للفتيات الكبار.. إليكِ تصميمات أزياء مدرسية مميزة

على الرغم من اعتماد زي مُعين لكافة المراحل المدرسية، إلا أن الفتيات تسعى من أجل إضافة اللمسات الجمالية على الزيّ عند تفصيلُه، فتجد بعضهن يضيفون الورود، وغيرهم النقوش، ونحنُ في إيزيس عنينا على توفير تصميمات مدرسية مُتعددة للبنات في كافة المراحل.

تصميمات لأزياء مدرسية للبنات الكبار

الزي المدرسي للبنات هو عبارة عن ملابس تأتي بلون وتصميم موحد لجميع الطالبات، ولكن هناك الكثير من التصاميم التي تتناسب مع الفتيات منه، وترجع فكرة الزي المدرسي إلى القرن الـ 16 في المملكة المتحدة، ويقال أيضًا إن أول مدرسة قامت بتطبيق الزي الموحد هي مدرسة مستشفى المسيح في إنجلترا عام 1552م.. والأزياء المُتعلقة بالمرحلة الإعدادية كالتالي:

ازياء مدرسية للبنات الكبار

يعتبر هذا الزي الذي يتواجد في الصورة بالأعلى من أجمل الملابس التي يمكن انتقائها للبنات الكبار في المدارس، وخصوصًا في مرحلة الإعدادية، وذلك لأن هذا الموديل يتطابق معها مواصفات الملابس المدرسية، حيث يأتي هذا الفستان فضفاضًا، بالإضافة إلى إمكانية ارتداء قميص بألوان متعددة، مثل: اللون الأبيض والأزرق الفاتح، والأصفر أيضًا، كما يأتي هذا الموديل مزين بخط باللون الأحمر.

ازياء مدرسية للبنات الكبار

بالنسبة لهذا الموديل فهو من أفضل الأزياء المدرسية للبنات لا سيّما في المرحلة الإعدادية، حيث يأتي هذا الفستان مصمم بشكل رائع للغاية، فهو مزين بأزرار من المنتصف من بداية الزي وحتى نهايته بنفس اللون، وهناك جيبان على جانبي الفستان.

الأمر الذي يزيد من جمل مظهره بشكل رائع ومميزة، وهنا يأتي هذا الزي مع لون القميص الأزرق الفاتح، ولكنه من الممكن أن يليق أيضًا بعدة ألوان، منها: اللون الأبيض واللون الوردي، واللون الأصفر.

ازياء مدرسية للبنات الكبار

أما عن هذا الزي فهو ضمن الملابس المميزة التي يمكن اختيارها أو تصميمها عن الخياط، وذلك لأنه يمتاز بالبساطة والرقي في آنٍ واحد، كما أنه يأتي فضفاضًا، ويعتبر مناسب جدًا للبنات في المرحلة الإعدادية، حيث يأتي مقسوم من المنتصف مع أزرار توجد على صدر الفستان من المنتصف تجعله يبدو بمظهر مميز جدًا.

تعرفي أيضًا على: لإطلالة ناعمة وجذابة.. إليكِ تسريحات شعر كورية للمراهقات 2023

أزياء مدرسية للبنات الثانوية

تشتهر موديلات الأزياء المدرسية بالبساطة والأناقة في الوقت نفسه، وهذا ما تحرص عليه البنات في المرحلة الثانوية، حيث يقمن باختيار موديلات رقيقة ويقمن بتفصيلها بنفس الشكل، مثل:

ازياء مدرسية للبنات الكبار

يأتي هذا الموديل بشكل أنيق وبسيط في الوقت نفسه، فهو مصمم بحمالات ومفتوح من منطقة الصدر، مع وجود أزرار من منتصف الفستان وحتى نهايته، ويمكن تنفيذه بسهولة كبيرة من خلال الاستعانة بهذه الصورة.

ازياء مدرسية للبنات الكبار

عند اختيار موديل لتنفيذه للذهاب به إلى المدرسة يجب أن يكون ذو تصميم هادئ ومميز، وذلك من الموديل الذي يتواجد بالأعلى في الصورة، فهو فستان خالي تمامًا من الزخارف، ويأتي مزود بقصة جرافت عند الياقة، ويمتاز هذا الموديل بالبساطة والجمال، فهو يعطي للفتاة مظهر راقي جدًا، ويشعرها بالتميز بين زميلاتها.

ازياء مدرسية للبنات الكبار

أما عن هذا الموديل فهو يعتبر ضمن أجمل التصميمات التي يمكن تنفيذها عند مصممة الأزياء أو الخياطة، حيث يساعدكِ على تطويع الزي الموحد لكِ؛ حتى يتناسب مع ذوقك، ويعطي لكِ إطلالة رائعة ومميزة أيضًا، فهو على الرغم من بساطته، وعدم تحليه بأي إكسسوار، إلا إنه يمتاز بتصميم جميل، يأتي هذا الفستان بجيبين إكسسوار مع وجود جرار في الأعلى، كنوع من أنواع الزينة البسيطة التي تعطي مظهر جميل دون مبالغة.

