد الإناث فقط، وهو يشير في المعنى إلى ذهب البحر، وهو غير منتشر بالشكل الكافي داخل الدول العربية.

أشهر أسماء بنات بحرف الميم 

من خلال تعرفنا على أسماء مواليد بنات متنوعة ومختلفة، نقدم لكم مجموعة من أسماء فتيات بحرف الميم، وذلك من خلال اتباع ما يلي:

مارية: من الأسماء المميزة التي تعود إلى الأصل العربي القديم، ويطلق على مواليد الإناث فقط، ويشير في المعنى إلى المرأة البيضاء الرقيقة.

ماهيتاب: من الأسماء التي تعود إلى الأصل الإيراني، وهو يطلق على مواليد الإناث فقط، ويشير في المعنى إلى ضوء القمر، وهو من الأسماء المنتشرة.

مادلين: من الأسماء المميزة التي تنتشر بشكل كبير، وهو يطلق على مواليد البنات فقط، ويشير في المعنى إلى الحلوى والفواكه ذات الموسم الصيفي.

مياس: من الأسماء التي تعود إلى الأصل العربي القديم، ويشير في المعنى إلى عيدان البخور، الذي تنتشر رائحته في كل مكان، وهو يطلق على مواليد الإناث فقط.

ميساء: من الأسماء الغير تقليدية ولكنها بدأت أن تنتشر في الفترة الأخيرة، وهو يشير في المعنى إلى المرأة المتمايلة في السير والمختالة والمتكبرة والمتعالية بجمالها الفاخر.

ماري: من الأسماء التي تعود إلى الاصل العربي، وهو يشير في المعنى إلى السيدة العظيمة، كما أنه يشير إلى الأحزان والآلام الشديدة، وفي بعض الروايات يشير إلى قطرة من ماء البحر، وهو يطلق على مواليد الإناث فقط.

ماسة: من الأسماء العربية الخالصة، وهو يشير إلى الحجر الماسي الكريم، فهو من الأحجار الثمينة التي تمتلك السعر الثمين والباهظ، وهو يطلق على مواليد الإناث فقط.

مرزوقة: من الأسماء العربية القديمة، والتي تطلق على مواليد البنات فقط، وهو يشير إلى المرأة التي تمتلك الحظ والرزق الوفير في الحياة.

ميس: من الأسماء التي تعود إلى الأصل الإنجليزي القديم، ويشير في المعنى إلى المرأة الخجولة، وهو من الأسماء المنتشرة داخل البلاد الغربية.

أسماء مواليد بنات بحرف النون

هناك مجموعة كبيرة من أسماء مواليد الإناث تبدأ بحرف النون والتي سوف نعرضها عليكم بمعانيها كما يلي:

معنى اسم نادين

من الأسماء التي تعود إلى الأصل الروسي، وهو يشير في المعنى إلى الرجاء والأمل، كما أنه يشير إلى قطرات الندى، أو المكان الرطب، وهو يطلق على مواليد الإناث فقط.

معنى اسم نارا

يعود نارا إلى الأصل الأجنبي، وهو ينتمي إلى اليابان بشكل خاص، ويطلق على مواليد الإناث، ويشير إلى السعادة، كما أنه يقال أنه مأخوذ من كلمة نار في اللغة العربية.

معنى اسم  ناردا

من الأسماء اليونانية القديمة، وهو يطلق على مواليد الإناث، ويشير في المعنى إلى العطور أو الأريج، وهو يصنف من الأسماء المميزة الغير منتشر داخل المجتمعات العربية.

معنى اسم ناردين

من الأسماء اليونانية القديمة، وهو يطلق على مواليد الإناث، ويشير في المعنى إلى الأزهار والنباتات التي تتميز باللون الأبيض، التي تحتوي على الرائحة الطيبة، وتساعد في علاج العديد من الأمراض المختلفة.

معنى اسم نارفين

من الأسماء التي تعود إلى الأصول الأجنبية القديمة، وهو يطلق على مواليد البنات، ويشير في المعنى إلى القدر، على الرغم من كونه من الأسماء التي بدأت في الانتشار خلال فترة قريبة، فهو غير منتشر داخل البلاد العربية.

معنى اسم نارمر

من الأسماء العربية القديمة التي تعود إلى العصور الفرعونية، وهو يطلق على مواليد الإناث والذكور معًا، وهو يشير في المعنى إلى الملك القوي والشجاع، وكان يطلق على الملك مينا.

معنى اسم ناروا

ناروا يعود إلى الأصل الأجنبي القديم، وهو من اللغة الباسكية، ويختص بمواليد الإناث فقط، وهو يشير في المعنى إلى الحظ الوفير، والمرأة التي تمتلك شخصية كريمة.

أسماء بنات بحرف الهاء

استكمالًا لعرض أهم أسماء مواليد بنات لهذا العام، نقدم مجموعة من أسماء فتيات بحرف الهاء بمعانيها من خلال ما يلي:

هاجر: من الأسماء التي تعود إلى الأصل العربي، وهو يشير في المعنى إلى العصر الهيروغليفي، حيث زهرة اللوتس، ولكنه يشير في اللغة العربية التي الهجرة، بمعنى ترك الوطن والذهاب إلى مكان آخر، وقد ذكر في القرآن الكريم في أكثر من موضع.

هادة: من الأسماء العربية القديمة التي تطلق على مواليد البنات فقط، وهو يشير في المعنى إلى صوت الرعد، وهو من الأسماء الغير منتشرة في المجتمعات العربية.

هادية: من الأسماء التي تعود إلى الأصل العربي، وهو يشير في المعنى إلى الفتاة التي تتمتع بقدر عالي من الهدوء والرزينة، كما أنه يمكن أن يشير إلى الصخرة التي سقطت في الماء أو العصا المتقدمة.

هاربر: من الأسماء التي تعود إلى الأصل الإنجليزي، وهو يطلق على مواليد البنات، ويشير في المعنى إلى الآلة الموسيقية التي تتكون من إطار يحتوي على مجموعة من الأوتار، وهو من الأسماء المنتشرة داخل البلاد الغربية.

هارلي: من الأسماء ذات الأصل الإنجليزي، وهو يطلق على مواليد الإناث والذكور، وهو يشير إلى الحقل الطويل، وهو ينتشر في العديد من الدول الغربية.

هازار: من الأسماء التي تعود إلى الأصل التركي والتي يجوز أن تطلق على مواليد الإناث والذكور، وهو يشير إلى اسم قبيلة توجد في تركيا تعيش على حول بحر قزوين.

هاليا: من الأسماء الأجنبية القديمة، والتي تطلق على مواليد البنات، وهو يشير في المعنى إلى ذكرى الحب، وهو بدأ في الانتشار منذ فترة قليلة.

هاندا: من الأسماء التي تعود إلى الأصل التركي القديم، وهو يشير في المعنى إلى الضحك، وهو غير منتشر داخل البلاد العربية، ولكنه منتشر في تركيا بشكل كبير للغاية.

أسماء مواليد بنات بحرف الواو

هناك مجموعة كبيرة من أسماء بنات مختلفة بحرف الواو، والتي سوف نتعرف عليها الآن معًا كما يلي:

واجدة: من الأسماء العربية القديمة والتي تطلق على مواليد الإناث، وهو يشير في المعنى إلى المرأة الغنية عن الناس، وهو غير منتشر بشكل كبير.

وافية: من الأسماء ذات الأصل العربي الذي يطلق على الفتيات فقط، ويشير في المعنى إلى الوفاء والإخلاص، وهو من الأسماء القديمة والغير منتشرة الآن.

وانيا: من الأسماء التي تعود إلى الأصل الروسي، وهو يطلق على البنات فقط، ويشير في المعنى إلى الهدية من الله سبحانه وتعالى، وهو من الأسماء الغير منتشرة في البلاد العربية.