تعرفي أيضًا على: أفضل تصميمات لبوت طويل أنيق وبدون كعب 2023.. اقتنيها الآن!

موديلات تنورة مدرسية للبنات

نجد أن الكثير من البنات يفضلن ارتداء التنورة في المدرسة بدلًا من الفستان أو ما يسمى بالمريلة، وهي ما تكون أكثر أناقة ورقة.. مثل:

ازياء مدرسية للبنات الكبار

يأتي موديل التنورة هنا بشكل مميز، ويمكن تصميمه بسهولة، ويعتبر اختيار جيد للفتيات في المرحلة الإعدادية والثانوية، حيث تأتي التنورة ضيقة بعض الشيء، مع كسرتين من الجانبين، وواسعة إلى حد بسيط، حتى تساعد على الحركة الجيدة خلال المشي في المدرسة، ويمكن ارتداء قميص باللون الأبيض كما هو موضح بالصورة، أو بألوان أخرى، حسب الزي المطلوب.

ازياء مدرسية للبنات الكبار

تعتبر هذه الجيب من أجمل الموديلات التي تتناسب مع الزي المدرسي، حيث تأتي بتصميم مميز ورقيق إلى حد كبير، فهي مصممة منفوشة بشكل بسيط، مع وجود شريط من الأسفل به كشكشة، مع وجود أزرار من المنتصف، ويوجد بها جيبان، ويمكن تنفيذها عند الخياطة بسهولة، كي تتمتعي بإطلالة مميزة ورقيقة عند الذهاب إلى المدرسة.

بالنسبة لهذه الصورة فهي تحتوي على موديل لتنورة مصممة بشكل بسيط ومميز، حيث تأتي مصممة بإطار عريض من على منطقة الوسط، مع وجود كُسر عريضة على الجانبين، وهي من ضمن أجمل الموديلات التي يمكن الاستعانة بها عند تصميم الزي المدرسي، وذلك لأنها تعطي لكِ مظهر رقيق ومميز.

نصائح لجعل مظهرك أنيق في زي المدرسة

على الرغم من أن أزياء المدرسة تأتي محددة بعض الشيء، بالإضافة إلى وجود الكثير من القيود عليها، إلا إنه توجد بعض الحيل التي تتعارض مع هذه القيود، وفي الوقت نفسه تعطي لكِ إطلالة مميزة تتناسب مع ذوقك، وسوف نتعرف معًا على هذه النصائح والحيل فيما يلي:

  • تحققي من اختيار الزي الموحد المتاح لكِ، وذلك من معرفة هل مسموح ارتداء تنورة أو فستان أو بنطلون، فهنا عليك اختيار القطعة التي تتناسب معكِ، وتجعلكِ تبدين مميزة وجميلة.
  • الحرص على اختيار الملابس التي تتناسب مع مقاسك، فلا يجب اختيار الملابس الضيقة جدًا أو الفضفاضة بشكل غير محبب، ويمكنكِ إدخال القميص المدرسي داخل التنورة أو البنطلون، حتى يبدو منسق وأضيق مما هو عليه، ليعطي لكِ إطلالة جميلة.
  • من الممكن ربط طرف القميص من المنصف أيضًا، حتى يعطي لكِ مظهر أنيق ومميز.
  • عند تفصيل الزي، يمكنك طلب جعل الأزرار بحجم أكبر مما هي عليه، وذلك لتعطي شكل مميز للزي.
  • احرصي على ارتداء لوزة أو قميص بولو فوق القميص الأساسي للمدرسة، وذلك ليعطي لكِ لمسة جمالية أنيقة.
  • ارتدي طبقة داخلية أسفل قميص المدرسة، وذلك حتى تقومين بفتح أو أزرار القميص، لتظهر من منطقة العنق، وتعطي مظهر جمالي، ويجب أن يتم اختيار هذه القطعة بلون محايد وألا تأتي بلون ساطع، كي لا يتم مخالفة قواعد المدرسة.
  • العمل على طي أطراف أكمام القميص، حتى الوصول إلى المرفق، الأمر الذي يعطي لكِ إطلالة جميلة.
  • يمكن استبدال قطع الزي الموحد بقطع مشابهة لها في اللون، ومختلفة في التصميم، سيكون الأمر أجمل، وذلك في حال كانت مدرستك متساهلة في هذا الأمر.

ثمَّة تصميمات مختلفة لأزياء مدرسية للبنات تتيح لكِ اختيار المناسب لكِ من بينهم، وتنفيذه عند الخياط الخاص بكِ، مما يساعدكِ على جعل إطلالتكِ مميزة.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
اترك تعليقا