وثاق: من الأسماء العربية القديمة التي تشير إلى معاني الثبوت والمستندات من أجل أمر معني، وهو من الأسماء المميزة التي تطلق على مواليد الإناث فقط.

وجدان: يشير في المعنى إلى المشاعر والأحاسيس الكامنة داخل القلب، المختلفة من حيث الحزن والسعادة، وهو ذات أصل عربي قديم ويطلق على مواليد الإناث.

وجيدة: من الأسماء العربية القديمة التي تشير في المعنى إلى المرأة التي تعشق بصدق والمحبة بإخلاص، وهو يطلق على مواليد الإناث فقط.

وحيدة: من الأسماء العربية القديمة، التي تطلق على مواليد الإناث، ويشير في المعنى إلى المرأة التي تتواجد بمفردها، كما أنه يشير إلى الانفراد بشيء واحد مثلا النجاح.

ود: من الأسماء المميزة التي تطلق على الفتيات فقط، ويشير في المعنى إلى الحب والمشاعر الجميلة، كما أنه يشير إلى المرأة البسيطة والتي تحمل الطابع الرومانسي.

وداد: من الأسماء التي تعود إلى الأصول العربية القديمة، وهو يشير في المعنى إلى الحب والرومانسية وخفة الدم، وهو يطلق على مواليد الإناث فقط دون الذكور.

تعرفي أيضًا على: طريقة عمل عصير البنجر للأطفال

أسماء إناث بحرف الياء  

سوف نتناول في هذه الفقرة مجموعة من أسماء بنات مميزة بحرف الياء بالإضافة إلى شرح معناها والتي تتمثل فيما يلي:

يارا: من الأسماء التي تعود إلى الأصل الأعجمي، وهو من الأسماء المنتشرة بشكل كبير داخل البلاد العربية المختلفة، ويشير في المعنى إلى الحبيب أو الشجاعة.

يارين: من الأسماء التي تعود إلى الأصل اليوناني القديم، وهي يشير في المعنى إلى السلام والنقاء والبراءة، وهو يطلق على مواليد البنات فقط، وغير منتشر في البلاد العربية.

ياسمين: من الأسماء ذات الأصل اليوناني القديم، وهو علم مؤنث، يشير في المعنى إلى الزهرة التي تحمل العطور الفواحة التي تعرف باسم السمسق.

يافعة: من الأسماء التي تعود إلى الأصل العربي القديم، وهو يطلق على مواليد الإناث فقط، ويشير في المعنى إلى المرأة السامية والرفيعة والتي لها شأن عالي ومرتفع بين الناس.

يالين: من الأسماء اليونانية القديمة والمميزة والتي تطلق على مواليد الإناث فقط، ويشير في المعنى إلى الضوء الساطع وهو غير منتشر داخل المجتمعات العربية.

يامنة: من الأسماء التي تعود إلى الأصل العربي القديم، وهو يشير في المعنى إلى المباركة والخير واليمن، وهو يشير إلى الأشخاص الذين يستخدمون اليد اليمنى في أعمالهم.

يامور: من الأسماء ذات الأصل العربي القديم، ويمكن أن يطلق على مواليد الإناث والذكور معًا، ويشير في المعنى إلى حيوان الأيليات وهو الظبي، وينتشر بشكل كبير داخل تركيا، ويدل على المرأة الأنيقة والجذابة.

يانعة: يشير في المعنى إلى المرأة الناضجة والمدركة، وهو يطلق على مواليد الإناث فقط، ويعود إلى الأصل العربي القديم.

يبرق: من الأسماء التي تعود إلى الأصل التركي القديم، ويطلق على الفتيات فقط، ويشير في المعنى إلى المرأة الرقيقة، كما أنه يشير إلى الشيء الذي يشع بريق ولمعان.

هناك العديد من أسماء مواليد البنات التي تطرأ بشكل مستمر -عادة ما تكون مختلفة في الأصل والمعنى- في أذهان الأبوين عند ولادة طفلتهم.

التعليقات مغلقة.